جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي .. لماذا اوقف مورينيو تفاوضه مع روني مؤقتا؟ ..وأسباب عاطفية وراء اعتزال أنيلكا

جوزيه مورينيو

مورينيو

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.


الصحافة الرياضية الاسبانية

ماركا المدريدية

بايل في الطريق الى البيرنابيو

ذكرت مصادر اعلامية  أن ريال مدريد اقترب من اتمام صفقة التعاقد مع جاريث بايل لاعب توتنهام هوتسبير في صفقة من المنتظر أن تكون الأغلى في تاريخ كرة القدم.

و قال  راديو كادينا  إن ريال توصل إلى اتفاق لضم بايل وسيعلن اليوم  الجمعة التعاقد مع اللاعب مقابل 99 مليون يورو (132.43 مليون دولار).وسجل الرقم القياسي لأغلى صفقة في تاريخ كرة القدم عندما ضم ريال الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد في 2009 مقابل نحو 96 مليون يورو.

وخاض ريال مباراة ودية مع السد القطري على كأس برنابيو مساء امس  الخميس لتكريم راؤول الهداف التاريخي للفريق و لم  يرغب النادي في الإعلان عن ضم بايل حتى لا يؤثر بالسلب على الاهتمام باللقاء. وحتى إذا لم يعلن ريال ضم بيل اليوم  فإن كل المؤشرات تؤكد نجاح النادي في ضمان التعاقد مع الجناح الويلزي في ظل عدم حصول أي لاعب على قميص الفريق الذي يحمل الرقم 11 وكذلك النشاط الملحوظ لتوتنهام في سوق الانتقالات وتعاقده مع روبرتو سولدادو مهاجم بلنسية في صفقة قياسية للنادي بقيمة 30 مليون جنيه استرليني واقترابه كذلك من ضم البرازيلي ويليان لاعب انجي الروسي.

جراحة ناجحة لتشابي الونسو

خضع تشابي ألونسو لاعب وسط ريال مدريد في مدينة مورسيا لجراحة ناجحة للعلاج من شرخ في مشط القدم اليمنى ، وفقا لما قاله النادي في بيان . وذكر البيان  أن الطبيبين ماريانو دي برادو وبدرو ريبول قاما بإجراء العملية تحت إشراف الطبيب كارلوس دييس ، رئيس قطاع الخدمات الطبية بريال مدريد. ومن المقرر أن يغيب اللاعب فترة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة أشهر عن الملاعب للتعافي من الإصابة. وكان ألونسو تعرض الأربعاء لإصابة في المران الصباحي للفريق حيث كان يستعد للعودة عقب تعافيه من اصابة الانزلاق الغضروفي.

الموندو ديبورتيفو  الكاتلانية   :

تشافي يلوم ارضية الملعب

قال تشافي هرنانديز نجم وسط برشلونة إن الأرضية الجافة التي أقيمت عليها مباراة ذهاب كأس السوبر الإسبانية أمام أتلتيكو مدريد حالت دون تقديم أسلوب اللعب المعهود عن البرسا. وأوضح هرنانديز ، في تصريحات صحيفة عقب اللقاء الذي انتهى بالتعادل بهدف لكل منهما ، "لقد كانت مباراة صعبة على أرضية جافة. أغلقوا المساحات. حاولنا بشتى الطرق. هدف نيمار منحنا الحياة". وأضاف "كنا نود نقل الكرة بشكل سريع ، ولكنهم لم يقوموا برش أرضية الملعب. في العودة سيكون الملعب مبتل ، وهذا سيكون في صالحنا. كان لابد من التحلي بالصبر". ومن المقرر أن يقام لقاء العودة في كامب نو معقل النادي الكتالوني الأربعاء المقبل، الموافق 28 من الشهر الجاري.

اصابة ميسي لن تمنعه من مباراة مالاجا

أكد نادي برشلونة أن الإصابة لن تمنع هدافه الأرجنتيني ليونيل ميسي من المشاركة في المباراة أمام مالاجا يوم الأحد وخضع ميسي لفحوصات طبية الخميس بعد تعرضه لإصابة في الساق اليسرى  الأربعاء خلال المباراة أمام أتليتكو مدريد في ذهاب كأس السوبر الأسباني. ولكن الفحوصات الطبية أكدت قدرته على المشاركة أمام مالاجا رغم أنه خرج مصابا بين شوطي المباراة أمام أتليتكو.

الصحافة الرياضية الايطالية

كورييري ديلا سبورت  -  روما :

انتقادات عنيفة من جمهور روما

استغل  جمهور روما  مناسبة  التقديم الرسمي من إدارة النادي للفريق و شن حملة من الانتقادات العنيفة على  لاعبي وإدارة الفريق في  الملعب الاوليمبي بالعاصمة فيما يعرف سنوياً باليوم المفتوح وهو ما يقام عادة قبل بداية الموسم لزيادة التفاعل بين الجمهور والفريق و امام  25 الف مشجع ، استقبلت جماهير روما الفريق بالهتافات العدائية واللافتات الغاضبة اعتراضاً على نتائج النادي السيئة خلال العامين الماضيين وفشل الفريق في التأهل للبطولات الاوربية وفشل إدارة النادي في عقد صفقات قوية تقنع الجماهير بقدرة الفريق على تحقيق نتائج ايجابية الموسم المقبل أبرز اللافتات وأكبرها كانت تذكير للجميع بالهزيمة الموجعة ضد الغريم التقليدي لاتسيو في نهائي كأس ايطاليا في مايو الماضي وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها طرفي العاصمة الايطالية في المباراة النهائية للكأس وكُتب عليها  الأسوأ من الهزيمة ضد لاتسيو ، كان محاولة تجميل الهزيمة  وطالبت الجماهير من الادارة في لافته اخرى عدم الاستغناء عن المهاجم الارجنتيني لاميلا بعد ازدياد التقارير الاعلامية التي تؤكد احتماليه انتقاله إلى توتنهام الانجليزي ولم تخل  اللافتات من الهجوم على المهاجم اوزفالدو بالرغم من انتقاله الى ساوثهامبتون الانجليزي واعترافه بأن رحيله جاء بسبب المعاملة السيئة من قبل جماهير الفريق

كارليتوس سعيد بالتفاهم

أعرب كارلوس تيفيز المنضم حديثاً لصفوف يوفنتوس عن ثقته بتشكيل ثنائي هجومي قوي مع المهاجم ميركو فوسينيتش وسيبدأ البيانكونيري رحلة الدفاع عن لقب السكوديتو بمواجهة سامبدوريا غدا  السبت مدعماً صفوفه بالتعاقدات الجديدة أبرزها كارلوس تيفيز و الأسباني فيرناندو لورينتي القادم من أتلتيك بيلباو.  وصرح تيفيز: أعتقد أن فوسينيتش لاعب قادر على صناعة الفارق, يوجد تفاهم كبير بيننا بالرغم إننا لم نلعب سوياً سوى في مباراتين. وكان تيفيز القادم  من فريق مانشستر سيتي قد بدأ مباراة كأس السوبر الإيطالية يوم الأحد الماضي بجانب فوسينيتش والتي انتهت بفوز السيدة العجوز على مضيفه لاتسيو بنتيجة 4-0. كما أضاف لاعب مانشستر يونايتد السابق : تتويجنا بكأس السوبر بداية رائعة للموسم, وأعتقد أن هدفنا الأول هو التتويج بالسكوديتو للمرة الثالثة على التوالي, سيكون هذا إنجازاً فريد من نوعه, بالإضافة إلى الحلم الأكبر وهو التتويج بدوري أبطال أوروبا.

 

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

صفقة تبادلية  في الانتر

يحاول مسئولو انتر ميلان الايطالي استغلال خروج الارجنتيني  ايزاكيل سكيلوتو من خطط المدرب والتر ماتزاري الموسم المقبل بإدخاله في صفقة تبادليه مع اللاعب البرازيلي فيرناندو لاعب وسط نادي بورتو البرتغالي وأشارت مصادر صحافية  إلى أن اليكساندر بينتو دا كوستو نجل رئيس نادي بورتو التقى خلال الساعات الماضية بوكيل أعمال اللاعب سكيلوتو ومسئولي انتر ميلان وعقدوا سوياً اكثر من اجتماع من اجل حسم الصفقة قبل غلق باب السوق الكروية الصيفية بعد 10 ايام. وقال وكيل أعمال فيرناندو : علاقتنا جيدة جداً بمسئولي انتر ميلان ومن الممكن ان يتم التوصل لاي اتفاق لصالح الطرفين". واضاف وكيل أعمال اللاعب " إنتر ميلان بالفعل مهتم بضم اللاعب ولكني لا أعلم ماذا تنوي ادارة بورتو فعله، وحتى الان فيرناندو لاعباً في بورتو وهو لاعب محترف يحترم عقوده ". وكان المدرب ماتزاري قد استبعد سكيلوتو من رحلة الولايات المتحدة الأمريكية في إطار استعدادات الفريق للموسم الجديد في اشارة واضحه للإستغناء عن اللاعب بينما يسعى نادي بورتو للاستغناء عن فيرناندو هذا الصيف لانتهاء عقد اللاعب بنهاية الموسم المقبل ورفضه تمديد تعاقده وهو ما يعني رحيله مجاناً لو لم يتم بيعه هذا الصيف.

مايكون يعود الى السيلساو

عاد البرازيلي مايكون سيسيناندو الظهير الأيمن لنادي روما إلى صفوف منتخب بلاده بعد غياب زاد عن العامين في اختيار مفاجئ من قبل المدرب فيليبي سكولاري المدير الفني للمنتخب البرازيلي. واعلن سكولاري عن قائمة المنتخب البرازيلي الذي سيخوض للمباراتين الوديتين  القادمين ضد منتخبي استراليا والبرتغال والتي تكونت من 23 لاعباً خلت تماماً من اي مفاجأة باستثناء انضمام مايكون. وكان مايكون قد ابتعد تماماً عن مستواه منذ عامين وتحديداً منذ موسمه الاخير مع إنتر ميلان مما دعى مدرب المنتخب البرازيلي إلى إخراجه من خططه والاعتماد على دانيل الفيز الظهير الايمن لنادي برشلونة قبل ان ينتقل مايكون إلى صفوف مانشستر سيتي الصيف الماضي على امل استعادة مستواه والابتعاد عن الاجواء الانهزامية في انتر ميلان الذي يعيش حالة من التخبط اثرت بشكل واضح على مستوى جميع لاعبيه. الا ان مايكون فشل في فرض نفسه على التشكيلة الاساسية للنادي الانجليزي قبل ان ينضم مايكون هذا الصيف إلى صفوف روما الايطالي على اّمل استعادة مستواه المفقود بشكل اسرع كونه لن يحتاج لوقتاً طويلاً للتأقلم مع اجواء الكرة الايطالية التي يعرفها جيداً قبل ان يفاجئه المدرب سكولاري بضمه للمنتخب البرازيلي قبل ان يبدأ الموسم الكروي في ايطاليا.


الصحافة الرياضية الانجليزية

دايلي ميرور


ليفربول يرفض بيع سكيرتل لنابولي 

رفض ليفربول العرض الذي تقدم به نادي نابولي الايطالي لضم المدافع مارتن سكرتيل مقابل 10 ملايين جنيه استرليني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية حيث ان  الاسباني رافا بينيتيز مدرب  نابولي والاسبق لنادي ليفربول كان قد وضع سكرتيل على رأس قائمة اللاعبين المطلوبين هذا الصيف لدعم دفاع نابولي وطلب من ادارة ناديه تقديم عرضاً لنادي ليفربول من اجل ضم المدافع. وكان بينيتيز قد ضم سكرتيل عام 2008 من نادي زينت سان بطرسبيرج الروسي وأعطاه فرصة اللعب في ليفربول بشكل اساسي وهو ما أعترف به اللاعب في اكثر من تصريح مديناً بفضل بينيتيز عليه. ويحاول مسئولو نادي نابولي استغلال العلاقة الجيدة بادارة ليفربول في محاولة الوصول الى عرضاً مرضياً لنادي ليفربول ، حيث دخلت ادارة الناديين في مفاوضات ناجحة  الشهر الماضي انتهت بانتقال الحارس الاسباني بيبي رينا الى صفوف نابولي على سبيل الاعارة لمدة عام.
من ناحية اخرى قال بريندان رودجرز مدرب الفريق  إن سيباستيان كواتس مدافع منتخب أوروجواي لكرة القدم سيغيب على الأرجح عن أغلب الموسم الجديد بسبب إصابة في الركبة.
وأبلغ رودجرز مؤتمرا صحفيا "مني بإصابة مماثلة لتلك التي أصيب بها مارتن سكرتل العام الماضي ومن المحتمل أن تتسبب في غيابه لأغلب الموسم.. وهذا أمر يصيبني بالإحباط لأنه لم يتسبب في أي مشكلة منذ انضمامه الينا." وأضاف "كان يحتاج هذا العام إلى اللعب.. لكن لسوء الحظ هذه الإصابة ستضع حدا لذلك."

الارسنال يفكر في فلاميني

يفكر فريق آرسنال في ضم  لاعبه السابق الفرنسي ماتيو فلاميني الذي يتدرب مع الفريق منذ أسبوعين، في حال فشل صفقة انتقال مواطنه كاباي من نيوكاسل.   وكان لاعب الوسط الفرنسي البالغ من العمر 29 سنة قد أنهى ارتباطه بفريق ميلان الإيطالي بعد 5 مواسم  لعدم توصله لاتفاق مع الفريق الإيطالي، وتلقى عدة عروض من روسيا وفرنسا وإيطاليا لكنه فشل في التعاقد مع أي فريق، ليلتحق بفريقه السابق آرسنال لمواصلة التدريب استعدادا للموسم المقبل. ولعب فلاميني في آرسنال في الفترة ما بين 2004 و2008 وسجل 8 أهداف في 153 مقابلة فاز خلالها بلقب كأس إنجلترا في 2005 والدرع الخيري 2004.

دايلي ميل

تشيلسي ينتظر حتى نهاية مباراة الاثنين 

أعلن جوزيه مورينيو أنه لن يحاول التعاقد مع وين روني قبل المباراة التي ستجمع البلوز مع مان يونايتد يوم  الاثنين القادم .. ويرى "سبيشال وان" أنه لن يكون مناسبا محاولة الحصول على الفتى الذهبي قبل اللقاء المرتقب بين الناديين. وقال مورينيو حول روني  بعد تحقيق تشيلسي الفوز أمام أستون فيلا على ملعب ستامفورد بريدج 2-1: "أنا لا أريد أن يقوم تشيلسي بذلك قبل أن نذهب إلى هناك". وأضاف البرتغالي: "الجميع في النادي وفي مجلس الإدارة يتفقون معي.. وهم يتشاركون هذا الرأي". وتابع حديثه في إشارة لمباراتهم أمام حامل لقب الدوري الممتاز : "من الناحية الأخلاقية.. أعتقد أن هذه الفترة يجب أن تكون هادئة". وكان مورينيو قد اعترف في بداية الأسبوع أنه يحترم رأي مانشستر يونايتد برفض العروض المقدمة من البلوز وكشف عن أنه لديه أهداف أخرى إذا كانت صفقة روني لن تنجح.

انيلكا لا يلعب لأسباب " عاطفية "

أعلن وست بروميتش أن المهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا لن يكون ضمن التشكيلة التي تواجه إيفرتون السبت بعدما قبل النادي اعتذاره عن عدم اللعب لأسباب "عاطفية."  وأسرع النادي بإصدار بيان بعدما ذكر تلفزيون سكاي سبورتس أن المهاجم البالغ من العمر 34 عاما خرج من المران وقال إنه اعتزل كرة القدم. وانضم أنيلكا إلى وست بروميتش الشهر الماضي وشارك معه في أول مباراة في الدوري الانجليزي والتي خسرها أمام ساوثهامبتون يوم السبت الماضي. ووست بروميتش سادس فريق يلعب له انيلكا في الدوري الانجليزي الممتاز. وسبق وأن اعتزل أنيلكا اللعب على المستوى الدولي في نهائيات كأس العالم 2010 بعد خلاف مع ريمون دومينيك مدرب منتخب فرنسا انذاك. ومن الفرق الأخرى التي لعب لها أنيلكا ، باريس سان جيرمان الفرنسي وارسنال وليفربول وتشيلسي في إنجلترا وريال مدريد الأسباني.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات