جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الأحرش.. صارم.. كثير البطاقات.. ولم يخسر معه المصريين

الاحرش بوشعيب

الحكم المغربي الأحرش بوشعيب

كتب - محمد الفرماوي:

يعرف المصريون جيدا الحكم المغربي بوشعيب الأحرش والذي اختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لإدارة مباراة مصر وغانا والمقرر لها 15 أكتوبر المقبل بمدينة كوماسي في ذهاب المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014.

وتقلد الأحرش والذي يعمل محاميا الشارة الدولية عام 2008، ويبلغ من العمر 41 عاما، واشتهر بكثرة بطاقاته في وجه اللاعبين، وعدم تردده في احتساب ركلات الجزاء.

تألق الأحرش في إدارة المباريات بالدوري المغربي، قبل أن يتم ترشيحه لإدارة مباراة السوبر الفرنسي صيف 2011، والتي جمعت فريقي ليل ومارسليا وأقيمت بمدينة طنجة المغربية، وهى المباراة التي أشهر فيها بطاقاته 4 مرات وقام بطرد أحد لاعبي ليل في اللحظات الأخيرة ليفوز مارسليا بخمسة أهداف لأربعة.

رشحه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لإدارة بعض مباريات كأس الأمم الإفريقية 2012، وحصل على أفضل تقييم بين الحكام في مباريات الدور الأول للبطولة بعد قيادته لقاء غينيا وبوتسوانا بجدارة.

وفي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2013 أدار مباراة اثيوبيا ونيجيريا في ختام دور المجموعات بكفاءة كبيرة، حيث منح المنتخب النيجيري ركلتي جزاء في الدقائق العشر الأخيرة مع طرد حارس مرمى اثيوبيا.

وتعرض الحكم المغربي لموقف صعب عندما قامت جماهير السنغال بأحداث شغب في المباراة التي جمعت منتخبها مع كوت ديفوار العام الماضي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2013، قبل أن تقوم بالنزول لأرض الملعب والاعتداء على لاعبي منتخبها، ليقوم الأحرش بإلغاء المباراة.

قصته مع المصريين

أدار الأحرش عدة مباريات كان أحد طرفيها فريق مصري، وانتهت كلها بنتيجة إيجابية، ولم يخسر معه المصريون مطلقا.

الأهلي والملعب المالي

بدأت مسيرة الحكم المغربي مع المصريين عندما أدار مباراة إياب دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا 2012 بين الأهلي والملعب المالي، وانتهت حينها المباراة لصالح الأهلي بثلاثة أهداف لهدف.

وخلال المباراة احتسب الاحرش ركلة جزاء لمحمد أبو تريكة، قبل أن يشهر بطاقة حمراء في وجه باكاري ديمبيلي مدافع الفريق المالي.

تشيلسي الغاني والأهلي

ويعود الأحرش مجددا لإدارة مباراة الأهلي أمام بشوم تشيلسي الغاني في دور المجموعات من نفس البطولة، وهي المباراة التي أقيمت بغانا وتعادل الأهلي فيها إيجابيا بهدف لكل فريق.

الترجي والأهلي

وفي نفس البطولة أدار الحكم المغربي مباراة إياب الدور النهائي أمام الترجي التونسي، والتي أقيمت بملعب رادس وانتهت لصالح الأهلي 2-1 .

وتألق الأحرش في حسم الكثير من المواقف، حيث احتسب ركلة جزاء للأهلي في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة إثر عرقلة بن شريفيه حارس الترجي لدومينيك، إلا أن أبو تريكة أهدرها.

شباب بلوزداد والاسماعيلي

وأدار بوشعيب مباراة الاسماعيلي امام مضيفه شباب بلوزداد الجزائري ببطولة دوري أبطال العرب 2012، وهي المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
الوصل

الوصل

0 1
أهلي جدة

أهلي جدة

17

فرصة هدف للوصل بعد كرة طولية كاد ان يقابلها سيروفيتش بتسديدة داخل منطقة الجزاء قبل ان يتصدى لها الصانبي حارس أهلي جدة