جميع المباريات

إعلان

العميد يحمل أحلام الأردن فى أهم مواجهة بتاريخه

منتخب الاردن حسام حسن

العميد وحلم المونديال

كتب – محمد يسري مرشد:

يدخل المنتخب الاردنى فى مهمة هامة ومصيرية عندما يحل ضيفاً على منتخب أوزبكستان بملعب باختاكور في العاصمة طشقند في إياب الملحق الآسيوي للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بالبرازيل.

ويلعب المنتخب الذى يلقب بـ "النشامى" من أجل الفوز فقط أو التعادل بنتيجة أكبر من 1-1 من أجل التأهل إلى مواجهة خامس أمريكا الجنوبية من أجل التأهل إلى مونديال البرازيل ، أما التعادل 1-1 فستذهب بالمواجهة إلى ضربات الجزاء الترجيحية.

العميد على خط النار

حسام حسن المدير الفنى للأردن سيكون على موعد مع أهم مباراة فى مشواره التدريبي الذى بدأ مع النادي المصرى البورسعيدى قبل خمسة أعوام.

العميد تعرض لإنتقادات واسعة عقب المواجهة الأولي بسبب الجهاز المعاون الذى يفتقد إلى أردني بالإضافة إلى خياراته الفنى بمباراة الذهاب التى انتهت بالتعادل 1-1 وذهب البعض إلى مقارنته بالعراقي عدنان حمد المدير الفنى السابق للنشامي والذى قاد الفريق إلى ملحق التصفيات.

ويعانى حسام حسن وجهازه الفنى من سلسة من النتائج غير الجيدة بدأت مع فريق مصر المقاصة منذ 6 اشهر ، حيث إن المدرب الشاب فشل فى تحقيق أى فوز خلال 11 مباراة مع التوالي منها 9 مع الفريق الفيومي ومباراتين مع منتخب الأردن.

قادرون على التأهل

من جهته قال حسام حسن فى المؤتمر الصحفى الذى عقد عشية المباراة أن فريقه قادر على التأهل للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم واجتياز عقبة أوزباكستان.

وتابع العميد  : "الأردن تمتلك كل الحظوظ للتأهل، ومازلنا في المنافسة".

وحول نتيجة مباراة الذهاب  :"نحن لم نخسر في الأردن ولذلك الفرصة متاحة بقوة لكي نتأهل على حساب أوزباكستان، ونعرف جيداً أنهم فريق قوي وخطير ولكننا جاهزون للمباراة".

النشامى والفوز الثانى

وسجل تاريخ مواجهات المنتخبين أن المنتخب الاردنى لم يستطيع الفوز على نظيره الأوزبكي إلا مرة واحد من 8 مواجهات رسمية وودية جمعتهما فيما فاز الأوزبك فى 3 مبارايات وتعادلاً فى 4 .

وسيلعب الفائز بمجموع المباراتين مع خامس مجموعة أمريكا الجنوبية بحيث تقام مباراة الذهاب يوم 13 أو 14 نوفمبر القادم  في آسيا، ومباراة الاياب يوم 20 من الشهر ذاته في أمريكا الجنوبية، ويتأهل الفائز بمجموع  مباراتي الذهاب والإياب للمونديال.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات