جميع المباريات

إعلان

صورة.. جاريث بيل يستعد لتخطي أساطير الريال في الصفقة الأغلى في التاريخ

بيل

صورة مجمعة

كتب- أيمن جيلبرتو:

يستعد جاريث بيل لاعب توتنهام الإنجليزي لدخول التاريخ اذا نجحت صفقة انتقاله لنادي ريال مدريد الاسباني في موسم الانتقالات الصيفية.

ووفقا للتقارير الصحفية فإن مسؤولي الريال قاموا برفع العرض المقدم لنادي توتنهام نظير الاستغناء عن بيل ليصل الي 84 مليون جنية استرليني قابل للزيادة.

ويأتي هذا الرقم الضخم الذي رصده النادي الملكي لضم اللاعب الافضل في الدوري الانجليزي الموسم الماضي ليعلن عن اقتراب الوصول لرقم قياسي جديد في سوق الانتقالات عبر التاريخ.

وبحصول ريال مدريد على خدمات بيل، سيكون هو الأخر على موعد لتحطيم رقمة القياسي في سوق التعاقدات بعد الفوز بخدمات نجمه الأول كريستيانو رونالدو عام 2009 من مانشستر يونايتد في صفقة بلغت قيمتها 80 مليون جنية استرليني.

وحطم الملكي الأرقام القياسية الخاصة بالتعاقدات أربع مرات على التوالي، حيث كانت البداية عام 2000 بالبرتغالي لويس فيجو "37 مليون جنية استرليني"، ثم التعاقد مع الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان من اليوفنتوس الايطالي مقابل "53 مليون جنية استرليني".

وكان البرازيلي ريكاردو كاكا هو ثالث اللاعبين الذين حطم بهم الريال أرقام التعاقدات في صفقة انتقاله من الميلان الايطالي بمبلغ "56 مليون جنية. استرليني"، وأخيرا البرتغالي كريستيانو رونالدو، وتلك الصفقتين تم ابرامهم عام 2009.

وقد يشهد عام 2013 تحطيم الريال لرقم القياسي في سوق التعاقدات للمرة الخامسة على التوالي اذا نجح في الظفر بخدمات جاريث بيل.

جدير بالذكر أن اللاعب ويلي جروفز كان صاحب الانطلاقة الأولي في عالم الانتقالات بين الاندية، عندما انتقل من صفوف وست بروميتش الانجليزي الي أستون فيلا في صفقة بلغت قيمتها 100 جنية استرليني عام 1893.

صورة تجمع اللاعبين اصحاب الارقام القياسية في موسم الانتقالات منذ 1893 حتي الأن من صحيفة "الديلي ميل" الانجليزية

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg