جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي .. نيمار يعترف أن هدفه كان غير جيدا .. ورصيد بالو في الميلان اوشك على النفاذ

ماريو بالوتيلي

بالتويللي

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.


اسبانيا

ماركا المدريدية

ايسكو اسطورة جديدة ؟

اعترف كارلو أنشيلوتي بأنه وجه سؤالا إلى معاونه الفرنسي زين الدين زيدان حول ما إذا كان الشاب الصاعد إيسكو ألاركون يذكره بنفسه أم لا. ورد الفرنسي الأسطورة على سؤال المدرب الإيطالي قائلا بان إيسكو أمامه مستقبل حافل، لكن ليس الآن. ولا تتوقف الإرشادات من أنشيلوتي تجاه اللاعب الشاب في كل مباراة، خاصة بعد أن لفت أنظار الجميع بسبب خبرته رغم أنه يبلغ من العمر 21 عاما، لم تثنه عن الدفاع عن ألوان قميص الريال أو مواجهة رهبة ملعب سانتياجو برنابيو، إلى الحد الذي دفع المدرب الإيطالي لإبلاغ زيدان بأن إيسكو سيصل لمستواه الأسطوري. وقال أنشيلوتي خلال مؤتمر صحفي "المقارنة بين إيسكو وزيدان ليست سيئة بعد مباريات قليلة لعبها الأول. صحيح أنهما متقاربان في الموهبة والكفاءة ولكن يجب سؤال زيدان نفسه. لقد فعلت ذلك وأبلغني أنه ليس بعد، ولكن من المحتمل أن يصل لمستواه في المستقبل".
وأوضح أن أداء إيسكو خلال مباراة خيتافي في الدوري أجبره على الإشادة به. مضيفا أن "الجميع بوسعه الحديث حول موهبة إيسكو لأنه شيء غير معتاد أن يصل بهذه الشخصية التي يظهرها دوما داخل الملعب بينما هو شاب يبلغ من العمر 21 عاما". وأبرز أن ما يفعله إيسكو ليس سهلا على الإطلاق، خاصة بالنسبة للشباب الذين يشعرون بالضغوط. وقام الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الريال، بالدفع بإيسكو آلاركون كبديل للجناح الويلزي المصاب جاريث بيل، في اللقاء الذي انتهى بفوز الملكي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

بايل يستأجر  منزل كاكا

استأجر  جاريث بيل منزلا مملوكا للبرازيلي كاكا في العاصمة الإسبانية مدريد بعد عدة أسابيع من البحث المكثف عن منزل النادي عمل كوسيط عقاري بين بايل وكاكا كي يأخذ موافقة اللاعب البرازيلي العائد للميلان من أجل تأجير منزله لبيل مقابل 10 ألاف يورو  شهرياً وهو المنزل الذي يبلغ سعره 6.5 مليون يورو  وأخلاه كاكا بعد انتقاله الى الميلان . و يذكر أن أن بيل سيكون جاراً لكل من كرستيانو رونالدو وسيرجيو راموس وايكار كاسياس.


سبورت  الكاتلانية   :

ميسي ينفي تمرده

أكد ليو ميسي أنه لم يعترض على قرار خيراردو تاتا مارتينو باستبداله في الدقيقة 80 من عمر مباراة ريال سوسييداد،. وقال ميسي، في بيان : لم أقم بأي اشارة اعتراضا على قرار مارتينو استبدالي. وتابع "لا أحد يحب استبداله، ولكن ينبغي علينا تقبل الأمر لأنه الأفضل بالنسبة للفريق . وأضاف : ما لن أقبله هو أن تطلق بعض وسائل الإعلام أكاذيب حول كل ما يحدث لي  كان مارتينو قد أكد : ليو لا يحب استبداله مطلقا. واجبي الاعتناء به. نحتاج لأن يكون في أفضل حالاته في المراحل الأخيرة من الليجا ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا".


نيمار سعيد لكن ؟

أبدى البرازيلي نيمار "سعادته الغامرة" بتسجيل أول أهدافه مع برشلونة في الدوري أمام ريال سوسييداد  في اللقاء الذي انتهى لصالح برشلونة 4-1. وقال نيمار، في تصريحات صحفية عقب اللقاء، "أنا سعيد للغاية، وبمرور الوقت أكون بحالة أفضل في الفريق. كذلك أنا سعيد بتسجيل الهدف الأول رغم أنه لم يكن جيدا". وأوضح نيمار أنه أهدى الهدف الأول لنجله ديفيد لوكا، الذي التقط معه الصور التذكارية في أرضية الملعب قبل انطلاق المباراة، إلى جانب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ونجله تياجو. ورغم تأخر أول أهدافه مع برشلونة حتى الجولة السادسة من الليجا، فإن نيمار صنع خمسة أهداف، الأمر الذي علق عليه بالقول "أحب كذلك صناعة الأهداف".

ايطاليا

كورييري ديلا سبورت

روما يحطم الرقم

حطم روما رقمه القياسي بالفوز للمرة الخامسة على التوالي في افتتاح الدوري والذي جاء على حساب مضيفه سامبدوريا بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما في جنوا لينفرد بصدارة البطولة  وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ومن ثم طرد مدرب روما نجح الأخير بتسجيل الهدف الأول أخيراً في الدقيقة 65 عن طريق مهدي بن عطية, قبل أن يضيف  جيرفينيو الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة .


جاتوزو اخر ضحايا زامباريني باليرمو

انضم لاعب الوسط الدولي السابق جينارو جاتوسو الى لائحة ضحايا ماوريتسيو زامباراني رئيس باليرمو ، اذ لم يصمد لاعب ميلان السابق على مقاعد احتياط فريق جزيرة صقلية لأكثر من ست مباريات. وجاءت اقالة جاتوسو (35 عاما) من تدريب باليرمو بعد ان تلقى الاخير هزيمته الثالثة هذا الموسم في دوري الدرجة الثانية الثلاثاء امام باري بهدفين لهدف  واستبدل جتوسو بجوسيبي ياكيني الذي قاد سيينا الموسم الماضي في دوري الدرجة الاولى. وكان باليرمو هبط في نهاية الموسم الماضي الى الدرجة الثانية بعد ان تناوب على تدريبه خمسة مدربين، وهو يحتل حاليا المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط. ولا توجد هناك اي ارقام دقيقة في ما يخص المدربين الذين ذهبوا ضحية لزامباريني لكن بعض المصادر اشارت الى ان جاتوسو هو المدرب الثاني والخمسين الذي يتخلى عنه "ملتهم المدربين"، كما يطلق عليه، منذ عام 1988 (كان حينها رئيسا لفينيسيا حتى 2002 حين وصل الى باليرمو)


جازيتا ديلا سبورت

ميلان ينفذ من هزيمة محققة

نجا الميلان من جديد  من هزيمة محققة خارج ملعبه وتعادل مع  بولونيا بثلاثة اهداف لكل منهما بعدما كان مهزوما بثلاثة اهداف لواحد  ليتوقف رصيده عند 5 نقاط فقط من 5 مباريات بفوز وتعادلين وهزيمتين ..و ظهر واضحا تأثر الفريق بغياب اغلب النجوم تقريبا ولكن لمع روبينهو بشدة لوحده  ليسجل هدفا قبل النهاية بدقيقة ثم احرز اباتي هدف الانقاذ في نهاية المباراة بوقتها الاصلي تماما.

يجب على بالو ان يصحح نفسه

يبدو أن صبر الميلان على مهاجمه الشاب ماريو بالوتيلي بدأ في النفاذ، فقد قرر الفريق عدم الاستئناف ضد عقوبة إيقاف اللاعب ثلاث مباريات. وتم طرد بالوتيلي / 23 عاما/ خلال المباراة التي خسرها ميلان على يد ضيفه نابولي 1/ 2 مساء الأحد الماضي وأهدر بالوتيلي ضربة جزاء في الدقيقة 61 ثم سجل هدفا في الدقيقة الأخيرة من المباراة ولكنه لم يكن كافيا لإنقاذ فريقه من الهزيمة. وتعرض بالوتيلي للطرد عقب نهاية المباراة بعد تجاوز تجاه حكم المباراة، مما استوجب إيقافه ثلاث مباريات في قرار صدر لاحقا. وحصل بالوتيلي على بطاقة صفراء في الشوط الثاني ثم إنذار ثان عقب نهاية المباراة، بسبب تهديده لحكم المباراة، مما دفع زملاءه إلى الاحاطة به داخل الملعب واصطحابه إلى غرفة خلع الملابس. وكان بالوتيلي تعرض للإيقاف أيضا ثلاث مباريات في أبريل الماضي بسبب إهانة حكم، ولكن تم تقليص الإيقاف إلى مباراتين فقط بعد قبول استئناف ميلان. وتضمن سجل بالوتيلي خلال فترة احترافه في مانشستر سيتي الإنجليزي إيقافه ثلاث مباريات في الدوري الأوروبي وعشر مباريات في الدوري الإنجليزي في موسم 2011 / 2012. وقد تؤثر حالة الإيقاف الأخيرة على مسيرة بالوتيلي مع المنتخب الإيطالي في المباراتين المقبلتين الشهر المقبل بتصفيات كأس العالم 2014 في البرازيل، في ظل القواعد الأخلاقية الصارمة التي يتبعها تشيزاري برانديلي. مدرب الازوري

 

بريطانيا

دايلي ميل 

غياب بينتيكي لستة اسابيع

اعلن نادي  استون فيلا ان كريستيان بنتيكي سيغيب عن صفوفه من اربعة الى ستة اسابيع بعد اصابته في الفخذ خلال مباراة الفريق امام نوريتش سيتي مطلع الاسبوع  وقال فيلا في بيان صحفي يؤكد ( المدرب ) بول لامبرت ان كريستيان بنتيكي سيغيب من اربعة الى ستة اسابيع. انباء جيدة أفضل من المخاوف الأولى." وستوجه اصابة بنتيكي لطمة الى فيلا بعد البداية الجيدة للمهاجم البلجيكي هذا الموسم وتسجيله لأربعة اهداف في الدوري الممتاز . ولم يشارك بنتيكي في المباراة التي خسرها فيلا 4-صفر امام توتنهام هوتسبير الثلاثاء في كأس رابطة الأندية الانجليزية ومن المرجح ان يغيب عن باقي مشوار بلجيكا في التصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم القادمة . وتتصدر بلجيكا المجموعة الأولى في التصفيات الاوروبية وتتقدم بفارق خمس نقاط على أقرب المنافسين لها قبل مواجهة كرواتيا يوم 11 أكتوبر المقبل واللعب مع ويلز بعد اربعة ايام.


الغموض حول اصابة فان جينكل

رفض ستيف هولاند المساعد الأول للبرتغالي جوزيه مورينيو  الحكم على إصابة الهولندي فان جينكل وطالب بالانتظار لحين إجراء الفحوصات الطبية. وكان فان جينكل قد خرج متأثرا بإصابة في الركبة يشتبه في كونها قطع في الرباط الصليبي وذلك بعد 5 دقائق فقط من مباراة تشيلسي أمام سويندون احد فرق دوري  الدرجة الاولى  وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما في إطار مباريات كأس الرابطة . وحاول فان جينيكل اللعب بعد أن عانى من الإصابة لكن المحاولة كانت دون جدوى ليستبدل براميريز في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء والذي خرج بدوره مصابا في نهاية الشوط الأول. وقال ستيف هولاند مساعد مدرب مورينيو الأول: " من المبكر جدا القول، لكن الإصابة لا تبدو جيدة لماركو فان جينيكل، لدينا إصابتين هذا المساء سيتعين علينا ان ننتظر نتائج الفحص الطبي". وألمح ستيف هولاند أن مشاركة راميريز هو الآخر أمام توتنهام في ديربي شمال لندن محل شك بعد إصابته في الفخذ .

دايلي ميرور

مويس يتقبل النقد مهما كان

اعرب ديفيد مويس عن رغبته في عقد المزيد من الصفقات لدعم صفوف فريقه واستكمال النواقص في المراكز بالتشكيل الأساسي للفريق. وقال مويس في تصريحات صحفية  قبل لقاء فريقه القوي أمام ليفربول الأربعاء في كأس الدوري الإنكليزي: "ربما كان علينا التوقيع مع لاعبين، ليس للاحتياط بل لتشكيلة الأساسية، كنت أعرف دوماً أن هذا سيكون صعباً لأنني كنت خلفاً لمدرب عظيم".  و بعد خسارته في الدوري بنتيجة قاسية أمام مانشستر سيتي بنتيجة 1-4 في الجولة الخامسة للبريمييرليج لم يجد مويس مبررات سوى ان يقول : أستطيع تقبل الانتقادات بعد الخسارة المفاجئة، مازلنا في حاجة لدعم صفوفنا بلاعبين على الأقل". وطالت الكثير من الانتقادات إدارة مان يونايتد بعد أن فشل حامل لقب الدوري في ضم العديد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية، وارتفعت لهجة الاستهجان في نقد المدرب  الاسكتلندي خاصة بعد الخسارة الثقيلة في ديربي مانشستر.


مان يونايتد اطاح ليفربول

بهدف المكسيكي خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" ، ثأر مانشستر يونايتد من هزيمته أمام غريمه التاريخي ليفربول بالدوري ، وتغلب عليه 1-صفر على ملعب "أولد ترافورد" بمانشستر في الدور الثالث من بطولة كأس الرابطة (كأس الكابيتال وان) ليتأهل على حسابه إلى دور الستة عشر بالبطولة التي يحمل ليفربول رقمها الأفضل برصيد ثمانية ألقاب.
قدم الفريقان عرضا هجوميا من الطراز الأول خاصة خلال الشوط الثاني الذي كانت الفرص الضائعة من الجانبين أبرز سماته ، لكن اللقاء لم يسفر سوى عن هدف وحيد سجله المكسيكي هيرنانديز ليهدي فريقه بطاقة التأهل للدور الرابع. و تالق لويس سواريز بعد عودته الى جانب ستاريدج وشكلا خطورة كبيرة على مرمى مان يونايتد  لكن افتقاد السرعة الكافية في اللمسات الأخيرة حال دون ترجمة الهجمات إلى أهداف ، كما شكل سمولينج عقبة رئيسية وأحبط أكثر من محاولة رائعة لستاريدج. بينما كان الحارس دي خيا في اقصى درجات يقظته.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات