جميع المباريات

إعلان

نادال يستعيد صدارة التصنيف العالمي للمحترفين بعد بلوغه نهائي بطولة بكين

نادال

صورة ارشيفية - نادال

بكين (د ب أ)-

حسم لاعب التنس الأسباني رافاييل نادال اليوم السبت عودته إلى صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس في نسخته الجديدة المقررة بعد غد الاثنين اثر تأهله اليوم السبت إلى نهائي بطولة بكين المفتوحة.

وبعد تصدر الصربي نوفاك ديوكوفيتش التصنيف العالمي في 101 أسبوع سيعود نادال إلى الصدارة للمرة الأولى منذ عامين.

وتأهل نادال للنهائي في البطولة الحالية بعد انسحاب منافسه التشيكي توماس بيرداييتش من المباراة بسبب آلام الظهر عندما كان نادال متقدما 4/2 في المجموعة الأولى.

وحصل بيرداييتش ، الذي تغلب على الكندي ميلوش راونيتش في نهائي البطولة الموسم الماضي ، على وقت للعلاج ولكنه قرر بعدها عدم قدرته على استكمال المباراة.

وبذلك ، ضمن نادال /27 عاما/ العودة إلى صدارة التصنيف العالمي في نسخته الجديدة الصادرة بعدج غد الاثنين.

وحرمت الإصابة نادال من المشاركة في البطولات خلال النصف الثاني من الموسم الماضي واستمر غياب اللاعب عن البطولات حتى شباط/فبراير الماضي.

ولكن النجم الأسباني عاد للملاعب بقوة في الموسم الحالي وحصد ألقاب عشر من 13 بطولة شارك فيها هذا الموسم وكان من بينها لقب بطولتي فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وأمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) .

وكان نادال بحاجة لفوز اليوم حتى يستعيد صدارة التصنيف التي تركها في الثالث من يوليو 2011 بعدما تصدر التصنيف في 102 أسبوع.

ولم يخسر نادال أي مباراة على الملاعب الصلبة في 2013 حيث كان الفوز في مباراة اليوم هو الفوز رقم 27 له في 27 مباراة خاضها على الملاعب الصلبة هذا الموسم.

وقال نادال "سيكون أمرا عظيما إذا أنهيت الموسم في صدارة التصنيف العالمي.. ولكنني أحتاج بالتأكيد للفوز بمزيد من المباريات لأحقق هذا".

وأضاف "إنها من أفضل السنوات في مسيرتي الرياضية. إنه أمر رائع بشكل خاص أن أعود للصدارة بعد أكثر من نصف عام بعيدا عن الملاعب".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg