جميع المباريات

إعلان

نوستالجيا .. اضاع ايمن منصور كل الفرص فودعت مصر كأس امم 94 امام مالي .. فيديو

ايمن منصور

ايمن منصور

تقرير- كريم سعيد:

"نوستالجيا" او (Nostalgia) .. هو تقرير يقدمه Yallakora.com للتذكرة بأحداث رياضية قديمة وعلى وجه الخصوص من قبل عام 2000 ويكون مرفق بها فيديو توثيقي للحدث الرياضي.

والاحداث الرياضية ستكون شاملة كل الالعاب سواء على المستوي المحلي في مصر او الاقليمي في افريقيا والشرق الاوسط او العالمي في مختلف الدول الاخرى.

واليوم موعدنا مع مباراة المنتخب المصري امام المنتخب المالي في دور الثمانية لكأس الامم الافريقية بتونس عام 1994 وهي المباراة التي نجحت فيها مالي من تحقيق المفاجأة واقصاء مصر من البطولة بالفوز عليها 1-0.
ولم يكن المنتخب المالي قبل هذه البطولة صاحب اسم كبير في القارة الافريقية على الاطلاق، فمشاركته في تونس 94 كانت الثانية له بعد 22 سنة كاملة من اخر مشاركة له في بطولة عام 1972.

ولكن مالي فاجأت الجميع بمباراتيها في دور المجموعات وبالتجديد في مباراة الافتتاح امام تونس صاحبة الارض والجمهور عندما تمكن من صعق كل المحتشدين في ملعب المنزه بالفوز علي منتخب بلادهم بنتيجة 2-0.

ورغم خسارة الفريق لمباراته الثانية في المجموعة امام زائير بهدف نظيف، الا ان تعادل الاخير مع تونس في المباراة الاخيرة للمجموعة امن له احد تذكرتي الترشح لدور الثمانية ليواجه المنتخب المصري.

وعلى النقيض تماما، كانت انطلاقة المنتخب المصري في البطولة رائعة حيث اكتسح الجابون في الجولة الاولى 4-0 قبل ان يتعادل سلبيا مع المنتخب النيجيري في المباراة الثانية والتي كان هو الاقرب فيها للانتصار.

ولكن هذه الانطلاقة الرائعة لم تشفع لابناء المدير الفني طه اسماعيل في لقاءهم امام مالي، فالفريق اضاع حفنة من الفرص السهلة طوال الـ90 دقيقة ليفشل في هز شباك منافسه. وكان لايمن منصور مهاجم الزمالك وقتها النصيب الاكبر من الاهدارات وعلى وجه الخصوص في الشوط الاول.

ومنطقيا، كان لزاما علي المنتخب المصري ان يدفع ثمن اضاعته لهذا الكم من الفرص، وهو ما حدث بالفعل في الدقيقة 64 عندما استغل المهاجم صوماليا تراوري تقدم الحارس المخضرم احمد شوبير ليضع الكرة في المرمى بسهولة ويقتنص لبلاده التأهل للدور قبل النهائي.

شاهد ملخص لقاء مصر ومالي 94...

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات