جميع المباريات

إعلان

خبراء الكرة العراقية: الدفاع سبب الخسارة من الأخضر .. وفرص التأهل قائمة بشروط

منتخب العراق

منتخب العراق


جدة – علي راضي:

خيم الحزن علي الإعلاميين العراقيين بعد نتيجة مباراة السعودية والعراق التي انتهت بفوز الأخضر بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت الجمعة بالدمام ، وصعد من خلالها المنتخب السعودي إلي بطولة كأس آسيا بإستراليا ، وباتت فرصة العراق صعبة في التأهل إلا أنها لا زالت سانحة وبقوة.

في البداية قال " علي لفتة " المعلق العراقي بشبكة قنوات الجزيرة الرياضية :" الأخطاء الدفاعية هي السبب الأول في هزيمة العراق أمام السعودية ، وأسود الرافدين قدموا مستوي مميز في الدمام وبحضور جمهور سعودي كبير ".

وأضاف:" المنتخب العراقي قدم في نهاية أحداث الشوط الأول وخلال وقت الشوط الثاني أداء مميز وكاد أن يحقق نتيجة إيجابية أمام المنتخب السعودي ، ولكن جاء الهدف الثاني كالصاعقة وصعب من مهمة العراقيين في إداراك التعادل أو الخروج بنتيجة إيجابية".

علي الجانب الأخر قال كريم علاوي لاعب منتخب العراق السابق ومدرب في الكرة القطرية :" أن المنتخب العراق قدم مباراة جيدة ، وكان منظم في فترات طويلة من المباراة ولم أكن أتوقع الأخطاء الدفاعية التي حدثت وكلفت الفريق خسارة اللقاء".

وتابع علاوي قائلاً:" الحضور الجماهيري والوضع النفسي الجيد للأخضر السعودي زاد من متاعب الفريق العراقي للخروج علي الأقل متعادلاً في اللقاء ، وهو ما كان يخطط له حكيم شاكر مدرب العراق من أجل السير نحو خطف أحد بطاقات العبور للمعترك الآسيوي ".

ومن جانب أخر قال الكاتب الصحفي العراقي جليل العبودي :" المنتخب العراقي كان بحاجة للفوز ولم يكن صعباً ولكن لم يقدم المستوي الذي يؤهله لهزيمة المنتخب السعودي بسبب الأخطاء الفردية التي كانت السبب الرئيسي في الخسارة ".

وأضاف العبودي :" قائمة العراق لازال لديها فرصة كبيرة في التأهل لبطولة أسيا ، ولابد من الفوز علي الصين في ستاد عمان وكذلك الفوز علي أندونسيا بشرط فوز السعودية أو تعادلها مع الصين في بكين ، وهذه الاحتمالات سوف تزيد من قدرة العراق علي التأهل".

فيما قال كاظم شبيب مدرب حراس مرمي في الكرة العراقية وحارس منتخب العراق السابق :"  كنا نتنظر فوز العراق من أجل تسهيل مهمتنا في الصعود للبطولة الأسيوية ، ولكن الخسارة جعلت التأهل يبدو صعباً ولكنه غير مستحيل ".

وأضاف:" نأمل أن نعتمد علي أنفسنا خلال المباريات القادمة ، دون أن نتنظر عطايا من الأخرين ، ومباراة الدمام كانت تسير لصالح الفريق العراقي ، ولكن الأخطاء الدفاعية هي السبب فيما انتهت إليه نتيجة اللقاء".

وكان المنتخب العراقي قد خسر أمام نظيره السعودي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما الجمعة بمدينة الدمام السعودية ضمن تصفيات كأس آسيا 2015.

يشار إلى أن هذه النتيجة قد تأهل بها المنتخب السعودي لنهائيات كأس آسيا 2015 التي ستقام في استراليا، بعد تصدره المجموعة بـ12 نقطة يليه الصين بسبع نقاط ومن ثم العراق بثلاث نقاط من فوز وحيد على اندونيسيا والخسارة مرتين امام الصين والسعودية وتأتي اندونيسيا بنقطة واحدة من تعادل وحيد أمام الصين.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg