جميع المباريات

إعلان

الأبيض الإماراتي يأمل في الحسم أمام هونج كونج في تصفيات آسيا

منتخب الامارات

منتخب الامارات

أبو ظبي - الاتحاد الآسيوي:

يسعى منتخب الإمارات لحسم بطاقة التأهل للنهائيات عندما يلتقي يوم الجمعة مع هونج كونج على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.
 
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فيتنام مع اليمن على ستاد ماي دينه في هانوي.

ويتصدر منتخب الإمارات ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من هونج كونج وأوزبكستان ولا شيء لفيتنام.
 
وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 19 نوفمبر الجاري، حيث تلتقي الإمارات مع فيتنام في أبو ظبي، وهونج كونج مع أوزبكستان في هونج كونجج.
 
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الإمارات على فيتنام 2-1 في هانوي وتعادل أوزبكستان مع هونج كونج 0-0 في طشقند، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الإمارات على أوزبكستان 2-1 في أبو ظبي وهونج كونج على فيتنام 1-0 في هونغ كونغ، وشهدت الجولة الثالثة فوز الإمارات على هونغ كونغ 4-0 في هونج كونج وأوزبكستان على فيتنام 3-1 في طشقند.
 
ويتأهل إلى النهائيات أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الخمس، إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث، لمرافقة اليابان حاملة اللقب وأستراليا وكوريا الجنوبية، وكوريا الشمالية بطلة كاس التحدي الآسيوي 2012 والفريق الفائز بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014.
 
الإمارات - هونج كونج
 
في المباراة الأولى يبحث المنتخب الإماراتي عن تجديد فوزه الكبير على هونج كونج ومواصله سجله الكامل في تحقيق الفوز بجميع مبارياته.
 
وخاض منتخب الإمارات مباراة ودية يوم السبت الماضي حقق خلالها الفوز على الفلبين 4-0، علماً بأن الفريق سيفتقد في هذه المقابلة لجهود المهاجم علي مبخوت والمدافع محمد أحمد بسبب الإيقاف.

وقال مهدي علي مدرب الإمارات: المباراة أمام هونج كونج مهمة جداً ومصيرية بالنسبة لنا من أجل ضمان التأهل للنهائيات مبكراً، وبالتالي نريد الحصول على النقاط الثلاث وتحقيق فوز جيد يعكس المستوى الجيد لفريقنا.
 
وأضاف: رغم فوزنا في المباراة الماضية أمام هونج كونج، إلا أن هذا لا يعني أن نتوقع مباراة سهلة، حيث نعرف أن الفريق المقابل سيقاتل من أجل الحصول على نتيجة إيجابية.
 
وأوضح: نحن نحترم الفريق المقابل وهذا ظهر في المباراة الودية التي خضناها مؤخراً أمام الفلبين، وكذلك فإننا متفائلون بقدرتنا على مواصلة حصد الانتصارات، حيث نأمل بالحصول على نتيجة إيجابية.
 
في الجهة المقابلة أعرب كيم بان-غون مدرب منتخب هونج كونج عن ثقته في قدرة فريقه على المحافظة على آماله في بلوغ نهائيات كأس آسيا للمرة الأولى منذ عام 1968، وقال: نحن لا نخشى أي فريق، وأتوقع أننا قادرون على تحقيق مفاجأة في المباراة التي لن تكون سهلة أمام الإمارات، رغم أننا نحترمهم كواحد من أفضل الفرق حالياً بقارة آسيا.
 
وتابع: لم نأت إلى الإمارات من أجل التعرض لخسارة جديدة، وبالتالي فإننا سنلعب من أجل تحقيق الفوز أو الحصول على نقطة واحدة على الأقل مما يساعدنا بالحصول على أحد أول مركزين بالمجموعة، ونأمل أن يقدم اللاعبون مستوى جيد.
 
وكشف: لا زال أمامنا فرصة في التأهل للنهائيات لأننا نمتلك ذات الرصيد من النقاط مع أوزبكستان التي سنقابلها على أرضنا في الجولة المقبلة، وسنحاول ما بوسعنا معالجة الأخطاء التي ارتكبناها في المباراة الماضية لتحقيق نتيجة إيجابية.
 
فيتنام - أوزبكستان
 
في المباراة الثانية يسعى منتخب أوزبكستان لمواصلة صحوته بعدما حقق الفوز الأول في الجولة الماضية ليعوض حصوله على نقطة واحدة في أول مباراتين.
 
وقال ميرجلال قاسيموف مدرب أوزبكستان: كانت رحلتنا طويلة إلى فيتنام، ولكن بعد يوم واحد من وصولنا فإن كل شيء جيد، وجميع اللاعبين في حالة بدنية جيدة.. قدمت فيتنام مستوى جيد في المباراة الماضية، ولكننا أيضاً قدمنا مستوى جيد واستحقينا الفوز في تلك المباراة لأننا سجلنا أهداف أكثر منهم.
 
وأضاف: أعتقد أن المنتخب الفيتنامي سيحاول ما بوسعه في هذه المباراة، حيث أنهم يمتلكون أفضلية اللعب على أرضهم، ولكن فريقنا أقوى ولهذا أعتقد أنهم سيعتمدون على الهجمات المرتدة في المباراة.. لا زلت أعتقد أننا سنحقق فوز جديد وسنحصل على النقاط الثلاث لأن فريقنا أفضل.
 
في المقابل قال نغيون فان سي مدرب فيتنام: نحن جاهزون لخوض المباراة الثانية أمام أوزبكستان، في هذه المباراة سيكون هنالك تغييرين في الفريق، حيث سيشارك حارس المرمى بوي تان ترونج ولاعب الوسط لي تان تاي قائد الفريق، الذين غابا عن المباراة الماضية بسبب الإصابة.
 
وتابع: منتخب أوزبكستان قوي، ولهذا يجب أن يكون لدينا نظام دفاع جيد في البداية قبل التفكير في فرص التسجيل.. لا زال أمامنا فرصة ضئيلة في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا إذا حققنا الفوز في هذه المباراة، ولكن في البداية يجب أن نركز على تقديم مستوى جيد في اللقاء.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg