جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. زيدان يتحدث عن بيل .. وأرسنال يفكر في روني

زين الدين زيدان

الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

عناوين الصحافة الرياضية الاوروبية الاثنين

اسبانيا

ماركا المدريدية

لا يوجد من يستحق المائة مليون

قال زين الدين زيدان المهاجم السابق لمنتخب فرنسا انه لا يوجد لاعب يساوي 100 مليون يورو بعد أن دفع ريال مدريد هذا المبلغ مقابل الحصول على المهاجم الويلزي جاريث بايل.

وانضم بيل (24 عاما) القادم من توتنهام اللندني الى النادي الابيض  في بداية الشهر الجاري مقابل مبلغ قياسي غير مسبوق. ونقلت قناة كانال بلوس التلفزيونية الفرنسية عن زيدان الذي انضم الى ريال مدريد في 2001 مقابل مبلغ قياسي وقتها قوله "قبل عشر سنوات حصل (ريال مدريد) على توقيعي مقابل 75 مليون يورو  وقلت انني لا أساوي هذا المبلغ." وأضاف زيدان مساعد كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد حاليا قوله "والآن أنا أعتقد أنه لا يوجد لاعب يساوى هذا المبلغ."

اصابة مارسيلو

أنباء سيئة لنادي ريال مدريد، حيث أصيب السبت الظهير الأسير البرازيلي مارسيلو رفقة السيليساو في مباراة ودية أمام المنتخب الأسترالي وعلى مايبدو فإن اللاعب تعرض لإصابة عضلية ومن الممكن أن تبعده لعدة أسابيع عن الملاعب. وتعرض مارسيلو لإصابة قبل نهاية الشوطالأول وتحديدا في الدقيقة 44 وبدا أن لاعب ريال مدريد يحس بالآلام في الجزءالخلفي من الفخذ الأيسر، وبذلك فيبدو أنها إصابة عضلية وكان اللاعب يعالج من طرف أطباء المنتخب داخل أرض الملعب  ثم غادر على الحمالة مع دموع في عينيه. وحتى هذه اللحظة ليس معروف خطورةالإصابة.. ولكن في حالة وجود إصابة في أوتار الركبة فإن اللاعب قد يغيبلمدة تتراوح بين شهرين و ثلاثة أشهر وستعرف خلال الساعات القادمة خطورةالإصابة وأيضاً المدة التي سيغيب فيها الدولي البرازيلي.وتضاف هذه الإصابة لسلسلة من الإصابات العديدة التي عانى منها مارسيلو منذ بدايةالموسم الماضي، حيث لم يشارك كثيرا مع ناديه في الموسم الماضي تاركاالمجال لزميله البرتغالي  فابيو كوينتراو.

الموندو ديبورتيفو  الكاتلانية

نيمار يلمع وديا و يؤكد ؟
 
أكد البرازيلي نيمار الوافد الجديد إلى صفوف برشلونة الإسباني أن نجم الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي "فوق الجميع"، وذلك بعد تألقه مع منتخب بلاده في اللقاء الودي الذي جمعه مع نظيره الأسترالي، وانتهى لصالح راقصي السامبا بستة أهداف نظيفة. وقال نيمار، في تصريحات صحفية عقب اللقاء، "ميسي فوق الجميع. أعشقه كرمز لي، ولابد من احترامه. لقد حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم أربع مرات، ولديه رغبة كبيرة في الفوز بها مجددا".
وحول تألقه مع المنتخب البرازيلي قال "لا زلت كما كنت دائما. في برشلونة كما كان يحدث في سانتوس وكذلك في المنتخب، يمنحوني حرية الهجوم. والدفاع لتغطية الجناح ليس أمرا جديدا علي. في البرازيل أقوم بهذا الدور" منذ تولي لويس فيليبي سكولاري الإدارة الفنية للمنتخب.  ومن ناحية أخرى تحدث نيمار عن حياته في برشلونة قائلا "حياتي في برشلونة هادئة، تروق لي الطريقة التي تسير بها الأمور"، مؤكدا "أحب المدينة، والنادي والأشخاص الذين أعمل معهم. لدينا كل المقومات التي تجعل الأمر مثاليا".

بويول سيصبح ابا

اعلن كارليس بويول مدافع برشلونه و صديقته فانيسا لورينزو انهما يتوقعان قدوم مولدوهما الاول في نهاية يناير من العام القادم و بهذا ينضم بويول الى قائمة اللاعبين الذين يحملون لقب " بابا " و سبقه الى هذا كل من ليو ميسي و بيدرو رودريجز كما ان سيسك فابريجاس ينتظر هو الاخر مولودة من صديقته ايلين فرح نهاية هذا العام.

فالديز يطلب عدم انتقاد ديل بوسكي
طلب فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونه من الاعلام الكاتالاني الا يهاجم المدرب فيسنتي ديل بوسكي بسبب اختياره لايكر كاسياس لحراسة مرمى اسبانيا خلال مباراتها مع فنلندا في هلسنكي رغم ابتعاد ايكر عن المباريات عكس فالديز و قال الحارس الكاتالاني انه يتفهم تماما وجهة نظر المدرب ديل بوسكيفيما حدث و لا يعتبر هذا تراجعا له او عدم اعتراف بما قدمه خاصة في الاسابيع الاولى من الموسم لكن ايكر انسان و يستحق ان يتم الدفع به في المباريات تصحيحا لخطأ لم يكن هو مسئولا عنه بل شخص " منعدم الضمير " ( يقصد جوزيه مورينهو )  ادى لان ينخفض مستواه حسب تعبيره  و لهذا يجب ان يستعيد ثقته بنفسه مجدداً.

ايطاليا

كورييري ديلا سبورت  -  روما

بوفون لا يهمه سوى اليوفي و ايطاليا فقط

ردا على ما تتداوله عدة وسائل اعلام و مواقع انترنت ايطالية حول علاقة مزعومة للحارس جيانلويجي بوفون قال انه لا يركز على تلك الامور بل فقط على اليوفنتوس و الازوري و اضاف : حقا اسمع من وقت لاخر بعض الاقاويل عن هذا او ذاك لكن عندما يتعلق الامر بي اندهش لاني افاجأ في معظم الاحيان فكثير من الناس يطلبون مني صورا تذكارية و من السخيف ان اطالب كل واحد بان يبرز هويته قبل التصوير معي
كانت مواقع قد نشرت ان بوفون يمر بوقت صعب في علاقته الاسرية مع زوجته و انه يقضي حاليا اوقاتا كثيرة خارج المنزل و اشارت الى مذيعة تليفزيونية محلية على انها هي التي تشغل بال الحارس الدولي الذي لم يشفع له تالقه بشدة في مباراة بلغاريا ان ينال اشادات الاعلام.

نيدفيد : ليست هناك نهاية

اوضح بافيل نيدفيد عضو مجلس ادارة نادي اليوفنتوس بان عقد المدرب انتونيو كونتي مع النادي يتم تجديده من تلقاء نفسه و اذا رغب احد الطرفين بانهاءه يتم بشكل ودي و بلا شروط جزائية و في لقاء مع قناة النادي التليفزيونية قال نيدفيد الرئيس التنفيذي حول ما يثار من قرب نهاية عقد المدرب و عدم تجديده انه صحيح قارب على الانتهاء و لكن العقد يجدد نفسه بنفسه طالما ان احد الطرفين لم يبلغ الاخر بانه لا يريد الاستمرار و معنى هذا ان العقد مستمر بلا نقاش كما اوضح ان كونتي سعيد بالبقاء في النادي و لا صحة لما يتردد عن انه يتفاوض سرا مع ادريانو جالياني الرئيس التنفيذي للميلان لان المدرب يعشق النادي كما ان انتونيو نفسه سبق و قال انه اذا ترك تدريب اليوفنتوس فانه لن يدرب ثانية الا بعد ان ياخذ راحة يعمل خلالها محللا رياضياً.

لا جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

ايطاليا تستعد للتأهل للمونديال

ربما يحتفل جيانلويجي بوفون قائد منتخب ايطاليا الاول لكرة القدم بمناسبتين سعيدتين يوم الثلاثاء المقبل.. الأولى التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 والثانية معادلة الرقم القياسي لعدد مرات الظهور مع منتخب ايطاليا والذي يحمله فابيو كانافارو. ويحمل كانافارو الرقم القياسي للظهور مع منتخب ايطاليا برصيد 136 مباراة وسيعادل حارس المرمى بوفون هذا الرقم خلال مباراة ايطاليا وجمهورية التشيك في استاد نادي يوفنتوس بمدينة تورينو غدا. وتألق بوفون تماما وانقذ اكثر من كرة خطيرة خلال مباراة ايطاليا الاخيرة في التصفيات العالمية والتي انتهت بفوزها 1-صفر على بلغاريا يوم الجمعة الماضية  والتي اقتربت على اثرها ايطاليا كثيرا من ضمان الظهور في النهائيات التي ستقام في البرازيل. وقال بوفون بعد فوز فريقه الاخير والذي رفع الرصيد الايطالي الى 17 نقطة في صدارة المجموعة الثانية "امل ان تكون ليلة من الاحتفالات للجميع وضعي الشخصي سيسعدني فقط اذا تأهلنا لكأس العالم." وستضمن ايطاليا الظهور في النهائيات في حالة الفوز كما ان التعادل سيكون كافيا لتأهلها ايضا في حالة فشل منتخب بلغاريا الثاني في الترتيب في الفوز على مالطا فريق الذيل.

عودة كاكا للتالق
 
ارتدى ريكاردو كاكا شارة قيادة ميلان في المباراة الودية أمام فريق تشياسو السويسري المتواضع  والتي انتهت بفوز الروزونيري بنتيجة 4-0. واستطاع اللاعب البالغ من العمر واحدا و ثلاثين  عامأ صناعة هدفين لزملائه في غياب الدوليين ليتألق البرازيلي من جديد. وكان كاكا قد عاد لميلان في اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي بعد 4 أعوام قاضها مع ريال مدريد لم يحافه فيها التوفيق.

وفي  تصريحات كاكا قال: " سعيد بمشاركتي مع ميلان في المباراة ، مازلت أحتاج لخوض مباريات أكثر لكي أصل لمعدل اللياقة المطلوب لخوض المباريات الكبيرة".

كما أضاف لاعب ساوباولو السابق : "أعتقد إنني أصبحت أكثر نضوجاً بوصولي لسن الـ31، فلقد تعلمت الكثير وأصبحت أمرر بشكل أكثر دقة وأرتكب أخطاء أقل".

يذكر أن مباراة ميلان أمام الفريق السويسري شهدت مشاركة البرازيلي الأخر روبينيو المهاجم إضافة إلى القادم حديثاً من يوفنتوس أليساندرو ماتري. والتقى كاكا بقائد فريق شياسو جيانلوكا زامبروتا زميله السابق في ميلان والذي أبدى سعادته برؤية كاكا في سان سيرو من جديد.

انجلترا

دايلي  ميرور

فينجر مازال لديه المال الكافي
 
أن أرسين فينجر مدرب الأرسنال مازال يملك 40 مليون جنيه لكي ينفقها في سوق الانتقالات الشتوية القادمة. المدرب الفرنسي أنفق نصف المخصصات لسوق الانتقالات هذا الصيف عندما تعاقد مع النجم الألماني مسعود أوزيل بـ42.5 مليون جنيه في حين فشل في التعاقد مع لويس سواريز ووين روني وحتى أنه فشل في إستعارة السنغالي ديمبا با. هدف فينجر في سوق الانتقالات الشتوية سيكون مهاجماً ومدافعاً حيث يريد تعزيز صفوف فريقه للمنافسة محلياً وأوروبياً.

على بوابة المائة

يقول المخضرم فرانك لامبارد أنه يتوق لإنهاء مسيرته الدولية في نهائيات كأس العالم 2014 بينما يستعد لخوض مباراته الدولية رقم 100 مع المنتخب الإنجليزي في مواجهة أوكرانيا في كييف غدا الثلاثاء وتتقاسم إنجلترا التي خاضت سبع مباريات صدارة المجموعة الأوروبية الثامنة في تصفيات كأس العالم مع الجبل الأسود التي لعبت ثماني مباريات برصيد 15 نقطة لكل منهما متفوقة بنقطة واحدة على أوكرانيا الثالثة في الترتيب والتي خاضت سبع مباريات مثل إنجلترا.

والمباراة في غاية الأهمية لمنتخب الاسود الثلاثة  بسبب التقارب بين الفرق الثلاثة الأولى. ويتوقع أن يشارك لامبارد (35 عاما) من البداية الى جانب ستيفن جيرارد وجاك ويلشير في خط الوسط امام المنتخب الأوكراني ليصبح بذلك ثامن لاعب يحوض 100 مباراة دولية مع المنتخب الانجليزي. وقال لامبارد الذي بدأ مسيرته الدولية في مواجهة بلجيكا في 1999 "سأكون سعيدا للغاية اذا شاركت في المباراة.. لكني لن استمتع بالمشاركة في المباراة رقم 100 دون تحقيق نتيجة طيبة في المباراة."

دايلي ميل

فقدت الكثير في الريال
 
تحدث مسعود أوزيل لاعب خط وسط آرسنال عن ناديه السابق ريال مدريد والذي قضى فيه المواسم الثلاثة الماضية وأشار بأنه فقد"الثقة والاحترام" في النادي الأبيض.

واعترف أنه كان مستعدا لأن يذهب بالمجان للفريق اللندني والذي دفع قرابة 50 مليون يورو للحصول على خدماته.

وقال اللاعب ذو الأصول التركية في لقاء صحفي : بطريقة ما.. هذه المكالمة  مع فينجر كانت حاسمة، جعلني أدرك ما كنت قد فقدته في مدريد: الشفافية والثقة والاحترام وقال لي بالضبط كيف يراني وكيف يريد الاعتماد علي وما يتوقعه مني". كما انه يتحدث الالمانية بطلاقة و هو ما اسعدني كثيرا وذكر اللاعب الدولي الألماني أنه لم يشك ولا لحظة في الانتقال إلى نادي المدفعجية.. حيث كشف: "كان بإمكاني حتى المجيئ بالمجان".

وعلاوة على ذلك، فإن أوزيل اعترف بأن زملائه في المانشافت وآرسنال بير ميرتساكر ولوكاس بودولسكي يساعدونه الآن في التأقلم مع أجواء لندن واللغة، قائلا: "أنا أتحدث كثيرا مع بير (ميرتساكر) وبولدي (بودولسكي).. إنهم يساعدونني".

مكافاة الولاء سخية جداً

كشفت مصادر صحفية  عن استعداد إدارة مان  يونايتد تمديد عقد المهاجم وين روني الذي من المقرر أن ينتهي في يونيو بعد عامين .  روني  كان قد ارتبط اسمه بالرحيل عن صفوف الشياطين الحمر في فترة الانتقالات الصيفية الحالية ولكن إدارة النادي قامت برفض عرضين رسميين من قبل تشيلسي للحصول على خدمات الفتى الذهبي. وكان اللاعب الدولي  على وشك مغادرة أولد ترافورد بعد 9 أعوام قضاها مع الفريق، ولكن يبدو أن الجهاز الفني بقيادة المدرب ديفيد مويس وإدارة النادي نجحت في إقناع روني بالبقاء. كما يعتقد أن النادي سيقدم عرضا جديدا لروني لتجديد عقده، وسيكون هذا الأمر في يناير المقبل. يذكر أن روني مبتعد عن تدريبات مان  يونايتد في هذا التوقيت بسبب جرح قطعي في جبهته تعرض له بعد إصطدامه بأحد زملائه في تدريبات الفريق.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات