جميع المباريات

إعلان

رحيل بيل ووصول أوزيل.. أبرز الأحداث في مركاتو الصيف الإنجليزي

مسعود اوزيل ريال مدريد

صورة ارشيفية - أوزيل

لندن، (إفي):

بات رحيل الويلزي جاريث بيل من توتنهام إلى ريال مدريد وضم أرسنال للألماني مسعود أوزيل من ريال مدريد، أبرز الصفقات التي يشهدها موسم الانتقالات الصيفية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان مساء أول أمس الأحد قد شهد دوي الإعلان عن انتقال بيل من توتنهام الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 100 مليون يورو وهو رقم قياسي.

وتأكد أمس أيضا رحيل أوزيل من النادي الملكي إلى أرسنال الإنجليزي في صفقة يعتقد أنها تمت مقابل 50 مليون يورو.

وكان أوزيل (24 عاما) قد وصل إلى ريال مدريد في موسم 2010-2011 قادما من فيردر بريمن في صفقة تكلفت 18 مليون يورو.

بينما ينتظر أن يبقى الإنجليزي واين روني داخل جدران مانشستر يونايتد هذا الموسم رغم تلقيه عدة عروض من تشيلسي، كما فشل الأوروجوائي لويس سواريز في العثور على مخرج له من ليفربول يرضيه ويرضي الـ(ريدز).

واستثمر مانشستر سيتي، بقيادة مدربه التشيلي مانويل بيليجريني، مبلغي 20 و23 مليون يورو لضم كل من لاعب الوسط الإسباني خيسوس نافاس والمهاجم ألبارو نيجريدو على الترتيب من إشبيلية.

يأتي ضم نافاس ونيجريدو في إطار مساعي رئيس مانشستر سيتي الشيخ منصور بن زايد لدعم صفوف الـ(سيتيزن) بعد وصول كل من لاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو من شاختار دونتسك الروسي، والمهاجم المونتنيجري ستيفان جوفيتيتش، والمدافع مارتين ديميكليس من أتلتيكو مدريد.

وامتلأت خزائن مانشيستر سيتي مجددا بعد رحيل المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 12 مليون يورو، حيث كان تيفيز يسعى للرحيل منذ الموسم السابق.

وفي تشيلسي، وبناء على أوامر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تم بيع عدد من اللاعبين يفوق عدد الوافدين الجدد حيث رحل ثمانية لاعبين بينهم الألماني ماركو مارين الذي انضم إلى إشبيلية، فيما تمت إعارة كل من الإسباني أوريول روميو والبرازيلي والاس إلى فالنسيا وإنترميلان على الترتيب.

وفي حال عجز روني عن تفجير مفاجأة في الساعات الأخيرة قبل غلق باب الانتقالات، فإن مورينيو على أي حال سيكتفي بالصفقات الخمس التي أبرمها تشيلسي وكان آخرها ضم الكاميروني صامويل إيتو.

كما انضم إلى تشيلسي كل من المهاجم الألماني أندريه شورله مقابل 21 مليون يورو، ولاعب الوسط الهولندي ماركو فان جينكل مقابل تسعة ملايين و400 ألف يورو ولاعب الوسط البرازيلي أيضا ويليان بورجس مقابل 37 مليون و440 ألف يورو، وأخيرا حارس المرمى الأسترالي مارك شفارتسر.

وتأتي جهود تشيلسي ومان سيتي بهدف تعديل أوراقهما قبل مواجهة مانشستر يونايتد الذي تولى تدريبه الأسكتلندي ديفيد مويس خلفا للسير أليكس فيرجسون، حيث فضل المدرب الجديد عدم إجراء أي تعديلات على تشكيل الفريق الذي فاز بدرع الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي.

وتعاقد الشياطين الحمر مع المدافع الأوروجوائي جييرمو فاريلا القادم من أتلتيكو بينيارول، والذي يعتبر الصفقة الوحيدة لمانشستر يونايتد الصيف الجاري، بينما غادر قلب الدفاع سكوت ووتون الفريق كي ينضم إلى ليدز يونايتد، فيما أعير المهاجم التشيلي أنخيلو إنريكيز إلى ريال ساراجوسا.

وضم ليفربول ثمانية لاعبين الصيف الجاري كي يعود إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب ثلاثة أعوام حيث تعاقد مع كل من الإسبان لويس ألبرتو لاعب وسط إشبيلية السابق ولاجو أسباس مهاجم سلتافيجو الحالي مقابل 7.9 مليون يورو و8.2 مليون يورو على الترتيب.

كما لحق بهما كل من الجناح الأيمن النيجيري فيكتور موسيس معارا من تشيلسي والمدافع الإيفواري كولو توريه قادما من مانشستر سيتي.

كما أنهى الـ(ريدز) في الساعات الأخيرة من مركاتو الصيف انضمام مدافعين اثنين هما الفرنسي مامادو ساكو والبرتغالي تياجو إلوري.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg