جميع المباريات

إعلان

أسرع رجل في العالم يتعافى من الإصابة ويعود للانتصارات في لندن

بولت

صورة أرشيفية ليوسين بولت

لندن - (رويترز) :

بدد العداء الجاميكي يوسين بولت أي شكوك تتعلق بلياقته قبل بطولة العالم التي ستقام الشهر المقبل بفوزه بسباق 100 متر في لقاء لندن ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى يوم الجمعة.

وتعافى بولت صاحب الرقم القياسي العالمي (أسرع رجل في العالم) من بداية سيئة ليتفوق على منافسيه في النصف الثاني من السباق ويسجل 9.85 ثانية ويحتل المركز الأول.

وجاء الأمريكي مايكل رودجرز في المركز الثاني مسجلا 9.98 ثانية وتلاه الجاميكي نيستا كارتر في المركز الثالث بزمن قدره 9.99 ثانية.

وكانت هذه عودة مظفرة لبولت إلى الاستاد الاولمبي في لندن الذي شهد فوز البطل الجاميكي بثلاث ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الاولمبية العام الماضي.

وقال بولت لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "بدايتي كانت سيئة.. لم تكن هذه البداية أفضل جزء في ادائي لكني اديت بشكل جيد."

وأضاف "أنا في حالة طيبة واعتقد دائما أنني سوف اؤدي بشكل جيد. انطلاقتي كانت ضعيفة ويتعين علي العمل من أجل تحسين انطلاقتي."

وسيحاول بولت استعادة لقب العالم عندما يشارك في بطولة العالم في موسكو الشهر المقبل بعدما استبعد من نهائي سباق 2011 في دايجو بسبب بداية خاطئة.

وقال العداء الجاميكي "احتاج إلى انطلاقة جيدة حتى اقدم اداء مثاليا... واتمنى أن اسجل رقما جيدا في بطولة العالم في موسكو."

وقرر جيمس داسولو (25 عاما) الذي يحمل آمال بريطانيا والذي سجل 9.91 ثانية في وقت سابق هذا الشهر الانسحاب من السباق قبل البداية بسبب الإصابة.

وشهدت منافسات الجمعة احتلال القطري معتز عيسى برشم المركز الثالث في مسابقة القفز العالي.

وسجل برشم رقما قدره 2.24 متر ليحتل المركز الثالث وراء الاوكراني بوجدان بوندارينكو والأمريكي ايريك كينارد.

واحتل بوندارينكو المركز الأول مسجلا 2.38 متر وتلاه كينارد الذي سجل 2.36 متر.

واكتفى العداء السعودي يوسف مسرحي باحتلال المركز الرابع في سباق 400 متر بعد أن سجل 45.40 ثانية متأخرا بفارق 0.75 ثانية عن كيراني جيمس عداء جرينادا الذي احتل المركز الأول.

ونجحت العداءة المغربية ابتسام لخواض في احتلال المركز الثاني في سباق 1500 متر للسيدات مسجلة أربع دقائق و8.91 ثانية متأخرة بفارق 0.14 ثانية عن الكينية ماري كوريا صاحبة المركز الأول.

وفاز الجاميكي وارين وير بسباق 200 متر وأحرز الأمريكي نيك سيموندز لقب سباق 800 متر.

وفازت الأمريكية بريندا مارتينيز بسباق 800 متر للسيدات وفازت مواطنتها شانون روبيري بسباق ثلاثة الاف متر.

وأحرزت التشيكية سوزانا هينوفا لقب سباق 400 متر حواجز للسيدات وفاز الفريق البريطاني بسباق التتابع أربعة في 100 متر عدوا للسيدات.

واحتل البولندي بيوتر ملاتشوفسكي المركز الأول في مسابقة رمي القرص وفازت الكوبية ياريسلي سيلفا بمنافسات القفز بالزانة.

وفي الوثب الثلاثي للسيدات احتلت الروسية ايكاترينا كونيفا المركز الأول مسجلة 14.52 متر لتتفوق على الجاميكية كيمبرلي وليامز التي احتلت المركز الثاني برقم قدره 14.38 متر.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg