جميع المباريات

إعلان

تقرير .. حيمودي والجديدى ودياتا الثلاثى الابرز لتحكيم مباراتى مصر وغانا

حكام افريقيا

حيمودي ودياتا والجديدي وبينيت

كتب- محمد يسري مرشد:

تعد مواجهة مصر وغانا فى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2014 هى المواجهة الأقوى تاريخياً وحسب التصنيف الأخير الذى اصدره الإتحاد الدولي لكرة القدم - الفيفا - بين كل المواجهات الحاسمة للقارة الإفريقية.

ويحتل المنتخب الغانى المركز الثانى فى تصنيف منتخبات المستوى الأول بعد كوت ديفوار فيما يحتل المنتخب المصرى المركز الأول فى تصنيف منتخبات المستوى الثانى .

اختيار الحكام لمباريات المرحلة الفاصلة حسب تقارير صحفية منسوبة إلى السودانى مجدي شمس الدين رئيس لجنة الحكام بالكاف سيتم بواسطة "الفيفا" على أن يكون دور "الكاف" اقتراح وترشيح الحكام فقط.

طاقم التحكيم مباراتى الذهاب والعودة سيكون بلا شك على مستوى الحدث وهو ما سنستعرضه خلال السطور القادمة:

جمال حيمودى - الجزائر

الحكم الأفضل افريقياً وعربياً على الساحة ، والخيار الأول للإتحاد الأفريقي لكرة القدم - الكاف - فى المواجهات الصعبة والحاسمة على صعيد الأندية أو المنتخبات.

ويبقى حيمودي هو الخيار الأول لإدارة مباراة الذهاب أو العودة ولكن كونه الحكم عربي وطرف المباراة عربي قد يكون حائلاً لإسناد أحد المباراتين للحكم الجزائرى.

سليم الجديدي - تونس


واحد من ابرز الحكام الأفارقة ونافس حيمودي على جائزة أفضل حكم أفريقي لعام 2012 واختير من قبل الإتحاد الدولى لكرة القدم للمشاركة فى بطولة كأس العالم للناشئين التى تستضيفها الإمارات فى الفترة ما بين من 17 أكتوبر وحتى 8 نوفمبر المقبلين.

ويعزز حظوظ الجديدى فى تحكيم مباراة الذهاب غياب جناح المنتخب الغانى ونادي الترجي التونسي هاريسون أفول عن المباراة بسبب الإيقاف إلا أنه الجديدي يبقى عربياً وقد تكون هذه عقبة لوجوده بمباراة مصر وغانا.

بادارا دياتا - السنغال

الضلع الثالث فى حكام افريقيا الكبار والذى نافس الجديدي وحيمودى على جائزة أفضل حكم افريقي لعام 2012 واختاره الفيفا أيضاً للمشاركة ببطولة كأس العالم للناشئين.

دياتا هو المرشح الأول لإدارة المباراة فى حالة استبعاد حيمودي والجديدى.

دانيل بينيت - جنوب افريقيا

يظل دانيل بينيت الجنول أفريقي واحد من أفضل الحكام الأفارقة ويتميز بالهدوء والشخصية القوية وهو أيضاً يشارك فى بطولة كأس العالم للناشئين القادمة بعد اختياره من قبل الإتحاد الدولى لكرة القدم للمشاركة فى هذه البطولة.

ويبقى فى النهاية الباب مفتوحاً أمام ثنائى أخر مثل الإيفوارى نوماندي والكاميرونى أليوم ناينت فى حالة وجود أى تحفظ على الأسماء السابقة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
الوصل

الوصل

0 1
أهلي جدة

أهلي جدة

40

5 دقائق متبقية على نهاية الشوط الأول