جميع المباريات

إعلان

نوستالجيا .. الترجي يخسر نهائي 99 امام "النحس" و10 لاعبين من الرجاء .. فيديو

الترجي والرجاء

صورة ارشيفية من النهائي الشهير بين الترجي والرجاء

تقرير- كريم سعيد:

"نوستالجيا" .. هو تقرير يقدمه Yallakora.com للتذكرة بأحداث رياضية قديمة وعلى وجه الخصوص من قبل عام 2000 ويكون مرفق بها فيديو توثيقي للحدث الرياضي.

والاحداث الرياضية ستكون شاملة كل الالعاب سواء على المستوي المحلي في مصر او الاقليمي في افريقيا والشرق الاوسط او العالمي في مختلف الدول الاخرى.

واليوم موعدنا مع اكثر نهائي مثير – من وجهة نظري الشخصية - في تاريخ دوري ابطال افريقيا وهو ذلك الذي جمع الترجي التونسي مع ضيفه الرجاء المغربي عام 1999.

كان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصته سهلة لنيل اللقب للمرة الثانية بشكل اجمالي والمرة الاولى بنظام البطولة الجديد لو تمكن من الفوز بأي نتيجة في لقاء الاياب بملعب المنزه الشهير.

كان الظروف كلها منذ بداية اللقاء تصب في صالح الترجي، ويكفي ان الرجاء اجبر علي اللعب بـ10 لاعبين فقط بداية من الدقيقة 11 عقب طرد ايقونة الدفاع المغربية عبداللطيف جريندو بعد اعتراض علي احتساب ركلة جزاء - مثيرة جدا للجدل - لصالح الفريق التونسي.

وعلى اثر هذا الاعتراض قام حكم اللقاء وقتها مانويل دوارتي من الرأس الاخضر بطرد المدافع المغربي وتسبب ذلك في حالة من الهرج والمرج داخل الملعب تسبب في دخول قوات الامن لارض الملعب لحماية حكم اللقاء.

فور احتساب الحكم لركلة الجزاء، اصبح لدى معظم المتابعين للقاء وقتها اليقين ان تقدم الترجي في النتيجة والفوز بالمباراة ما هي الا مسألة وقت فقط.

ولكن هل حدث ذلك؟ ... لا .. لم يحدث .. فالترجي من بعد الدقيقة 11 شهد "النحس" بكل ما تعنيه الكلمة في بقية دقائق اللقاء، فركلة الجزاء ضاعت بعدما تمكن الحارس الشهير مصطفي الشاذلي من التصدي لها.

ومن بعد ركلة الجزاء وحتي نهاية المباراة، اضاع فريق باب سويقة "حفنة" من الفرص الضائعة التي لا يمكن ان تضيع بمثل هذا الشكل في لقاء واحد وامام فريق يلعب بـ10 لاعبين فقط لمدة 79 دقيقة كاملة بخلاف الوقت بدل الضائع.

ايضا لا يمكن انكار ان الرجاء اضاع عدة فرص قريبة وبالتحديد خلال الشوط الاول للمباراة، وبدون شك كان هدفه في الشوط الثاني الزود عن مرماه للحفاظ علي نتيجة التعادل السلبي واجبار الترجي على اللجوء لركلات الترجيح وهو ما حدث بالفعل وتوج علي اثرها الفريق المغربي بواحدة من اغلى البطولات في حياته.

شاهد ملخص النهائي الاكثر للفرص الضائعة في تاريخ دوري ابطال افريقيا ...

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك .. برجاء الضغط هنا

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر .. برجاء الضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات