جميع المباريات

إعلان

استخدام اختراع الرذاذ الطائر في مونديالي الأندية والناشئين

الرذاذ الطائر

الرذاذ الطائر

زيوريخ - (د ب أ):

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الجمعة أن الرذاذ الطائر، الاختراع الأرجنتيني الذي يستخدم من أجل تحديد المسافة بين الكرة والحائط البشري في الضربات الحرة، سيتم تفعيله في بطولات كبرى قادمة تابعة للفيفا.

وقال الفيفا في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) "يمكننا تأكيد أن الرذاذ الطائر سيستخدم في بطولتين"، هما كأس العالم للناشئين بالإمارات تحت 17 عاما خلال الفترة من 17 أكتوبر حتى الثامن من نوفمبر ، وبطولة العالم للأندية بالمغرب من 11 إلى 21 ديسمبر.

وسبق أن تم اللجوء إلى هذه الآلية ، حيث يقوم الحكم باستخدام هذا الرذاذ لرسم خط للمدافعين لا يتجاوزونه أثناء تسديد الضربة قبل أن يتبخر في غضون ثوان ، في مونديال الشباب تحت 20 عاما بتركيا ، في يونيو ويوليو من العام الجاري.

وكان "السبراي" الطائر فكرة للأرجنتيني بابلو سيلفا الذي تمكن من الاجتماع مع رئيس الفيفا جوزيف بلاتر ، كي يشرح له النظام الجديد.

ومن خلال استخدام الرذاذ الطائر ، يقل كثيرا الوقت المستهلك في مجادلات بين اللاعبين والحكم حول المسافة التي تفصل الكرة عن الحائط البشري في الركلات الحرة.

وأوضح سيلفا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) : "كانت هناك ضربة حرة لـ(خوان رومان) ريكيلمي تأخرت دقيقتين ونصف"، مشيرا كذلك إلى أنه على العكس من "الكرات الذكية"، المزودة بشريحة موصلة بجهاز كمبيوتر ، لا يعد الرذاذ "عنصرا خارجيا".

وقال "إنه قطعة أخرى من أدوات الحكم ، يعتمد استخدامه عليه بشكل حصري ، مثلما هو الحال بالنسبة للبطاقات الصفراء والحمراء".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الإسماعيلي

الإسماعيلي

0 1
المصري

المصري

13

جووووووووووووول الهدف الأول لصالح المصري عن طريق محمد دسوقي بالخطأ في مرماه

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن