جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. أنشيلوتي يفتح صفحة جديدة مع كاكا .. وبنيتيز يرفض الثرثرة

كاكا رونالدو انشيلوتي

كارلو أنشيلوتي وريكاردو كاكا

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحافة الرياضية الاسبانية

ماركا المدريدية

عناوين الصحافة الرياضية الاوروبية الأحد

كاكا و صفحة جديدة مع انشيلوتي
 
اخفق كاكا صانع لعب ريال مدريد في الارتقاء الى مستوى التوقعات منذ انتقاله في صفقة ضخمة لفريق العاصمة الاسبانية في 2009 لكن المدرب الجديد كارلو انشيلوتي يعرفه جيدا ويقول ان اللاعب البرازيلي مفعم بالثقة والدافعية للموسم الجديد.

وسبق للمدرب الايطالي تدريب كاكا في ميلانو حينما فاز بجائزة افضل لاعب في العالم في 2007 ويأمل عشاق ريال مدريد ان ينجح انشيلوتي في مساعدة اللاعب البالغ من العمر 31 عاما والذي كلف خزينة ريال مدريد 65 مليون يورو على العودة لأيام مجده وتألقه. وطاردت الاصابات كاكا على مدار السنوات الاربع التي امضاها في الدوري الاسباني وظهر شبحا للنجم الذي قاد ميلان للفوز بدوري ابطال اوروبا قبل ست سنوات. وتحت قيادة المدرب السابق البرتغالي جوزيه مورينو ظل كاكا حبيسا لمقاعد البدلاء معظم الوقت وهو ما فتح باب التكهنات عن احتمال رحيله قبل اغلاق نافذة الانتقالات في نهاية الشهر المقبل. ولعب كاكا اساسيا 12 مرة فقط الموسم الماضي اضافة الى مباراتين فقط في اوروبا وواحدة في كاس ملك اسبانيا.

وقال أنشيلوتي في اول مؤتمر صحفي يعقده منذ عودة اللاعبين الى التدريبات قبل أيام "كاكا لاعب في ريال مدريد مثل باقي اللاعبين."

صيف دراماتيكي في الكامب نو

لم يمض سوى اسبوعان على المعركة الكلامية التي نشبت بين برشلونه و مدربه السابق بيب جراديولا حتى فوجيء محبو النادي باعلان تيتو فيلانوفا عدم قدرته على استكمال عمله كمدرب نتيجة لمراحل علاجه من المرض و كان تيتو قد انحاز الى الادارة في معركتها مع جوارديولا لينهي بهذا صداقة استمرت 27 عاما مع صديقه السابق و كان من المفترض ان يتقابل الاثنان على هامش مباراة الفريقين في ميونيخ بعد يومين و لكن السرطان غير كل الظروف  انها ظروف دراماتيكية بحتة يمر بها برشلونه بعد ضجة شراء النجم البرازيلي نيمار و السؤال الان من هو المدرب القادم الذي سيرث التيكي تاكا التقليدية لمدرسة لاماسيا و هل يواصلها برشلونه ام هناك ظروف اخرى سنراها؟.

برشلونه يلاحق لويز مجددا

تقول مصادر صحافية كاتالونية  أن دوني زوبيزاريتا  المدير الرياضي برشلونة أتصل بوكيل أعمال المدافع الدولي البرازيلي دافيد لويز لاعب تشيلسي الإنكليزي من أجل بداية مفاوضات ضمه خلال الميركاتو الصيفي الحالي.  وذكرت المصادر  أن المدافع البرازيلي يحلم باللعب لفريق برشلونة لكي يجاور مواطنيه نيمار وألفيس، لكن المبلغ المطلوب من تشيلسي هو العائق حيث تبلغ قيمة اللاعب 45 مليون يورو وهو مبلغ لا يقبل برشلونة دفعه مقابل مدافع. وأكدت   أن الفريق الكتلاني أغلق بشكل نهائي ملف تياجو سيلفا مدافع باريس سان حرمان بعد التصريحات الأخيرة لرئيس الفريق الفرنسي ناصر لخليفي، وفتح ملف لويز رسميا رغم تأكيد البرتغالي جوزي مورينيو مدرب تشيلسي أن مدافعه ليس للبيع.

سبورت الكاتلانية

ريفالدو يتوقع نجومية النجمين
 
أعرب الدولي السابق البرازيلي ريفالدو عن قناعته بأن مواطنه نيمار سيشكل ثنائيا قاتلا مع الأرجنتيني ليو  ميسي في صفوف برشلونة ، بل وسينجح في الفوز بالكرة الذهبية.

و قال البرازيلي المخضرم  أنا سعيد جدا بهذه الصفقة، إنها تعتبر من أكبر الصفقات في تاريخ برشلونه  مؤخرا، ليس فقط لأنه من أفضل لاعبي العالم بجانب ميسي حاليا، بل لأنه سيظل هكذا". و اضاف  ريفالدو "أتذكر أنه حينما كان صغيرا قال في حوار أن مثله الأعلى هو ريفالدو، وهذا شرف بالنسبة لي، إنه لاعب رائع، لديه شجاعة ومهارات استثنائية، فضلا عن قدرته على التسجيل، لذا نحن أمام لاعب استثنائي". وأضاف النجم الدولي السابق "أعتقد أنه وبدون شك سيكون له شأن كبير في المستقبل، إنه لا يزال صغيرا وانظر لشهرته على الصعيد الدولي، تخيل ما الذي يمكن أن يفعله لبرشلونه في المواسم المقبلة".  وأكمل ريفالدو "ابرشلونه فريق يجعل البرازيليين يشعرون بإعجاب، لأنه دائما ما يضمن تقديم كرة قدم جيدة وجذابة وهجومية فضلا عن كم النجوم الذين يهدفون للصراع على أي لقب، وهذا أمر غير مضمون في أي نادي أخر".

مناقشة  الوضع القانوني لانريكه

بدأت الوضعية القانونية للمدرب لويس إنريكي مع فريقه الجديد سيلتا فيجو تثير الكثير من الجذل بعد الشائعات التي انتشرت بقوة في الساعات الماضية حول تعاقده مع برشلونة لخلافة تيتو فيلانوفا . و تمنع قوانين الإتحاد الإسباني لكرة القدم المدربين من التعاقد مع فريقين في نفس الموسم و هو ما يعني أن لويس أنريكي قد يضيع فرصة عمره في قيادة فريقه السابق.

لكن عدة مصادر مقربة من الفريق الإسباني أكدت أن فريق سيلتا فيجو لم يسجل بشكل نهائي لويس إنريكي كمدرب  لدى الإتحاد الإسباني، حيث يبدأ الموسم رسميا في إسبانيا في 1 يوليو والفريق تعاقد مع المدرب السابق لروما الإيطالي في   يونيو الماضي . وذكرت مصادر لنا  أن فريق سيلتا لا يمانع في فسخ العقد المبدئي مع لويس إنريكي و إطلاق سراحه ليكون خليفة لفيلانوفا ، مقابل تسديد الشرط الجزائي 3 ملايين يورو.

برشلونه لم يفاوض انريكه رسميا
 
أكد نادي سيلتا فيجو أن برشلونة لم يفتح معه أي مفاوضات بشأن إمكانية انتقال المدرب لويس إنريكي لتدريب النادي الكاتالوني، لخلافة تيتو فيلانوفا الذي لن يتمكن من مواصلة مهام عمله عقب تعرضه لانتكاسه في صراعه مع مرض سرطان الحلق.  وقال ريكاردو باروس نائب رئيس نادي سيلتا فيجو "لويس إنريكي يقود مرحلة إعداد الفريق، ولم يحدث جديد حتى الآن".
 
ووفقا لمحطة "تي في 3" التليفزيونية الكاتالونية فإن لويس إنريكي هو المرشح الأساسي لخلافة فيلانوفا في برشلونة. يذكر أن إنريكي لاعب سابق في صفوف برشلونة ويعرف الكثير عن شئون الفريق، وهو ما يزيد من أسهمه في تولي المنصب. وهناك شرط جزائي في عقد إنريكي، الذي انتقل لتدريب سيلتا فيجو قبل شهرين فقط، يقضي برحيله عن النادي مقابل دفع ثلاثة ملايين يورو.

الصحافة الرياضية الايطالية

كورييري ديلا سبورت  -  روما

ميلان يرسل امانيه  لفيلانوفا

بعث نادي ميلان  برسالة "تحفيز" للمدرب الإسباني تيتو فيلانوفا الذي ترك رسميا ناديه برشلونة لدواعي إصابته بمرض سرطان الحلق، وطالبه خلالها بضرورة أن يفوز في معركته الأهم. وقال النادي في بيان "نتمنى لك التوفيق كي تستطيع الفوز في المباراة الأهم". وأوضح أن فيلانوفا "مدربا قديرا ومعروف بمهنيته التي اختبرها ميلان خلال لقاء الفريقين بدوري أبطال أوروبا". وأضاف "على فيلانوفا العودة للكفاح ضد المرض، ونادي ميلان وجميع اللاعبين يتمنون له ولأسرته الفوز في المباراة الأهم". ومن المرجح أن يتولى المدرب المساعد جوان روبي خلافة تيتو فيلانوفا، الذي قاد برشلونة للقب الليجا برقم قياسي، بشكل مؤقت بعد تقديم استقالته   لظروف صحية بعد تزايد معاناته مع مرض السرطان.

هنا لاشارك بالتاريخ

أكد الارجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس انه اتى الى مدينة تورينو هذا الصيف ليكتب فصلاً جديداً في التاريخ بالقميص الابيض والاسود مؤكداً على  نيته بذل  اقصى جهده لتحقيق لقب الجماهير بالفوز بدوري ابطال اوروبا بخلاف الحفاظ على لقب الدوري للموسم الثالث على التوالي. وقال تيفيز لقناة ناديه التلفزيونية " انا هنا فقط لأكتب التاريخ ، اكتب فصلاً جديداً من فصول التاريخ بالقميص الابيض والاسود " . واضاف تيفيز " سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق اّمال الجماهير التي ترغب في الحفاظ على لقب الدوري وتحقيق الحلم الاوروبي الغائب عن يوفنتوس منذ سنوات " وعن القميص رقم عشرة  الذي سيرتديه الموسم المقبل بعدما ظل القميص دون صاحب منذ رحيل ديل بييرو الصيف الماضي قال تيفيز " انه شرف كبير لي ان ارتدي هذا القميص الذي ارتداه لاعبين عظماء ، وسأحاول ان اكتب اسمي بجوارهم في المستقبل."

يوفنتوس مثل ريال مدريد وبرشلونة

يعتقد فيرناندو لورينتي المهاجم المنضم حديثاً لصفوف يوفنتوس  ، أن فريقه الجديد يضاهي عملاقي الكرة الأسبانية ريال مدريد و برشلونة  اللاعب الإسباني يستعد لبداية موسمه الأول مع البيانكونيري بعد إنتهاء عقده مع فريق أتلتيك بيلباو. اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً تحدث عن سبب إنتقاله لليوفنتوس وأجاب: "يوفنتوس فريق عظيم. و أستطيع تحقيق الكثير معه و لذلك قمت بإختياره. أعتقد أن المنافسة في إيطاليا هذا الموسم ستكون صعبة خاصة بعد أن قامت العديد من فرق القمة بتعزيز صفوفها بصفقات جديدة. لذلك من المستحيل التنبأ مبكراً بمجريات الموسم. كما أضاف اللاعب الدولي: "يوفنتوس لا يقل قيمة عن برشلونة و ريال مدريد. و أنا أعتقد أن بطولة الكالتشيو أيضاً من الممكن ان تقارن بالليجا و البريميرليج.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

بينيتز : نعم للعمل و لا لكثرة الكلام

قال الإسباني رفائيل بنيتيز مدرب نابولي أن "العمل فقط هو ما يحقق الانتصارات وليس الثرثرة"، معربا عن أسفه لوجود الكثير من المدربين الذي يعشقون الكلام  وقال بنيتيز في حوار صحفي  بخصوص مغامرته الجديدة مع نابولي أنه مشروع ينظر للمستقبل  وكانت ادارة النادي تعهدت بميزانية بقيمة 120 مليون يورو لبنيتيز لاجراء صفقات تضمن وجود "قواعد قوية" للفريق في المستقبل وحول ذلك  قال بنيتيز "نبحث عن لاعبين جيدين بسعر مناسب دون التركيز في جنسيتهم حيث أن المعيار هو وجود مستوى مهارة وخبرة معين وعن  تجربته السابقة في إيطاليا عام 2010 حينما خلف البرتغالي جوزيه مورينيو في تدريب إنتر ميلان    قال أن الأمر بمثابة "ذكرى ايجابية"، على الرغم من اقالته في ديسمبر من نفس العام  وأشار بنيتيز إلى أن إنتر وعده باجراء صفقات معينة إلا أنه لم يقم بها بل وقام ببيع ماريو بالوتيلي، إلا أنه على الرغم من هذا أكد عدم وجود أي "حقد أو ضغينة" من ناحيته للنادي.
 
موراتي يكشف سر مورينيو

كشف ماسيمو موراتي رئيس انتر ميلان عن حديث دار بينه وبين البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي قال فيه المدرب البرتغالي انه سيعود للانتر من جديد بعد 3 سنوات من الان وقال موراتي لعدة صحف  " لقد هاتفت مورينيو فور توليه تدريب تشيلسي لأهنئه وقال لي سنلتقي في الانتر مجدداً بعد 3 سنوات من الان  واضاف موراتي " لا أعلم ماذا كان يقصد بالضبط ولكن الجميع يعرف ماذا يمثل مورينيو لدينا في الانتر وهو مُرحب به في اي وقت بكل تأكيد وعن احتمالية بيع جزء من اسهم النادي كرر  موراتي تصريحاته قائلاً : "انا ابحث عن شركاء جدد قادرين على تأمين مستقبل الفريق وتحقيق طموحنا ببناء ملعبنا الخاص و يذكر ان مورينيو كان قد عاد الى تدريب تشيلسي بعد 6 سنوات وقام بالتوقيع على عقد مدتة 4 اعوام.
 
سيسكا يكذب ميلان
 
أوضح نادي سيسكا موسكو الروسي، أنه ما زال بانتظار الميلان   لتقديم عرضه المتوقع لـ"كيسوكي هوندا" نجم الفريق الروسي، للانتقال لإيطاليا هذا الصيف، مؤكدًا أن النادي حتى الآن لم يأته أي عرض لطلب انضمام اللاعب الياباني من طرف   ميلان. وكانت التقارير والأخبار، إضافة إلى تصاريح جالياني، الرئيس  التنفيذي لنادي ميلان، تشير إلى أن انتقال هوندا لسان سيرو ستكون مسألة وقت، وأشارت بعض المصادر إلى أن اللاعب اتفق مسبقًا مع النادي الإيطالي على البنود الشخصية، ويتبقى الاتفاق مع نادي سيسكا موسكو، وهو الذي لم يحصل حتى الآن. وقال "رومان بابايف" المدير العام لنادي سيسكا موسكو الروسي : نحن نحترم وبشدة رغبة هوندا في الانضمام لنادي ميلان، إنه نادٍ كبير، لكننا حتى الآن لم نتلقّ أي عرض منهم للتعاقد معه، وعمومًا، إذا أتانا عرض منهم، و وجدناه مناسبًا، فسنترك هوندا يذهب لميلان وينتهي عقد هوندا (27 سنة) مع نادي سيسكا موسكو بنهاية سنة 2013، مما يعني أنه إن لم ينتقل بالفترة الصيفية الحالية، فبإمكانه الانتقال في فترة الشتاء القادمة بالمجان للميلان   ويذكر أن هوندا لعب لنادي سيسكا موسكو أكثر من 100 مباراة مسجلاً فيها 25 هدفًا، حيث أنه مع النادي منذ سنة 2010.

جالياني يرد : سننتظره في يناير
 
أكد ادريانو جالياني الرئيس التنفيذي للميلان أن ضم هوندا إلى صفوف الفريق هذا الصيف يتوقف فقط على مساهمة الشركات الراعية للاعب من اجل تحقيق المطالب المادية للنادي الروسي، وأما ان تتأجل الصفقة حتى يناير القادم  وقال جالياني في تصريحات صحفية  :  سيسكا موسكو نادي غني لديه مواردة مادية ضخمة وبالتالي طلباته المادية مرتفع للغاية ولا نقدر على تلبيتها. " واضاف جالياني: " الحالة الوحيدة التي تجعلنا نضم هوندا هذا الصيف هو ان تتدخل احد الشركات الراعية للاعب وتساعدنا في تلبية طلبات النادي الروسي المالية وبخلاف ذلك سنضطر للانتظار حتى يناير المقبل."  وعن لاعب الفريق روبينيو قال جالياني: "لقد قام اللاعب بتصرف رائع عندما وافق على تخفيض راتبه وتجديد عقده ، ولقد اخبرته انه لم يقدم شىء يذكر الموسم الماضي ولهذا سنعتبره صفقة جديدة هذا الصيف وعليه اثبات احقيته بارتداء قميص الميلان.

الصحافة الرياضية الانجليزية

الصن

مويز سعيد باول فوز

قال ديفيد مويز مدرب مان  يونايتد انه يتطلع الى المنافسة مع نظرائه في البطولة الانجليزية بعد ان حقق فوزه الاول مع الفريق في اعقاب توليه المهمة خلفا للمخضرم اليكس فيرجسون في نهاية الموسم الماضي  وفاز مان يونايتد على فريق كل نجوم الدوري الاسترالي 5-1 في مباراة ودية اقيمت في استاد سيدني الاولمبي  واكد يونايتد ان مهاجمه الانجليزي الدولي وين روني ليس للبيع رغم بعض التصريحات السابقة لمويز والتي اربكت واغضبت اللاعب في الوقت الذي تقدم فيه البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي العائد الى العاصمة البريطانية بعرض للحصول على خدمات روني  واعتبر البعض ان عرض مورينيو لشراء روني يدخل في اطار المناورات الاعلامية من جانب المدرب البرتغالي الا ان مويز يقول انه مستعد لمثل هذه الامور وقال مويز بعد الفوز "كان بوسعنا ان نسجل المزيد من الاهداف الا اننا ارتقينا في المستوى وظهرنا بشكل اكثر لياقة واصبحا اكثر استعدادا.

مورينيو الجائع
 
ذكر بيتر تشيك حارس مرمى نادي تشيلسي أن المدرب الجديد جوزيه مورينيو لا يزال جائعا لتحقيق الألقاب، وقد حقق "سبيشال وان" في مرحلته السابقة مع البلوز ستة ألقاب في ثلاثة مواسم و دون شك فإن أهم الألقاب هي فوزه لمرتين متتاليتين بالدوري الممتاز و إيقاف هيمنة أرسنال ومانشستر يونايتد أنذاك  وقال تشيك في تصريحات صحفية :  جوزيه مورينيو جائع.. إنه لم يعد إلى تشيلسي من أجل الراحة، نحن جميعا هنا في ماليزيا للإستعداد جيدا ومحاولة الفوز بالألقاب معا  وأضاف:  جوزيه مورينيو لا يزال نفسه كما كان في السابق.. متحفز ومتعطش لتحقيق الألقاب ويمكنك أن ترى بأن نواياه بالنسبة للفريق هي نفسها كما كانت من قبل.. يريد أن يكون الأفضل ونحن أيضا نريد أن نكون الأفضل وسنرى هل بإمكاننا تحقيق توقعاتنا.

ميل اون صانداي

تيري فقد الكثير من مستواه
 
هدد جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي  كابتن الفريق جون تيري بفقدان مركزه بالفريق إذا ما أثبتت التقارير أن مستواه في تراجع وأن هناك من هو أفضل منه في الفريق في مركزه  حيث قال:  هو ليس بمنطقة الأمان، وهو على علم بذلك, الرياضة واللعب أمر والصداقة أمر آخر وأضاف: "لقد تحدثت معه حول الأمر، وقلت له الصداقة لن يتغير عليها شيء لكن وضعك في الفريق من الممكن أن أن يتلقى بعض التغيرات القوية  وأختتم:  بالنسبة لي أرى أن الجانب البدني لجون بحاجة إلى عمل كبير جداً، لكن هذا العمل سيكون بمثابة التذكرة لمشاركته في تشكيلة الفريق للموسم المقبل  يذكر أن المدرب المميز قد أجلس قائد ريال مدريد الإسباني الحارس إيكر كاسياس على مقاعد البدلاء بسبب تراجع مستواه الموسم الماضي، ويعتبر البعض أن هذه الخطوة من المدرب البرتغالي كانت المسمار الأخير في مشواره في الليغا الإسبانية.

فيليبس هدافا في الاربعين

قال نادي كريستال بالاس الصاعد حديثا إلى الدوري الممتاز في بيان :  إنه تعاقد لمدة موسم  واحد مع كيفن فيليبس مهاجم منتخب انجلترا السابق الذي سيكمل عامه الأربعين هذا الاسبوع  وسيصبح فيليبس ثالث لاعب ليس من حراس المرمى يشارك في الدوري الممتاز وعمره 40 عاما بعد جوردون ستراخان وتيدي شيرينجهام  وسجل فيليبس سبعة أهداف في 16 مباراة شارك فيها مع بالاس عندما لعب معه على سبيل الاعارة من بلاكبول في الموسم الماضي وقال فيليبس  قال كل من تحدثت إليه انني يجب أن استمر في اللعب ما دمت قادرا على العطاء ولدي الرغبة في ذلك وكانت اخر مشاركة لفيليبس في الدوري الممتاز مع برمنجهام سيتي في موسم 2010- 2011.

وسجل فيليبس 92 هدفا في الدوري الممتاز مع سندرلاند وساوثهامبتون واستون فيلا ووست بروميتش البيون وبرمنجهام سيتي  وسيبدأ كريستال بالاس مسيرته في الدوري الانجليزي بمواجهة توتنهام هوتسبير في 18 أغسطس المقبل.

بايل : لا اعرف ماذا اقول

كشف جاريث بايل مهاجم توتنهام عن حيرته الشديدة فيما يحدث له هذه الايام فقد رفع توتنهام راتبه بشكل خرافي على حد تعبيره و بدون ان يضغط عليه لتمديد عقده و الذي ينص على التمديد برغبة الطرفين بينما هو من الناحية الثانية يرى اهتماما واضحا من ريال مدريد يقدره تماما لكن ناديه الحالي يتمسك به بشدة وسط حالة عدم اتفاق بين الناديين على القيمة المالية و اضاف انه لاعب محترف يعرف تماما قواعد العمل و لا ينوي كسر هذه القاعدة و المح الى انه مستمر مع السبيرز لان هذا هو الواقع لكنه كان يامل في الظهور في دوري الابطال الموسم المقبل غير ان هذا لم يحدث لسوء الحظ لكنه قد يحدث الموسم التالي على حد تعبيره.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg