جميع المباريات

إعلان

تقرير.. جوارديولا وبايرن ميونيخ.. وبدأت مرحلة الجد

جوارديولا بايرن

جوارديولا مدرب بايرن ميونخ

دوسلدورف - د ب أ:

قبل 20 يوما من بداية موسم الدوري الألماني، بدأت الأمور تدخل مرحلة الجد بالنسبة لبايرن ميونيخ ومدربه الجديد الأسباني جوسيب جوارديولا.

وسيواجه بطل البوندسليجا ، بايرن ميونيخ للمرة الأولى أحد فرق الدوري الألماني، في لقاء على استاد بروسيا بارك بمدينة مونشنجلادباخ.

ستلوح أمام جوارديولا فرصة تطبيق استراتيجياته أمام هامبورج ، في الدور قبل النهائي لبطولة "تليكوم" الودية ، التي قد تشهد أول مواجهة بين بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند في نهائي الأحد ، إذا ما تمكن فريق المدرب يورجن كلوب من الفوز على بوروسيا مونشنجلادباخ.

ذلك اللقاء إذا ما حدث بين الفريقين الألمانيين ، فسيكون أول تجربة قبل موعدهما الكبير في 27 يوليو الجاري ، عندما يخوض البافاريون مع أبناء دورتموند لقاء كأس السوبر الألمانية.

وأكد توني كروس لاعب بايرن "أمامنا مرة أخرى مباراتان تجريبيتان هامتان ، وبما أن الوضع كذلك فإننا نريد الفوز. دائما الأمر كذلك".

في هذه المرة ، قد يحظى جوارديولا بلاعبين مثل خافي مارتينيز ودانتي ولويس جوستافو ، الذين تأخروا في الانضمام إلى تدريبات النادي بسبب مشاركتهم في بطولة كأس القارات.

كيف يبدو استعداد الفريق الجديد لجوارديولا؟ حتى الآن ، نتائج المباريات الودية كانت موفقة: 4/ صفر أمام هانزا روستوك ، و6/ صفر أمام سونينهوف جروساسباخ ، و3/ صفر أمام بريشيا الإيطالي ، و13/ صفر أمام بول بولانير.

كلها نتائج كبيرة ، فيما لم تهتز شباك الفريق. ومع ذلك ، يعي جوارديولا أن الأمور ستنتقل إلى مرحلة الجدية: "الآن نواجه منافسين أقوياء".

أحد هؤلاء المنافسين هو هامبورج رغم سقوطه 2/9 أمام بايرن ميونيخ في 30 مارس الماضي بالعاصمة البافارية. وأكد الهولندي رافاييل فان دير فارت قائد هامبورج "هذه المرة سنقوم بالأمور على نحو أفضل".

يدور السؤال الآن حول من سيحظى بشرف حجز مكان في التشكيل الأساسي للمدير الفني السابق لبرشلونة ، بعد آخر صفقة للنادي ، المتمثلة في الأسباني تياجو ألكانتارا ، ومعرفة من سيكون الفريق الذي سيتمكن من إلحاق الهزيمة بالنادي الذي أحرز الثلاثية في الموسم الماضي (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا).

وفي بايرن ميونيخ ، يعي الجميع الحاجة إلى التسخين قبل البدء في تركيب كل العناصر معا بصورة صحيحة تحت قيادة جوارديولا.

وأكد اللاعب جيردان شقيري "إننا بحاجة لمباريات من أجل إجادة ما نتدرب عليه يوميا"، الأمر الذي يجعلهم "متلهفين على تطبيق ما يرغب به المدرب في أسرع وقت ممكن".

وتبدو مطالب جوارديولا مرتفعة للغاية. لكن المدير الفني لبوروسيا مونشنجلادباخ ، ماكس إيبرل ، حاول التقليل من الأمر بقوله إن "بيب (جوارديولا) لا يريد أن يمشي بايرن ميونيخ على الماء أيضا".

وأضاف"الآن لابد من العمل وإظهار أن الثناء المقدم كان له ما يبرره"، في إشارة إلى المديح الذي انهال على المدرب منذ تقديمه كمدير فني جديد لبايرن ميونيخ خلفا للألماني يوب هاينكس.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن