جميع المباريات

إعلان

برشلونة يتطلع لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية أمام بلد الوليد بالليجا

برشلونة

فريق برشلونة

مدريد - (د ب أ):

يتطلع فريق برشلونة متصدر الدوري الأسباني إلى استمرار بدايته الناجحة ومواصلة تحطيم الأرقام القياسية هذا الموسم بتحقيق الفوز الثامن على التوالي خلال المرحلة الثامنة من المسابقة.

ويتساوى أتليتكو مدريد مع برشلونة في عدد النقاط بعد البداية التاريخية له هو الآخر بالبطولة.

وتبدو حظوظ الفريقين المنطلقين بسرعة الصاروخ قوية للغاية لاستمرار انتصاراتهما في البطولة والمحافظة على تحقيق العلامة الكاملة بالنظر إلى تواضع مستوى الفريقين اللذين سيلتقيا معهما هذا الأسبوع.

ويستضيف برشلونة فريق بلد الوليد السبت على ملعب كامب نو، في الوقت الذي يواجه فيه أتليتكو مدريد ضيفه فريق سيلتا فيجو بملعب فيسنتي كالديرون الأحد المقبل.

ويفتقد برشلونة في لقاء السبت لوجود نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الثانية على التوالي بسبب معاناته من إصابة عضلية ألمت به أثناء مباراة الفريق الأخيرة بالدوري أمام ألميريا، ليغيب عن اللقاء الذي فاز به برشلونة على مضيفه سيلتيك الاسكتلندي 1/صفر الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

وصرح أندرياس أنييستا نجم الفريق الكتالوني "إنه لمن العار أن يصاب ميسي، ولكن ينبغي علينا مواصلة الانتصارات بدونه. لحسن الحظ، نمتلك مهاجمين ممتازين آخرين".

ومن المرجح أن يعتمد المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونة على نجمه سيسك فابريجاس في خط الهجوم مرة أخرى بعد نجاح قائد أرسنال السابق في إحراز هدف الفوز لبرشلونة في مرمى سيلتيك.

كما سيبدأ مارتينو أيضا بمارك بارترا في مركز قلب الدفاع، في ظل إصابة كارليس بويول وخافيير ماسكيرانو.

ويحتل بلد الوليد المركز السادس عشر برصيد ست نقاط ورغم ذلك فإن الفريق جاهز تماما لمباراته الصعبة أمام حامل اللقب.

وقال خافيير باراخا لاعب وسط بلد الوليد "تحقيق نتيجة جيدة هناك سيكون أمرا صعبا، ولكن مع الكثير من الجهد الجماعي الشاق، يمكننا تحقيق ذلك".

في المقابل، يخرج سيلتا فيجو، صاحب المركز الخامس عشر برصيد ست نقاط أيضا، متفوقا على بلد الوليد بفارق الأهداف، إلى مدريد لملاقاة أتليتكو مدريد.

وقال أندرو فونتاس مدافع سيلتا فيجو "يعتبر أتليتكو فريقا متكاملا، وأصبح من الفرق المتخصصة في فرض سيطرتها على المباراة طوال الوقت، لذلك ينبغي علينا أن نكون حريصين للغاية".

ويخوض أتليتكو المباراة بمعنويات مرتفعة مع استمرار انتصارات الفريق الأوروبية أيضا بعدما نجح في قلب تأخرة صفر/1 إلى الفوز 2/1 على مضيفه بورتو البرتغالي الثلاثاء في دوري الأبطال.

وسيغيب عن أتليتكو الأحد لاعب وسط الملعب راؤول جارسيا بسبب الإصابة، في الوقت الذي يبدو فيه المهاجم الخطير أدريان جاهزا للعودة.

ويتفوق برشلونة وأتليتكو مدريد بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث، الذي سيحل ضيفا على ليفانتي الذي يحتل المركز التاسع بعشر نقاط بعد غد السبت.

وقال ألفارو أربيلوا مدافع ريال مدريد "لا نتحمل فقدان أي نقاط أخرى على الإطلاق".

وجاء الفوز الأخير الذي حققه ريال مدريد 4/صفر على ضيفه كوبنهاجن الدنماركي في دوري الأبطال الأربعاء ليرفع من معنويات لاعبيه بشدة، ولكن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق يعلم أن السقوط أمام ليفانتي سيزيد الضغط عليه.

وسيخوض الفريق الأبيض المباراة بدون نجمه الويلزي جاريث بيل مرة أخرى بعد معاناته من الإصابة في عضلات الفخذ.

ويشهد السبت مباريات إلتش مع إسبانيول ورايو فاليكانو مع ريال سوسييداد.

ويلتقي الأحد أشبيلية مع الميريا، خيتافي مع ريال بيتيس، أتليتك بلباو مع بلنسية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg