جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي .. توتنهام يقطع العلاقات مع الريال .. ورفاق محمد صلاح حطموا اسطورة تشيلسي

جاريث بيل

جاريث بيل

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

عودة النجوم للتدريب

عاد الثنائي رافائيل فاران وفابيو كوينتراو للمشاركة في التدريبات الجماعية لفريقهما ريال مدريد الإسباني اليوم بعد التعافي من الإصابة، وذلك استعدادا لمواجهة خيتافي الاحد بالدوري. وتلقى الفريق المدريدي النبأ السار بعودة المدافع الفرنسي الشاب والظهير الأيسر البرتغالي بعد ساعات من العودة  من اسطنبول عقب الفوز الكاسح على جالتا  سراي التركي 6-1 في افتتاح دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا. ومن المتوقع انضمام فاران وكوينتراو الى قائمة مباراة خيتافي، غير أن احتمالات مشاركتهما لا تزال ضعيفة. وغاب فاران عن اللعب قبل أربعة أشهر، منذ أواخر الموسم الماضي بعد إصابته بالساق اليمنى في مباراة إسبانيول. أما كوينتراو فأصيب في ال11 من الشهر الجاري خلال مباراة ودية بين منتخبي البرتغال والولايات المتحدة، في نفس الوقت الذي أصيب فيه زميله الظهير الأيسر مارسيلو في ودية البرازيل وأستراليا. واستعان كارلو أنشيلوتي بناتشو فرنانديز وألبارو أربيلوا للعب مباراتي فياريال بالليجا وجالتا  سراي بدوري الابطال وشغل مركز الظهير الأيسر. وشارك بالمران ايضا نجم خط الوسط المخضرم تشابي ألونسو ومارسيلو اللذين يتعافيا من الإصابات.

اصابة كاسياس غير خطيرة 

أكد إيكر كاسياس أن الفحوصات الطبية أثبتت عدم تعرضه لإصابة بالغة في الضلع ، بعدما تعرض للاستبدال عقب إصابته في بداية المباراة التي فاز فيها النادي على ملعب مضيفه جالتا  سراي التركي 6-1 مساء الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا. وتعرض كاسياس /32 عاما/ لضربة قوية في الضلع بعد اصطدامه بزميله سيرجيو راموس في الدقيقة الأولى من المباراة وحاول بعدها استكمال اللعب ولكنه لم يتمكن ، ليشارك دييجو لوبيز بدلا منه في الدقيقة 13 .
وقال كاسياس بعد خضوعه لفحوصات طبية: "لم أتعرض لأي كسور.. كل شيء على ما يرام، لقد تعرضت لضربة فقط".  وكانت مباراة جالتا  سراي أول مشاركة لكاسياس أساسيا بعد تسعة أشهر جلس فيها بديلا للوبيز.

وفي الموسم الماضي اتخذ البرتغالي جوزيه مورينيو قرارا مثيرا للجدل باستبعاد كاسياس من حساباته ثم تعرض الحارس لكسر في الإصبع. واتخذ الإيطالي كارلو انشيلوتي قرارا بالدفع بلوبيز في الدوري الاسباني والاعتماد على كاسياس في دوري أبطال أوروبا. ومازال كاسياس هو الحارس الأساسي للمنتخب الاسباني رغم ندرة مشاركاته مع فريقه.

 

الموندو ديبورتيفو  الكاتلانية   :

ثلاثية  ميسي تقود برشلونه لفوز سهل

بسهولة ودون معاناة كبيرة فاز برشلونة على أياكس أمستردام الهولندي برباعية نظيفة  على ملعب "كامب نو" في أولى جولات المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا. أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي 3 أهداف لأصحاب الارض  في الدقائق 22 و55 و75، ليرد على البرتغالي رونالدو الذي أحرز هاتريك للمدريد  في مرمى جلطة سراي الثلاثاء ، وسجل جيرارد بيكيه هدفا في الدقيقة 69، وأهدر الايسلندي  سيجثورسون لاعب أياكس ركلة جزاء في الدقيقة 77 تصدى لها ببراعة الحارس فيكتور فالديز.  و الفوز كان منطقيا للعملاق الكتالوني الذي يمتلك الحلول الفردية التي تصنع الفارق والمتمثلة في ميسي ونيمار وانيستا وفالديز الذي تصدّى لفرصتين لأياكس في الشوط الأول كانت إحداهما كفيلة بتغيير شكل المباراة، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه حتى النهاية، في حين لعب أياكس في حدود إمكانات لاعبيه، وكان أبرزهم بويان كركيتش لاعب برشلونه المعار حاليا للنادي الهولندي .

برشلونه يساند قطر

أعلن نادي برشلونة عن دعمه لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ، ولكن خلال شهر أبريل. جاءت موافقة رئيس النادي الكتالوني ساندرو روسيل ضمن مبادرة تدعم هذا الاختيار لاتحاد الأندية الأوروبية (إكا) برئاسة الألماني كارل هاينز رومينيجه، وذلك لتجنب إقامة المونديال في فصل الصيف، حيث تصل درجات الحرارة الى معدلات مرتفعة للغاية في البلد العربي.  روسيل أعرب عن تأييده لإقامة المونديال في شهر أبريل خلال الاجتماع الختامي للاتحاد في جنيف، وسط إجماع على الاقتراح رغم وجود أصوات معارضة. من جانبه يصر الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا) على اقتراحه بإقامة البطولة في شهر يناير، حيث سيكون من السهل إيقاف بطولات الدوري في القارة العجوز في الشتاء. فيما يدعم السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) إقامة البطولة في شهر نوفمبر. يأتي ذلك في الوقت الذي اعترف فيه بلاتر بأن النفوذ السياسي لبعض الحكومات الأوروبية لعب دوره في حصول قطر على حق تنظيم بطولة كأس العالم عام 2022 ، لأن تلك الدول كانت تنتظر الحصول على مزايا اقتصادية من القرار.

 

ايطاليا

كورييري ديلا سبورت  -  روما :

كونتي غضبان بشدة من اضاعة الفرص رغم السيطرة

عبر المدرب انتونيو كونتي عن غضبه الشديد من سوء الحظ الذي لازم يوفنتوس  طوال المباراة التي خاضها الفريق ضد كوبنهاجن الدانماركي والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق وقال كونتي :  لم نقلل من قيمة الخصم ابداً ، فتعادلنا هذا العام يختلف عن تعادلنا في الدانمارك العام الماضي ضد نورشيلاند ، هذا العام وضعنا الفريق الدانماركي تحت الحصار الشديد ولكن الحظ لم يكن في صفنا  واضاف كونتي " الخبرة علمتني اذا لم تضع الكرة في الشباك فلن تفوز مهما كانت سيطرتك وقدرتك على صناعه فرص التهديف ، لا أتذكر مباراة اخرى اضعنا فيها كل هذا الكم من الفرص ، لقد تصدى الحارس بمفرده لما يقرب من 11 فرصة مؤكده للتهديف ، ومع ذلك كان بإمكاننا تحقيق نتيجة افضل  واختتم المدرب حديثه معلقاً على اختياراته من اللاعبين : دفاع الفريق الدانماركي يتميز بالأطوال الفارعة ولكنه بطيء ولهذا ابقيت على يورنتي بجواري ودفعت بتيفيز وكوالياريلا وجيوفينكو وسببوا لهم العديد من المشاكل فهم اقصر طولاً واكثر سرعة
 
نابولي يسقط  دورتموند بالضربة القاضية

بصعوبة شديدة و بشق الانفس و لكن بتكتيك تدريبي واضح من مدربه رافائيل بينيتيث  فاز نابولي بهدفين لهدف واحد  على بروسيا دورتموند العنيد   وسجل جونزالو هيجوين بمهارته التهديفية المعهودة  الهدف الأول لنابولي في الدقيقة 29 وأضاف لورينزو إنسيني الهدف الثاني ق 67. وجاء هدف دورتموند الوحيد عبر كاميلو زونيجا مدافع نابولي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 87. وطرد رومان فايدنفيلر حارس الفريق الألماني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول.


جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

ميلان يقهر الاصابات و السلتيك

تجاوز الميلان كل الصعاب و الاصابات الكثيرة و نجح في  تحقيق فوز بشق الانفس بملعبه  ووسط جماهيره على ضيفه  سيلتيك الاسكتلندي بهدفين مقابل لا شيء في مباراة كان التعادل السلبي هو سيد الموقف فيها حتى الدقائق الثماني الاخيرة قبل ان يبتسم الحظ في النهاية للميلان الذي قدم لاعبوه مباراة متوسطة ودقوا اجراس الخطر قبل اياكس في امستردام ارينا بعد اسبوعين اذا ما استمر هذا الاداء المتذبذب للفريق الذي فقد 5 نقاط في اول 3 مباريات في الكالتشيو هذا الموسم. و المباراة شهدت المشاركة الاولى للمهاجم اليساندرو ماتري مع الميلان ضمن التشكيلة الاساسية التي بدأت المباراة منذ انضمامه للميلان قادماً من يوفنتوس في الايام الاخيرة للسوق الكروية الصيفية في ظل غياب ستيفان الشعراوي وجيامباولو باتزيني مهاجمي الفريق للاصابة ، كما شهدت عودة لاعب الوسط انتونيو نوتشيرينو الذي ابتعد عن تشكيل الميلان منذ الموسم الماضي بشكل مفاجئ بالرغم من تألقه في الموسم الذي سبقه وكان أحد هدافي الفريق بالرغم من كونه لاعب وسط مدافع.

لهذا السبب لا اصاب في البرازيل

هاجم البرازيلي  آليكسندر باتو المهاجم السابق في صفوف نادي ميلان مرة آخري الطاقم الطبي للفريق ، مؤكدا على ان تعاملهم غير الجيد مع اصابته كان السبب الرئيسي ، في تعرضه لسلسة من الإصابات في السنوات الماضية قضت على مشواره الاحترافي في اوروبا. إذ يقول باتو في تصريح له لوسائل الإعلام الإيطالية:” تعرضت لسلسلة من الإصابات في ميلان في اقل من 18 شهرا ، والأن منذ انتقالي لـ “كورينثيانز” وانا بخير ، يمكنكم مشاهدة ماذا يحصل مع اللاعبين هناك الأن ، اللاعبون يتعرضون لإصابات باستمرار ، هذا يؤكد ان المشاكل البدنية التي كنتُ أتعرضُ لها مع ميلان لم تكن أخطائي ، لقد دفعتُ ثمناً غالياً لإصاباتي.” واضاف: “كنت لا احصل على الراحة الكافية التي تحتاجها الإصابات العضلية ، إنه خطأ الأطباء اللذين كانوا يُجبرونني على العودة إلى الملعب مُبكراً جداً ، طريقة العلاج هنا مختلفة جدا ، هنا يتم العمل على الجانب البدني في صالة الألعاب و حمام السباحة ببرنامج رياضي منسق ، بينما في ميلان تمارين تحتاج لـ 20 يوم كنت اقوم بها في اسبوع ، لذا من الطبيعي أن لا يستطيع الجسم أن يتحمل كل هذا ، أنا لم أتعرض لأي إصابات هذا الموسم.”


انجلترا

دايلي  ميرور

الارسنال يفوز بالتخصص في مارسيليا 

تجاوز أرسنال مستواه الضعيف في الشوط الأول ليهزم اولمبيك مرسيليا بهدفين لهدف واحد  في بداية قوية لمشواره في دوري أبطال أوروبا  ووضع ثيو والكوت الكرة في الشباك في الدقيقة 65 بعدما استفاد من خطأ دفاعي ارتكبه جيريمي موريل ثم أضاف آرون رامسي الهدف الثاني بتسديدة منخفضة اصطدمت بأحد المدافعين قبل أن تسكن المرمى  مع تبقي سبع دقائق على النهاية ليحسم النتيجة عمليا. ويتساوى  فريق المدرب ارسين فينجر - الذي بدا عليه الخمول في الشوط الأول - في صدارة المجموعة السادسة مع نابولي الفائز 2-1 على بروسيا دورتموند وصيف البطل الموسم الماضي. ولاحت لمرسيليا عدة فرص واقترب اندريه بيير جينياك واندريه ايو ورود فاني من التسجيل قبل أن يحرز جوردان ايو الهدف الوحيد للفريق الفرنسي من ضربة  جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

بناء على طلب الجمهور توتنهام يقطع العلاقات مع ريال مدريد

طالبت روابط مشجعي نادي توتنهام الادارة بقطع العلاقات كاملة مع ريال مدريد الاسباني و هو ما استجابت له ادارة النادي على الفور ردا على الطريقة التحريضية  حسب بيان الادارة و الذي استخدمه الريال مع الويلزي جاريث بايل لاقناعه بالذهاب الى مدريد و قال مصدر بالنادي انه لن تكون هناك موافقات مستقبلية في عهد الرئيس الحالي فلورنتينو بيريز على التفاوض حول اي لاعب لحين تغيير ادارة النادي الاسباني.


دايلي  ميل 

بازل المغمور يصعق  تشيلسي في البريدج

منذ عشر سنوات كاملة لم ينهزم تشيلسي بهذه الطريقة على ملعبه و امام مثل هذه الفرق المغمورة  حيث حقق  بازل فوزا تاريخيا على تشيلسي  في عقر دراه في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. فوز بازل المثير على تشيلسي منحه 3 نقاط هامة وثمينة في بداية مشوراه الأوروبي الشامبيونزليج في المجموعة الخامسة الذي تضم أيضاً شالكه الألماني وستيوا بوخارست الروماني.

وضعت هذه الهزيمة فريق تشيلسي تحت ضغط كبير وبالأخص جوزيه مورينيو  بعد أن صار الفريق الإنجليزي 4 مباريات دون تحقيق أي فوز. الخسارة أحرجت مورينيو أيضاً الذي تكبد هزيمته الأولى مع تشيلسي في الستامفورد بريدج في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عشر سنوات كاملة كما ان فوز بازل على تشليسي هو الأول للفريق السويسري على نظيره الإنجليزي في جميع البطولات الأوروبية.
وهو أيضاً الفوز الأول لبازل في إنجلترا بشكل عام على أي فريق. وكان مورينيو قد حافظ على سجله مع تشيلسي في ستامفورد بريدج في الثلاث سنوات الماضية دون خسارة على أرضية ملعبه. و بعد اللقاء نزل ابراموفيتش مالك النادي مباشرة الى غرف الملابس ربما ليعرف اسباب الهزيمة غير المتوقعة لكن لا ننتظر قرارات مدوية قريبا

اصابة كوتينيو جادة

سيغيب البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب وسط ليفربول عن صفوف فريقه  ستة أسابيع بعد أن تقرر خضوعه لعملية جراحية لاصلاح إصابة في الكتف. وأصيب كوتينيو (21 عاما) خلال مباراة فريقه في الدوري والتي انتهت بتعادله 2-2 مع سوانزي سيتي يوم الاثنين الماضي إثر التحام مع آشلي وليامز مدافع سوانزي .وقال ليفربول في بيان : بعد قيام الطاقم الطبي للنادي بتقييم حالته تقرر خضوع كوتينيو لعملية جراحية لإصلاح الاصابة في الكتف.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg