جميع المباريات

إعلان

تقرير .. الأخطاء الخمسة التي تتمنى مصر أن يرتكبها مدرب غانا

غانا

ابياه مع بانستيل وجيان

كتب – طارق طلعت:

مازال كواسي أبياه يفرض حالة من الغموض حول قائمة النجوم السوداء التي ستبدأ المعسكر الاستعدادي لمواجهة مصر الشهر المقبل ضمن ذهاب المرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال.

ويبدو أن القلق هو السبب الوحيد وراء تأخر إعلان قائمة غانا لهذه المواجهة ، خاصة وأن المدير الفني مازال لديه شد وجذب حول عدد من الأسماء التي ستدرج ضمن المعسكر .

ومن خلال هذا التقرير سنرصد بعض الأخطاء التي قد يرتكبها أبياه وتصب في مصلحة المنتخب المصري في المواجهة المقبلة.

تحطيم الصغار

بدأت حالة من الغضب تسود بين اللاعبين صغار السن في تشكيلة المنتخب الغاني وذلك بعدما كشف المدير الفني ومسئولون في الاتحاد الغاني لكرة القدم عن رغبة في إعادة الحرس القديم لاسيما وأن الخصم بحجم مصر ، هذا القرار سرب حالة من اليأس لدى اللاعبين صغار السن في المنتخب خاصة وأنهم بذلوا مجهود كبير من أجل الوصول إلى هذه المرحلة ، مضي ابياه قدما في هذه الخطوة سيزيد الحالة النفسية للصغار سوءا وهو سيصب في مرحلة المنتخب المصري.

العناصر القديمة

 رحلة إلى القارة العجوز قام بها كواسي ابياه من أجل الاتفاق مع عدد كبير من النجوم القدامى لخوض المباراة أمام المنتخب المصري مثل كنجستون ، وفي غانا مانساه وجون بانستيل.

مشاركة هذه العناصر في مباراة مصر المقبلة حتما سيصب في مصلحة أبناء بوب برادلي والذين يتمتع معظمهم بصغر السن والسرعة والحديث هنا عن محمد صلاح ومحمد إبراهيم بالإضافة إلى حازم إمام وشيكابالا فضلا عن مهارة المخضرم محمد أبو تريكة.

وقد يطرح البعض سؤالا وهو أن المنتخب المصري لديه عناصر كبيرة في السن أيضا ، لكن الفارق أن عناصر مصر الكبيرة في السن نشطة في أنديتها.

ريتشارد كنجستون

ريتشارد كنجستون والذي أراد العودة من جديد إلى الأضواء من خلال المنتخب الغاني ، انضم خلال الفترة القليلة الماضية إلى فريق دوكسا القبرصي خلال الصيف الجاري ، وخلال 3 أشهر منذ ان انضم الحارس إلى هذا الفريق لم يشارك سوى في ثلاث مباريات بمعدل مباراة كل شهر.

وكانت بداية مشاركات كنجستون أمام سالميس وانتهت بفوز دوكسا بهدفين دون رد وحافظ المخضرم الغاني على شباكه عذراء لكن المباراة الثانية أمام اريس انتهت بالتعادل 2-2 وفي المباراة الثالثة أمام اريميس استقبل كنجستون 4 أهداف كاملة.

مشاركة حارس بحالة كنجستون ستصب في مصلحة المنتخب المصري لاسيما في ظل وجود عنصر بسرعة ومهارة محمد صلاح الذي طالما أرق حراس القارة الإفريقي.

كيفين بواتنيج

اللاعب المنضم مؤخرا إلى شالكة الألماني لا يبدو متحمسا للعب أمام مصر في كوماسي لاسيما وأنه وببساطة "يكره" خوض المباريات على ملاعب غانا.

ابياه حرص على مقابلة اللاعب في جولته الأوروبية ، وعلى الرغم من خطورة اللاعب الذي يعد من أهم العناصر في التشكيلة إلا أن استدعاءه لهذه المباراة سيصب في مصلحة مصر خاصة وأنه لن يؤدي بالروح المطلوبة وربما يكون عبء على رفاقه في هذه المواجهة.

جون مانساه

بدا النجم الغاني السابق الظهور في وسائل الإعلام الغانية من أجل تقديم الدعم لأبياه والتأكيد مرارا وتكرارا على أن العناصر القديمة واللاعبين أصحاب الخبرات هم السبيل الوحيد لقيادة غانا إلى نهائيات كأس العالم.

مجرد فكرة استدعاء جون مانساه لمواجهة مصر خاصة وأن اللاعب لم يكن كما كان عليه في السنوات الماضية لاسيما في ظل عدم مشاركته باستمرار مع الفرق التي انضم إليها فضلا عن كثرة الاصابات التي ضربته.

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر إضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg