جميع المباريات

إعلان

صباحك اوروبي .. زيدان واثق من ضم بايل .. دونجول خليفة ايتو في البارسا

الصحف الاوروبية

الصحف الاوروبية

اعداد -أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

الصحافة الرياضية الاسبانية

ماركا المدريدية

زيدان يؤكد ان بايل مدريدي

أكد زين الدين زيدان مساعد مدرب  ريال مدريد أن ناديه مصر على التعاقد مع الويلزي جاريث بايل في فترة الإنتقالات الصيفية الحالية وذلك بالرغم من تمسك إدارة نادي توتنهام هوتسبر بعدم التفريط في خدمات اللاعب. وكان النادي الابيض  قد تقدم بعرض لنظيره الإنجليزي يقدر بـ93  مليون جنية يورو   لإقناع السبيرز للتخلي عن اللاعب ولكنه قوبل بالرفض.

بينما أفادت صحيفة الميرور الإنجليزية أن دانييل ليفي رئيس نادي توتنهام يرفض التخلي عن الويلزي  بأقل من 120 مليون يورو. من جانبه اكد زيدان على ثقته في ضم بيل لصفوف ريال مدريد قريباً وقال: أنا لست منزعج من رفض توتنهام للعرض الذي قدمناه مؤخراً من أجل إستقدام بيل وأثق أن إدارة ريال مدريد لن تستسلم في مفاوضاتها مع توتنهام لا يصح أبداً الإستسلام في الصراع على ضم لاعب بإمكانيات جاريث بايل. كما أضاف: نتمنى أن نضم بيل لقائمة الفريق مبكراً لكي يندمج سريعاً مع زملائه قبل إنطلاق الموسم المقبل ولكن إذا لم يحدث ذلك فسننتظر حتى نهاية الميركاتو الصيفي ونواصل السعي من أجل ضمه فهناك لاعبين يستحقوا ذلك وعلى رأسهم بيل.

لوبيز لن يترك الفرصة

وعد دييجو لوبيز حارس مرمى ريال مدريد بأن يحارب أياً كان وفي كل تمرين وكل مباراة للحصول على المركز الأساسي في تشكيلة مدربه الإيطالي الجديد كارلو أنشيلوتي.

ويعتقد الحارس أنه قدم أداءً جيداً في المباراة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي والتي انتهت بفوز الريال بهدف نظيف وأكد لوبيز بأنه يشعر بحالة بدنية وذهنية أفضل وأثنى على دفاع وهجوم ووسط الفريق معرباً عن سعادته بتقديم أفضل مباراة تحضيرية حتى الآن. واعترف لوبيز أن مهمته لن تكون سهلة بوجود منافسين أقوياء على مركز حراسة المرمى دون أن يذكر أسماء, لكن من المعروف أن منافسه الأشرس أو ربما الأوحد هو اكير كاسياس.

فابريجاس اتفق مع مانشستر يونايتد

كشفت مصادر صحفية الغطاء عن توصل سيسك فابريجاس لاعب وسط برشلونة لإتفاق مبدئي مع مانشستر يونايتد للعب في صفوف الفريق للموسم المقبل. وتتحدث المصادر عن وجود إجتماع سري بين عدد من مسؤولي النادي الانجليزي والإسباني الدولي، لإقناع اللاعب بالصفقة، وهو ما وافق عليه اللاعب حسب ما ذكرت المصادر بالرغم من رفض تاتا مارتينيوز مدرب برشلونة الجديد لفكرة خروج فابريجاس من الفريق، إلا أنه يبدو أن تغييرات قد حدثت في النادي الكتالوني الذي يسعى إلى التعاقد مع مدافعين من الطراز العالمي لسد ثغرة القائد كارليس بويول.

وقد تقدم النادي الانجليزي بعرض 30 مليون يورو في وقت سابق بأمر من المدرب الأسكتلندي ديفيد مويس الذي يريد رؤية لاعب آرسنال السابق في صفوف الريد ديفلز للموسم المقبل. حيث أكد مدرب يونايتد في وقت سابق أن فكرة التعاقد مع فابريجاس هي الفكرة الأهم في رأسه مهما كلف الأمر. ويبدو أن اللاعب الإسباني قد إستجاب للضغوط التي أجبره عليها مانشستر يونايتد وزميله في نادي المدفعجية روبن فان بيرسي، ووافق على اللعب في الدوري الإنجليزي لكن مع نادي غير ناديه القديم آرسنال بقيادة فينجر.

سبورت الكتالونية

دونجول خليفة ايتو في برشلونة

قدم المهاجم الكاميروني الصاعد جيان ماريك دونجو أوراق اعتماده بالفريق الاول لبرشلونة، بطل الدوري الإسباني، بعد تألقه أمام فاليرينجا النرويجي (7-0) وتسجيله لهدفين في المباراة الودية التي أقيمت بأوسلو.

ابن الـثمانية عشر عاما والملقب بـ"دونجول" ذاع صيته بمدرسة لاماسيا وبالفريق الثاني لبرشلونة خلال السنوات الماضية، لكنه نجح في استثمار فرصة تصعيده ولو مؤقتا بالفريق الأول، ليضع نفسه في حسابات المدرب الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو. كان دونجول يحتاج إلى 12 دقيقة فقط خلال المباراة ليسجل ثنائية بعد استبداله بالنجم الأرجنتيني الهداف ليونيل ميسي، الذي سجل هدفا واحدا، كما أظهر تفاهما وتجاوبا كبيرا مع التشيلي أليكسيس سانشيز.

وأعاد دونجول للأذهان تألق مواطنه "الأسد" صامويل إيتو مع الفريق الكتالوني في مطلع جيله الذهبي، ويعتبره مشجعو البلاوجرانا جديرا بحجز مكان مع الفريق الأول بدلا من شراء مهاجم لتعويض رحيل ديفيد فيا إلى أتلتيكو مدريد. ووصل دونجو، المولود بمدينة دوالا الكاميرونية، إلى برشلونة عام 2008 ، بناء على توصية من إيتو الذي اكتشف موهبته وهو في سن الـ13، ولعب مباراته الأولى مع الفريق الثاني لبرشلونه مطلع 2012. ولعب دونجو في موسمه الأول (2011-2012) 12 مباراة وسجل سبعة أهداف، وفي الموسم التالي سجل 14 في 31 مباراة.


نيمار في تدريب برشلونة

انضم اللاعبون الدوليون امس الى مران برشلونة، وسط حفاوة كبيرة بتواجد النجم البرازيلي نيمار، وترقب لرحيل سيسك فابريجاس الى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ووصل نيمار صباح الاحد كتالونيا  متوجها الى منزله الجديد القريب من ملعب كامب نو، وقد أشرفت على تجهيز المسكن والدته نادين وشقيقته رافايلا، فيما توجه اللاعب برفقة مواطنه داني ألفيش الى النادي في الساعة التاسعة.

وسيخضع نجم السيليساو لبعض الفحوص الطبية، قبل أن يلتقي بزملائه الجدد ببرشلونة لخوض مران في الساعة السابعة مساءا، سيحظى بتغطية اعلامية لمدة 15 دقيقة.

واستدعي للتدريب كل من فيكتور فالديس وتشافي هرنانديز وجيرار بيكيه وكارليس بويول وجوردي ألبا وأندريس إنييستا وبدرو رودريجز وسيسك فابريجاس، الذين أنهوا عطلتهم الصيفية بعد خسارة نهائي كأس القارات امام منتخب البرازيل ويتهيأ الفريق للوداع المحتمل لفابريجاس، مع اصرار ديفيد مويس مدرب مانشستر يونايتد الانجليزي على ضمه هذا الصيف، حيث ارتفعت قيمة العرض الى 40 مليون يورو، رغم تأكيدات النادي الكتالوني على رفض بيع اللاعب. وأغرى مويس فابريجاس بمنحه مكان ثابت في التشكيل الأساسي، بجانب ضعف الراتب الذي يجنيه في برشلونة.

ومن المنتظر أن يظهر فابريجاس امام وسائل الاعلام الاثنين ليحسم مصيره سواء بالبقاء او الرحيل. وسيقود المدرب الأرجنتيني الجديد خيراردو "تاتا" مارتينو التدريبات الثلاثاء قبل سفر الفريق الى جدانسك لخوض ثالث مباراة ودية هذا الصيف أمام ليجيا البولندي.

نيمار يراوغ الاعلام في المطار

مثل مهاراته الكروية بالضبط استطاع نيمار ان يتلاعب بالإعلاميين الذين كانوا ينتظرونه بمطار برشلونة وبدلا من ان يخرج من صالة الخروج انتظره الصحفيون كثيرا فجاءهم خبر انه خرج من مكان ما وانه استقل سيارة تابعة لبرشلونة اخذته مباشرة الى المنزل الذي اشتراه ليرتاح بعد الرحلة الطويلة وقال احد الصحافيين الذي جاء على نفس الطائرة ان نيمار كان معهم فعلا وعرض بعض الصور من على هاتفه مع نيمار ولكنه قال انه لا يعرف اين ذهب البرازيلي بعدها ويبدو ان برشلونة كان على علم مسبق بانتظار الصحفيين فقرر اجراء ترتيبات خاصة لخروج نجمه الجديد من باب خلفي حتى يكون في مأمن من الكاميرات.

الصحافة الرياضية الايطالية

كورييري ديلا سبورت - روما

اليوم قرعة الدوري الجديد

تقام اليوم ليلا في تمام الساعة السابع مساءاً في ميلانو قرعة الموسم الجديد للدوري لتحديد جدول المسابقة التي ستنطق في يوم 24 اغسطس وستنتهي في يوم 18 مايو العام المقبل.

وتم الاعلان من قبل رابطة الاندية في مختلف وسائل الاعلام الايطالية عن ابرز القواعد التي ستجرى القرعة على اساسها واهمها: 
تجرى 4 جولات فقط في الموسم في منتصف الاسبوع على ان تكون باقي الجولات في عطلة نهاية الاسبوع يومي السبت والاحد.

لا يمكن ان تقام اي مباراة من مباريات الدربي او مباراة تجمع ما بين الفرق الخمسة يوفنتوس ونابولي وميلان والانتر وروما خلال وسط الاسبوع.

لن تجرى اي مباراة من مباريات الدربي في الجولة الاولى او الاخيرة من المسابقة.

الفرق التي لعبت سوياً المباراة الافتتاحية خلال احد الموسمين الماضيين لا يمكن ان يلتقيا مجدداً في افتتاح المسابقة هذا الموسم.

لا يمكن ان تقام مباراة في الجولات السادسة والتاسعة والثالثة عشر والسادسة عشر بين الفرق المشاركة في دوري الابطال والدوري الاوروبي.

الفرق التي لعبت الجولة النهائية الموسم المنقضي خارج ملعبها لابد ان تلعب المباراة النهائية هذا الموسم على ملعبها.

بينيتز يطلب كوينتراو الريال 

بدو أن نادي نابولي لم ينته من عملية اصطياد لاعبي ريال مدريد. ووفقا لمصادر صحافية فإن رافا بينيتيز يريد تعزيز الجهة اليسرى وذلك بإستقدام الدولي البرتغالي فابيو كوينتراو.

ويعتبر لاعب بنفيكا السابق أولوية للمدرب الإسباني في مركز الظهير الأيسر الذي وصل للعاصمة الإسبانية في صيف 2011 بطلب من مواطنه جوزيه مورينيو المدرب السابق وقد أثار المبلغ الذي أتى به كوينتراو (30 مليون يورو) جدلا كبيرا من طرف وسائل الإعلام الإسبانية وخاصة في موسمه الأول وقد يكون النادي الإيطالي على استعداد لدفع حوالي 15 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات الدولي البرتغالي ويتمتع أوريليو دي لورينتيس رئيس نابولي بعلاقات جيدة مع النادي الأبيض وهذا من شأنه أن يسهل العملية.

وفي حال فشل إستقطاب كوينتراو فإن نابولي وضع خطة بديلة وهو مارتنز إيندي لاعب فينورد روتردام الهولندي.. وولد إيندي (21 عام) في البرتغال ولديه أصول من الرأس الأخضر وهو دولي مع الطواحين الهولندية منذ عام 2012 وخاض 9 مباريات مع لويس فان جال.
 
هوندا يسجل في الدربي وينتظر ميلان

سجل كيوسوكي هوندا صانع اللعب الياباني في دربي موسكو امام لوكومتيف هدفا من ضربة حرة بارعة  ولكنه بدا مشغول الذهن لانه يريد اللعب فعلا لميلان ولكن حتى الان لم يتقدم ميلان باي عرض منتظرا حتى يناير حين يكون اللاعب حرا بعد انتهاء عقده في ديسمبر ولم يقل هوندا شيئا لوسائل الاعلام خاصة اليابانية التي تحرص على تغطية اخباره.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

نابولي يريد انقاذ اليكسيس من برشلونة

بدأ نادي نابولي في الساعات الأخيرة البحث عن بدائل بعد صعوبة قدوم جاكسون مارتينيز المهاجم الكولومبي لنادي بورتو..  و يفضل رافائيل بينيتيز المدرب الجديد التعاقد مع ألكسيس سانشيز مهاجم نادي برشلونة والذي لم يصل بعد مع البلاجرانا للأداء الذي كان يقدمه رفقة ناديه السابق أودينيزي.

وقد يتغير وضع الدولي التشيلي مع وصول جيراردو "تاتا" مارتينو على مقاعد بدلاء الكامب نو ليخلف تيتو فيلانوفا.. المدرب السابق والذي أكد في العديد من المرات بأنه يعول على سانشيز ولكن مع وصول المدرب الأرجنتيني الأوضاع قد تتغير.

وبالإضافة إلى ذلك اللاعب أكد بالآونة الأخيرة في حديث إلى وسائل الإعلام في بلاده عن صعوبة اللعب في التشكيلة الأساسية بعد قدوم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.. ولم يستبعد العودة إلى الكالتشيو والذي عرف تألقه مع أودينيزي حيث تم اختياره في موسم 2010/2011 كأفضل لاعب بالدوري.  وتشير التكهنات من طرف وسائل الإعلام الإيطالية بأنه لو أتى عرض بقيمة 20 مليون يورو فقد يغادر النادي الكتالوني. ويذكر أن سانشيز كلف خزائن برشلونة في صيف 2011 مبلغ 26 مليون يورو بالإضافة إلى 11.5 مليون كمتغيرات في حال تحقيق أهداف معينة.

الفيولا غير مهتم بسيزار

تحدث جوسياس كاردوسو وكيل أعمال خوليو سيزار حارس مرمى المنتخب البرازيلي ونادي كوينز بارك رينجيرز عن مستقبل موكله والذي يلقى باهتمام كبير من طرف عدة أندية أوروبية وخاصة بعد تقديمه لأداء كبير رفقة السيليساو في كأس القارات الأخيرة.

وقد تم ربط سيزار بقوة في وقت سابق بالإنتقال إلى نادي نابولي ولكن الفريق الإيطالي تعاقد مع الإسباني خوسيه مانويل "بيبي" رينا حارس مرمى ليفربول بطلب شخصي من مواطنه رافا بينتيز مدرب الفريق  وقال وكيل أعمال حارس الإنتر السابق في لقاء صحفي بريطاني تعليقا على إهتمام كل من فيورنتينا وأرسنال: "أرسنال لا يزال خيار وارد. في الآونة الأخيرة لقد تحدثت فقط مع نابولي في إيطاليا، دي لورينتيس رئيس نابولي كان يود ضمه ولكن لم يكن يريد دفع الراتب الحالي للاعب".

وأضاف جوسياس كاردوسو: "خوليو سيزار هو واحد من أفضل حراس المرمى في العالم وبعد الأداء الرائع في كأس القارات أعرب عن رغبته في العودة إلى إيطاليا.. وهو لا يريد زيادة في راتبه ولكن سيكون له كل الحق في طلب ذلك بعد ما قام به مع المنتخب ولا يزال مستقبل سيزار مجهول حتى هذه اللحظة حيث يرفض ناي كوينز بارك رينجيرز إعارته وقد أكد هاري ريدناب مدرب الفريق الذي نزل إلى دوري الدرجة الأولى في تصريحات لوسائل الإعلام مؤخرا أن النادي اللندني يريد فقط بيعه نهائيا.  

روما قريب من جيرفينيو

اقترب مسئولو نادي ايه اس روما من التوصل الى اتفاق مع الايفواري جيرفينيو لاعب نادي ارسنال الانجليزي بضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. والتر سباتيني المدير الرياضي لنادي روما قابل وكيل اللاعب في لندن وتم التوصل لاتفاق خاص بكل البنود الشخصية في عقد اللاعب مع الفريق من حيث مدة العقد والراتب السنوي والمكافأت.

ويأتي الاهتمام الكبير من نادي روما بضم اللاعب بناء على رغبة المدرب الفرنسي رودي جارسيا الذي يعرف امكانيات اللاعب جيداً لسابق تدريبه في نادي ليل الفرنسي قبل ان ينتقل اللاعب الى الارسنال الانجليزي.

ميلان يريد سيلفيستر انتر ولكن

رغم اعلان ميلان اهتمامه الواضح بالحصول على ماتياس سيلفستر صانع لعب انتر الا ان الاخير يريد استثمار الفرصة لبيع اللاعب نهائيا وهو ما لا يوافق عليه ميلان الذي يريد فقط استعارة سيلفستر لموسم واحد ولم تجر مفاوضات بين الطرفين الجارين حتى هذه اللحظة وربما يطلب جالياني اجتماعا مع موراتي لحل الموضوع.

الصحافة الرياضية الانجليزية

الصن

هل يقنع السير روني؟

يحاول السير بوبي تشارلتون السفير الشرفي وعضو مجلس ادارة مان يونايتد التدخل للتوفيق بين وين روني والمدرب دافيد مويز وتقول مصادر مقربة من النادي ان محاولة الشخصية التاريخية مع روني ستكون الاخيرة بعدما اخبر المدرب مجلس الادارة بان لا مجال عنده لتدليل روني ويجب وضع حد لهذا الامر لان مصلحة الفريق هي اهم فهل تنجح المحاولة الاخيرة.

رودجرز يتوقع الكثير من سواريز

تكلم بريندان رودجرز مدرب ليفربول كثيرا مع مهاجمه لويس سواريز وحسب مصادر النادي فان المدرب يقترب فعليا من اقناع لاعبه بان يبقى لأنه لو ذهب الى ريال مدريد فانه ربما لن يلعب الا مرة او مرتين نظرا لتعدد عدد اللاعبين بالنادي الاسباني وتحدث المدرب عن اهمية ان يعرف سواريز ان هذا هو عمله لكنه يعلم ايضا انه مرتبط بشدة بأسرته خاصة ابنته الصغيرة وقد تعهد المدرب بان يتكلم مع زوجة اللاعب التي تسيطر عليه بشكل لا يصدق من اجل اقناعها بالعودة لان الحياة قد لا تكون وردية بالدرجة التي تعتقدها في اسبانيا خاصة وانها زوجة لاعب مشهور رغم ان وجهها غير معروف للكثيرين.

مورينيو سيطور هازارد

تحدث جوزيه مورينيو  حول سعادته بوجود لاعب موهوب في صفوف تشيلسي وهو البلجيكي إيدن هازارد  حيث أبدى البرتغالي رغبته في دعم موهبة اللاعب البلجيكي الذي يعتبر مصدر الخطر الأكبر في النادي اللندني حيث قال: "الأرقام وحدها من تبين أهمية الموهبة، وبالتالي عليه أن يحول موهبته إلى أهداف  وأضاف: "بالنسبة لهازارد هو لاعب موهوب جداً، وسأقوم بصقل هذه الموهبة بكل ما أستطيع من قوة، بشرط أن يقدم اللاعب ما يكافئ عليه داخل أرضية الميدان وأضاف: المراوغات الجميلة وإذلال الخصم ليست من الأمور التي تصنع اللاعبين الكبار، التسجيل والصناعة هما ما يصقلان أي موهبة، الأرقام تتحدث عن المواهب واختتم بالحديث عن المطلوب من اللاعب البلجيكي للوصل إلى الحد المطلوب من الموهبة حيث قال: "أي لاعب يشعر أنه موهوب أكثر من زملائه يجب أن يبرهن ذلك بالعمل أكثر منهم، فالموهبة التي تصقل بسهولة."

دايلي ميل  

فالنسيا وراء تششاريتو اليونايتد

يسعى نادي فالنسيا الاسباني لضم المكسيكي خافيير هيرنانديز (تشيتشاريتو) مهاجم مان يونايتد في فترة الانتقالات الصيفية الحالية كما إجتمع مسؤولي النادي بالفعل مع وكيل اللاعب لبحث إمكانية ضمه لصفوف الخفافيش قبل إنطلاق الموسم الجديد.

وترغب إدارة نادي فالنسيا في التعاقد مع مهاجم من العيار الثقيل تحسباً لمغادرة روبيرتو سولدادو لقلعة الميستايا في الأيام القليلة المقبلة وكانت أندية عديدة قد أبدت اهتمامها بضم سولدادو على رأسها نادي توتنهام هوتسبيرز الذي قد يدفع الشرط الجزائي لفسخ عقد اللاعب الإسباني الدولي مع فالنسيا والذي يقدر بـ26 مليون جنيه إسترليني لذلك تحركت إدارة الفريق الأسباني للبحث عن مهاجم من طينة سولدادو ورأت أن خافيير هيرنانديز البالغ من العمر 25 عاماً قد يكون خيارا مناسبا من جهة اللاعب فهو لم يرد على العرض المقدم له من قبل فالنسيا سواء بالإيجاب أو بالرفض حيث يصب كل تركيزه في تدريبات مانشستر يونايتد لإقناع ديفيد مويس بالإعتماد عليه في التشكيلة الأساسية في الموسم المقبل.

يذكر أن خافيير هيرنانديز استطاع تسجيل 18 هدفاً في 36 مباراة شارك فيها بقميص المان يونايتد  في الموسم المنصرم من الدوري رغم عدم الاعتماد عليه في التشكيلة الأساسية في جميع المباريات في ظل تألق المهاجم الهولندي روبين فان بيرسي.

تشيلسي يريد جوستافو

كشفت مصادر صحافية أن إدارة نادي تشيلسي تستعد لتقديم عرض لنادي بايرن ميونيخ للحصول على خدمات اللاعب لويس جوستافو خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية ويقدر العرض الذي قدمه البلوز ويقدر بخمسة عشر مليون جنيه إسترليني من أجل إنتقال لويس جوستافو الى الستامفورد بريدج كما يرغب جوزيه مورينيو في الإستعانة بخدمات اللاعب البرازيلي لتعويض الرحيل المحتمل للاعب وسط البلوز جون أوبي ميكيل الذي إقرب من الإنضمام لفريق جالتا سراي.

وكان جوستافو قد عاد مؤخراً لصفوف البافاري بعد مشاركته مع منتخب بلاده في كأس العالم للقارات والتي توج بها نهاية الشهر الماضي بينما يعتقد البعض أن ضم بايرن ميونيخ للاعب الوسط الإسباني تياجو ألكانتارا قد يعجل بخروج جوستافو من قلعة الأليانز أرينا نظراً للتوقعات التي تشير إلى نية بيب جوارديولا  في الإعتماد على مواطنه الذي تعاقد النادي معه بناء على رغبته.

بايل غاضب للغاية

قال مقربون من الويلزي جاريث بايل انه غاضب للغاية من ادارة توتنهام لانها رفضت عرضا " خرافيا " من ريال مدريد تعدى الثلاثة وثمانين مليون جنيه بينما هو يريد ان يذهب الى مدريد رغم كلمات مدربه فياش بواش له ولهذا السبب لم يلعب بايل مباراة فريقه التي فاز فيها على فريق جنوب الصين في هونج كونج السبت ويبدو ان انتقاله الى ريال مدريد اصبح الهم الاول له خاصة بعد تصريحات مسئولي الريال بانهم سيحصلون عليه باي شكل من الاشكال.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات