جميع المباريات

إعلان

صلاح يشارك في كتابة تاريخ بازل في ليلة صعوده لمجموعات دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح

صلاح يشارك في صناعة تاريخ جديد لبازل

كتب - عبد القادر سعيد:

تأهل فريق بازل السويسري إلى مرحلة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا عقب تغلبه على فريق رازجراد البلغاري بنتيجة (6-2) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وشارك المصري صلاح ذهاباً وسجل هدفين، لكنه لم يظهر بالمستوى المأمول في الإياب وخرج في الدقيقة 70، بينما شارك النني ذهاباً، ولكنه ظل على مقاعد البدلاء ولم يشارك في لقاء الإياب.

وبذلك يكون بازل قد تأهل للمرة الخامسة في تاريخه لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وتجرى قرعة المجموعات يوم الخميس القادم.

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة بمحاولات من رزاجراد للضغط على بازل في منتصف ملعبه وهو ما أربك الفريق السويسري قبل أن يتماسك بعد مرور 10 دقائق ويباغت بالهجوم.

وشهدت الدقيقة 11 هدف أول لبازل عن طريق فابيان فراي بعد ضربة ركنية نفذت عرضية متقنة مرت من مدافعي الفريق البلغاري ليقابلها فراي الهارب من الرقابة الدفاعية برأسية إلى الشباك البلغارية.

وكاد بازل أن يسجل في الدقيقة 17 ثاني أهدافه بعد مجهود فردي رائع من اللاعب الإيفواري جيوفاني سيو الذي توغل داخل منطقة جزاء بازل وسدد كرة أرضية ارتطمت بالقائم لتضيع فرصة الهدف الثاني على بازل.

وهدد الضيوف مرمى بازل في الدقيقة 24 بعد كرة عرضية فشل الحارس سومر في التعامل معها لتسقط أمام لاعبي رازجراد لكن تدخل الدفاع السويسري أنقذ الموقف.

وحاول رازجراد أن يسجل مجدداً في الدقيقة 33 بعد عرضية متقنة من اللاعب البرازيلي شوكو قابلها رومان بتسديدة مباشرة مرت بجوار القائم بقليل.

واستحوذ صلاح على الكرة في الدقيقة 35 على الجهة اليمنى وتوغل باتجاه المرمى البلغاري يسدد كرة أرضية ذهبت لأيادي الحارس بسهولة.

وحصل صلاح في الدقيقة 39 على كارت أصفر من حكم المباراة بعدما لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء لينفرد بالحارس ويسدد الكرة لكن صافرة الحكم كانت أسرع باحتساب خطأ على اللاعب المصري.

ملخص الشوط الثانى

ظهر صلاح بشكل أكثر نشاطاً مع بداية الشوط الثاني حيث قام بالنزول لوسط الملعب للاستلام والتمرير هرباً من الرقابة التي تعرض لها في الشوط الأول.

وسدد ستوكر كرة قوية في الدقيقة 56 مرت بجوار القائم الأيمن لحارس رازجراد بقليل لتكون أول تهديدات بازل في الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 70 قرر مورات ياكين المدير الفني لبازل إشراك اللاعب ماتياس دلجادو بدلاً من النجم المصري محمد صلاح الذي خرج وسط تحية الجماهير.

وأضاف بازل الهدف الثاني في الدقيقة 79 عن طريق ضربة ركنية أيضاً لعبت عرضية لتصل للاعب فيليب ديجين في مواجهة المرمى ليسددها قوية في الشباك معلناً عن هدف ثاني للفريق السويسري.

واستسلم الفريق البلغاري للهزيمة ليودع دوري أبطال أوروبا من دوره التمهيدي، ويعبر بازل إلى مجموعات دوري الأبطال.

ويمكنكم متابعة المباراة دقيقة بدقيقة عبر الرابط التالي:

بازل  VS رازجراد

لمشاهدة أهداف المباراة اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg