جميع المباريات

إعلان

تقرير .. "روح" فييرا و "شحن" طولان ومفاجأة "شيكابالا" في مواجهة الأهلي

حلمى طولان وشيكابالا

طولان مع شيكابالا

كتب - وسام مصطفى:

يدخل فريق الزمالك مواجهة الأهلي في لقاء لن يكون سهلاً على الإطلاق على الفريق الأبيض لعدة أسباب أهمها أن المباراة ستكون الاولى لحلمى طولان بعد قيادة القلعة البيضاء خلفاً للبرتغالي جورفان فييرا فهل ستدخل عناصر الفريق القمة الأفريقية "بعقلية وروح" فييرا وشحن المدرب الجديد ، وهل شيكابالا سيكون مفيداً .

ويواجه الزمالك نظيره الأهلي وهو منقوص العدد بعد رحيل صبري رحيل وإبراهيم صلاح بعد انتهاء تعاقدهم مع الأبيض وعدم قدرة المجلس في التجديد لهما ، وانقطاع اليكسيس موندومو وعبد الله سيسيه عن تدريبات الفريق ولكنه عاد إليه محمود عبد الرازق " شيكابالا " وهاني سعيد.

"عقلية وروح" فييرا و"شحن" طولان:

قدم فييرا مع عناصر الزمالك فكر الجميع احترمه لما كان يظهر به عناصر الأبيض من سرعة في الأداء و قدرة الفريق على تحقيق الفوز ، بالإضافة إلى ارتفاع التدريجي للياقة البدنية وقدرته على الأداء حتى الدقيقة 90 وبشكل هجومي.

ومن أهم العيوب التي تخلص منها الزمالك في عصر فييرا هي " الانانية " ، بالإضافة إلى تنوع مركز محرزي الأهداف فقد احرزها مهاجمين وصانع العابي ولاعب خط وسط وهو ما يدل على تنوع المهارات وامتلاك الفريق لأكثر من لاعب هداف بعكس الماضي.

وتعاقد مجلس الزمالك مع طولان بعد قرار فييرا بعدم الاستمرار مع الأبيض ولكن من الممكن أن تظهر عناصر الفريق بفكر البرتغالي وعقليته في القمة الأفريقية فأسامة نبيه المدرب العام للزمالك الذي ظل مع فييرا مازال في جهاز طولان وقد ينقل فكر المدير الفني السابق وعقليته للجهاز الفني الحالي.

وعلى الجانب الأخر، ضيق الوقت قد يصعب من مهمة طولان في لقاء القمة فالمدير الفني لم يكن له الوقت الكبير حتى يضع بصمته مع القلعة البيضاء، بالإضافة إلى الظروف الصعبة التى تواجه الفريق بشكل عام بعد عدم قدرة عباس ومجلسه في التجديد لإبراهيم صلاح وصبري رحيل وعدم حل مشكلة موندومو و سيسيه وهو ما يؤثر إلى الفريق لاسيما أنه من العناصر الأساسية ، ولكن طولان سيعتمد في لقاء القمة على رفع الروح المعنوية للاعبيه بعد تصريحاته التي قالها قبل اللقاء.

وقال حلمي طولان : "أثق في قدرة لاعبي فريقي على هزم الأهلي وحصد النقاط الثلاث في بداية المسيرة البيضاء بدوري الأبطال."

وفي نفس الاتجاه ، أكد عباس على ثقته في قدرة الزمالك في تحقيق الفوز على الأهلي في المباراة المقرر لها الأربعاء المقبل.

مفاجأة شيكابالا:

وينتظر جماهير الزمالك عودة لاعبهم المدلل لقيادة الفريق الأبيض بعد غياب لموسم كامل ، ولكن هل عودته ستكون مفيدة أم لا، فالأبيض مع فييرا قدم مستويات جيدة بدون شيكابالا ، بعدما تخلص الفريق من الأنانية و أصبح يخوض اللقاءات بروح الفريق الواحد، فالجميع ينتظر أن يستطيع طولان تغيير فكر الفهد الأسمر ليخدم القلعة البيضاء في القمة الأفريقية.

وعاد شيكابالا للزمالك مجددا خلال الصيف الجاري بعد فترة احتراف قصيرة بدولة الامارات لعب فيها لنادي الوصل ليعود مرة أخرى لفريقه.

ويبدو أن الحيرة ستكون في عقل طولان أما بالدفع بشيكابالا أساسياً أمام الأهلي أو جلوسه احتياطياً والدفع به في الشوط الثاني حيث أن اللاعب لم يخوض مباريات رسمية منذ شهور، ولكن قد يستخدم طولان اللاعب الأسمر كورقة رابحه وتكون مفاجأة للقلعة الحمراء.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg