جميع المباريات

إعلان

لأول مرة منذ 2002.. فيدرير يخسر أمام لاعبين من خارج المائة الأوائل

روجيه فيدرير

نجم التنس السويسري روجيه فيدرير

مدريد - إفي:

للمرة الأولى منذ عام 2002 ، سقط نجم التنس السويسري روجيه فيدرير مرتين خلال موسم واحد امام لاعبين ليسوا ضمن تصنيف المائة الأوائل على العالم.

وسقط فيدرير السبت في فخ الهزيمة أمام الأرجنتيني فيدريكو ديلبونيس، ليخرج من نصف نهائي بطولة هامبورج الألمانية، ويفشل في التتويج بلقب البطولة للمرة الخامسة في مشواره.

ونجح ديلبونيس (22 عاما) المصنف رقم 114 على العالم في التغلب على فيدرير (31 عاما)، المصنف الأول سابقا والخامس حاليا، بنتيجة 7-6 (9-7) و7-6 (7-4)، في ساعة و53 دقيقة، ليتأهل لأول نهائي له في رابطة التنس للمحترفين.

وأعادت تلك الهزيمة للأذهان مفاجأة خروج الأسطورة السويسري من بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، هذا الموسم ايضا على يد الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي.

وتمكن ستاخوفسكي، المصنف 116 عالميا، من الاطاحة بفيدرير، حامل لقب البطولة والفائز بلقبها سبع مرات، بثلاث مجموعات مقابل واحدة، بواقع 6-7 (5-7) و7-6 (7-5) و7-5 و7-6 (7-5) في مباراة استغرقت ثلاث ساعات.

وتعد الهزيمتان امام ديلبونيس وستاخوفسكي الأسوأ لفيدرير خلال موسم واحد منذ عام 2002 ، حين خسر امام الكرواتي ماريو أنسيتش والتشيكي راديك ستيفانيك، وكلاهما كان خارج تصنيف أفضل مائة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg