جميع المباريات

إعلان

صباحك اوروبي .. 4 اندية مستعدة لشراء ميسي .. ابرا الى نابولي؟

الصحف الاوروبية

الصحف الاوروبية

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحافة الرياضية الاسبانية

ماركا المدريدية

اندية مستعدة لشراء ميسي

هناك أربعة أندية أوروبية على استعداد لدفع 120 مليون يورو للتعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وهذه الأندية هي: باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي وموناكو الفرنسي وآنجي محج قلعة الروسي، علما بأن قيمة الشرط الجزائي لفسخ تعاقد ميسي مع برشلونه تبلغ 250 مليون يورو.

كما أضافت أن الأندية الأربعة تتابع كل ما يجري في القضية المتهم فيها ميسي ووالده بالتهرب الضريبي، نظرا لأن اللاعب يشعر بالاستياء لعدم تقديم برشلونة الدعم الكامل له في هذه القضية. وكان ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الإسباني قد صرح مؤخرا بأن النادي ليس مستعدا لدفع الغرامة التي ستفرض على ميسي لتهربه من الضرائب، مبينا أنه من الممكن أن يعمل النادي الكتالوني فيما بعد على تحسين عقده.

وترى الأندية الأربعة أن موسم الانتقالات الشتوية المقبل سيكون الأنسب للحديث عن إمكانية التعاقد مع ميسي، لمعرفة ما قد يحدث خلال الأشهر القليلة القادمة وما ستؤول إليه الأمور في قضية اتهامه بالتهرب الضريبي.

يشار إلى أن ميسي متهم هو ووالده بالتهرب من الضرائب بقيمة أربعة ملايين يورو، خاصة بحقوق اللاعب الدعائية عن سنوات 2007 و2008 و2009 المالية.

ريال مدريد يتعاطف مع فيلانوفا

أصدر نادي ريال مدريد بيانا رسميا يتمنى فيه الشفاء لتيتو فيلانوفا. وتفاعل النادي الابيض  بشكل سريع مع نبأ رحيل فيلانوفا الذي أعلنه رئيس برشلونة، ساندرو روسيل خلال مؤتمر صحفي. وقال البيان "نادي ريال مدريد يقدم دعمه وتعاطفه مع تيتو فيلانوفا وعائلته وأصدقائه وناديه برشلونة". وتعرض تيتو للانتكاسة الأولى مع مرض سرطان الحلق في ديسمبر من العام الماضي وأجرى جراحة في برشلونة أعقبها السفر إلى نيويورك ، حيث مكث هناك نحو شهرين   ثم عاد لمزاولة منصبه مع زيارات متكررة للمدينة الأمريكية لإجراء فحوص طبية.

سبورت الكتالونية

المرض يضرب فيلانوفا مجددا

أعلن ساندرو روسيل رئيس برشلونة في مؤتمر صحفي أن تيتو فيلانوفا استقال من الفريق بعد انتكاسته من المرض الذي يعاني منه، وكان برفقة روسيل المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا وأيضا شهدت قاعة الصحافة حضور كافة اللاعبين بقيادة ميسي وقائد الفريق بويول. وقال روسيل: "أريد أن أعلن لكم بأنه بعد تقييم ومتابعة الاختبارات للمدرب تيتو فيلانوفا.. لقد تم تقديم خيار العلاج والذي من شأنه أن يكون غير متوافق مع مهامه كمدرب للفريق الأول".

وتابع حديثه: "أريد أن أطلب احترام الخصوصية بهذه العملية وأيضا أريد أن أعلن بأنه في الأيام القادمة سيتم تقديم المدرب الجديد و ربما في مطلع الاسبوع المقبل.".

وقد أعلن روسيل عن عدم خوض الفريق المباراة الودية التي كان من المقرر إجراؤها السبت أمام فيسلا كراكوف، وقال: "لقد اجتمعنا مع اللاعبين وقررنا عدم الذهاب الى بولندا.. الحياة ستستمر ولكنها ضربة موجعة بالنسبة لبرشلونة".

حزن بالغ لرحيل تيتو

ظهرت ملامح الحزن والارتباك واضحة على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة خلال المؤتمر الصحفي العاجل الذي عقده ساندرو روسيل رئيس النادي بمدينة جامبر الرياضية، لم يستطع اللاعبون ولا أعضاء الجهازين الفني والإداري، ولا روسيل نفسه، تمالك أنفسهم ولا إخفاء مشاعر الحزن والتوتر والتعاطف مع فيلانوفا أمام عدسات وكاميرات وسائل الإعلام، وساد الصمت الجميع خلال الدقائق القليلة التي استغرقها المؤتمر، ولم يتم السماح للصحفيين بتوجيه أي أسئلة.

سيسك ليس للبيع باي حال

أكد جوسيب بارتوميو  نائب رئيس برشلونة بأن لاعب وسط النادي الكتالوني سيسك فابريجاس ليس للبيع ولن يترك "كامب نو" هذا الصيف، وذلك ردا على التقارير التي تحدثت عن أن مانشستر يونايتد الإنجليزي مهتم بخدماته.

وذكرت وسائل الإعلام البريطانية ان مانشستر يونايتد تقدم بعرض قدره 30 مليون يورو لبرشلونة لكي يتخلى عن فابريجاس، وذلك بعد أن فشل  الفريق الانجليزي في الحصول على لاعب "بلاوجرانا" الآخر تياجو الكانتارا المنتقل إلى بايرن ميونيخ الألماني. ويبدو أن الأخبار التي ذكرتها وسائل الإعلام كانت صحيحة لأن مدرب يونايتد الجديد الاسكتلندي ديفيد مويز أعرب عن أمله بسماع أخبار جيدة حول صفقة التعاقد مع اللاعب الإسباني الذي ترك إنجلترا وآرسنال عام 2011 للعودة الى فريق بداياته.

لكن نائب رئيس النادي الكتالوني أقفل الباب على يونايتد ومدربه الاسكتلندي حين قال:  بإمكاننا أن نطمئنكم بأننا لن نستمع إلى أي عرض بشأن سيسك. المسألة غير واردة بتاتا. سيسك ليس مطروحا للانتقال (إلى أي فريق آخر)".

الصحافة الرياضية الايطالية

كورييري ديلا سبورت - روما

ابرا قد ينتقل الى نابولي

كشفت مصادر صحفية أن زلاتان إبراموفيتش مهاجم باريس باريس سان جيرمان قد ينتقل بشكل مفاجئ لصفوف نادي نابولي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية وفقاً لما ذكره ألفريدو بيدولا أحد أشهر الصحفيين أن مينو رايولا وكيل أعمال اللاعب السويدي يسعى لدفع إبرا للإنتقال الى سان باولو ويحيط الغموض بمستقبل اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً في حديقة الأمراء خاصة بعد تعاقد بطل الدوري الفرنسي مع المهاجم الأورجواياني إدينسون كافاني القادم من نابولي مقابل 64 مليون يورو ليكون أغلى صفقة في تاريخ الكرة الفرنسية.

كما توقعت تقارير عديدة أن لاعب ميلان السابق قد لا يروق له اللعب بجوار كافاني في التشكيلة الأساسية لفريق المدرب لوران بلان  لذلك يحاول رايولا وكيل أعمال نجم برشلونة السابق إعادته للكالتشيو مرة أخرى من بوابة فريق نابولي هذه المرة بعد أن سبق له اللعب في يوفنتوس وقطبي مدينة ميلانو.

ايسلا اليوفي ليس للبيع

قال بيبي ماروتا المدير العام لنادي يوفنتوس ان سبب تراجع اليوفنتوس عن بيع التشيلي ماوريسيو ايسلا لاعب الفريق بالرغم من وجود اهتمام كبير من انتر ميلان. واكد ماروتا: بالفعل كان هناك عرضاً من الانتر لضم اللاعب ولكننا درسنا العرض مادياً ووجدناه غير مرضي لنا على الاطلاق". واضاف: طلب مننا المدرب كونتي بعدها الاحتفاظ باللاعب حتى اشعار اخر وبالتالي اخرجنا اللاعب من السوق الكروية حتى يعطي لنا كونتي الضوء الاخضر واذا لم يعطيه لنا فان اللاعب سيستمر مع يوفنتوس ".  وعن كثرة المهاجمين في الفريق بعد انضمام الثنائي تيفيز ولورينتي قال ماروتا " اعلم ان الفريق حالياً به عدد كبير من المهاجمين ومن غير الممكن ان نبدأ الموسم بكل هذا العدد ".

 ميليتو يمدح ماتزاري

إمتدح الارجنتيني دييجو ميليتو مهاجم انتر ميلان مدربه الجديد والتر ماتزاري واصفاً اياه بالمدرب العظيم موضحاً الفارق بينه وبين اي مدرب سبق ان قام بتدريبه طوال مشواره الكروي. وقال ميليتو: ماتزاري مدرب عظيم، مدحي له من عدمه لن يغير من الواقع شيئاً والجميع هنا يعرف قدره، اتمنى ان ينجح في اعادة الفريق الى مسار البطولات مرة اخرى بعدما ضللنا طريقنا الموسمين الاخيرين ". واضاف " الفارق بينه وبين اي مدرب تعاملت معه قبل ذلك هو ان ماتزاري يجعلنا نبذل مجهوداً كبيراً في فترة الاعداد وهو ما سينعكس علينا بالتأكيد طوال الموسم ولكنه الان امر متعب للغاية". واختتم المهاجم الارجنتيني حديثه قائلاً " انا اتدرب بشكل جيد ، اعتقد اني لازلت بحاجه لبعض الوقت حتى اعود للملاعب غير اني  اقتربت كثيراً ".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

ديل بييرو يتمنى التوفيق لتيفيز

شكر اليساندرو ديل بييرو لاعب  سيدني الاسترالي الحالي المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز بعدما مدحه الاخير اثناء المؤتمر الصحفي لتقديمه لاعباً رسمياً في يوفنتوس وارتدائه قميص ديل بييرو رقم عشرة  وقال ديل بييرو في تصريحات تليفزيونية: اشكر تيفيز على كلماته، لقد كان امراً طيباً منه ان يمدحني اثناء تقديمه للإعلام واضاف " تيفيز لاعب رائع وقادر على اضافة الكثير ليوفنتوس ولكن عليه اثبات ذلك بان يظهر حبه وانتمائه للقميص رقم 10 الذي يرتديه والذي يمثل الكثير في تاريخ النادي منذ نشأته واختتم ديل بييرو حديثه قائلاً " يوفنتوس هو اقوى فريق في ايطاليا حالياً وبفارق شاسع عن الجميع وفي اوروبا لا يقل عن باقى الكبار وقادر على مقارعتهم والمنافسة على اللقب الاوروبي."  

روبينيو يخفض راتبه للبقاء

وافق المهاجم البرازيلي روبينيو على تقليص هائل في راتبه مع تمديد عقده مع ميلان حتى 2016 ، ويلعب روبينيو (29 عاما) في صفوف ميلان منذ 2010 ولكنه قدم موسما متواضعا حيث خاض 23 مباراة فقط وسجل هدفين فقط للفريق وسيحصل روبينيو نجم ريال مدريد الإسباني سابقا على راتب يبلغ مليوني يورو  للموسم الواحد وهو نحو نصف ما كان يحصل عليه في العقد القديم."

" جوجو " يعترف بالجميل

أكد المونتنيجري ستيفان يوفتيتش مهاجم  فيورنتينا المتقبل حديثاً الى نادي مانشستر سيتي الانجليزي ان  مكانية ناديه السابق ستظل له مكانه خاصة في قلبه معترفاً بجميله عليه وان لولا النادي البنفسجي لما اصبح احد ابرز اللاعبين في القارة العجوز يتنافس على ضمه العديد من الاندية الاوروبية وقال يوفتيش في تصريحات " لن انسى جميل نادي فيورنتينا علي، فمنذ 5 سنوات كنت لاعباً مغموراً والان اصبحت نجماً يتهافت الجميع على ضمي ، لولا فيورنتينا لما وصلت لذلك."

موراتي: اسمع اشياء مضحكة من الاعلام

رفض ماسيمو موراتي، اعطاء اي تفاصيل بخصوص التقارير الصحفية التي نشرتها مجموعة من الصحف الإيطالية، حول قرب بيع (75%) من اسهم النادي الإيطالي، إلى الملياردير الإندونيسي “إريك توهير” مقابل 300 مليون يورو. إذ قال رئيس الانتر في تصريح لـه لوسائل الإعلام: ” بيع (75%) من اسهم النادي؟ لقد قرأت عن الأمر في الصحف، لا اعلم مايحدث و لم اعرف الخبر الا عن طريق الصحف.” وعن الاجتماع الحاسم الذي سيجمعه بالملياردير الإندونيسي “إريك توهير” هذا الأسبوع ، قال: ” لا ، ليس هناك اي شيء.”

في حين اكدت الصحف الإيطالية أن رجل الأعمال الإيطالي، العضو المنتدب لمجموعة (ساراس) للنفط المالكة لإنتر منذ 1995 ، قرر بيع النادي من ناحية بسبب الأزمة التي تمر بها شركاته، لكن أيضا من أجل تعزيز القوة الاقتصادية لفريق“النيراتزوري” الذي كان دائما موضع عشق عائلته. وسيبقى موراتي مرتبطا بالنادي، رغم أنه لم يعرف بعد طبيعة المنصب الذي سيشغله ، باحتفاظه بنسبة 23.3% من الأسهم ، مقابل 1.6% لمجموعة “بيريللي” ، و0.1% لمساهمين آخرين.

الصحافة الرياضية الانجليزية

الصن

ارسنال لازال يلاحق سواريز

وافق أرسين فينجر على رفع قيمة العرض المقدم للخصم المحلي ليفربول من أجل التخلي عن مهاجمه الأوروجوياني لويس سواريز إلى 40 مليون جنيه استرليني، لكن مدرب "الحمر" الأيرلندي الشمالي برندن رودجرز يطالب الان بـخمسة وخمسين مليون جنيه وسبق لآرسنال ان تقدم لليفربول بعرض قدره ثلاثين مليون جنيه استرليني من أجل التخلي عن سواريز في خطوة اعتبرتها وسائل الإعلام حينها بانها "مناورة تكتيكية" لأن النادي اللندني سعى من خلالها إلى الضغط على ريال مدريد الإسباني لكي يتخلى عن مهاجمه الأرجنتيني جونزالو هيجواين، خصوصا أن المهاجم الأوروجوياني أكد في أكثر من مناسبة إنه يريد الرحيل عن إنجلترا بأكملها وليس ليفربول بسبب ما اختبره مع وسائل الإعلام بعد إيقافه لعشر مباريات بسبب عضه مدافع تشلسي الدولي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش وفي ظل اهتمام ريال مدريد بسواريز، فإن العرض الذي قدمه آرسنال للحصول على خدمات الأخير كان يهدف بحسب وسائل الإعلام إلى دفع النادي الاسباني  للاستعجال في عملية شرائه للهداف الأوروجوياني والتخلي للنادي اللندني عن هيجواين من أجل تمويل جزء من صفقة التعاقد مع مهاجم أياكس الهولندي السابق.

بينتيكي يتراجع ويجدد

تراجع البلجيكي كريستيان بنتيكي مهاجم أستون فيلا بشكل مفاجئ ووقع عقدا جديدا مع النادي بعد أيام من طلبه الرحيل وذكر فيلا أن المهاجم الدولي مدد تعاقده مع النادي حتى 2017 واجتذب البلجيكي الاهتمام بعد أن سجل 19 هدفا في أول موسم له في الدوري وتحدثت تقارير عن اهتمام عدة أندية انجليزية من بينها تشيلسي وتوتنهام هوتسبير بالتعاقد مع بنتيكي لكن اللاعب قرر في النهاية البقاء مع فيلا الذي احتل المركز الخامس عشر في الدوري الموسم الماضي بعد أن تحدث إلى المدرب بول لامبرت وقال بنتيكي (22 عاما) "أنا سعيد جدا بالعودة إلى برمنجهام وإلى أستون فيلا وبتوقيع العقد الجديد. أستون فيلا فريق رائع ومنحني الكثير وأضاف "يتعين علي الان رد الجميل لزملائي والمشجعين الذين ساندوني دائما".

جاراي الى مان يونايتد

توصل مانشستر يونايتد إلى اتفاق مع بنفيكا البرتغالي للحصول على خدمات المدافع الارجنتيني إزيكيل جاراي مقابل 15 مليون جنيه استرليني وسعى مانشستر يونايتد منذ شهور طويلة إلى حل مشاكله على مستوى خط الدفاع وتجديد الدماء في هذا المركز الذي هو تحت قيادة ريو فيرديناند (34 عاما)، ونيمانيا فيديتش (31 عاما) وسيحصل نادي ريال مدريد من خلال هذه الصفقة على مليوني  ملايين جنيه أي (25) بالمئة من المبلغ الذي سوف يدفعه  مانشستر يونايتد إلى النادي البرتغالي مقابل ضم جاراي وانتقل جاراي إلى ريال مدريد في عام (2008) مقابل (10) مليون يورو قادماً من راسينج سانتاندير الذي لعب معه لمدة موسم على سبيل الاعارة قبل أن ينضم للنادي الأبيض في موسم 2009/2010 .

دايلي ميل 

مهلة امام سواريز لحسم مستقبله

رغم إصرار ليفربول على ان سواريز ليس للبيع، فإن نادي "الحمر" منح مهاجمه الأوروجوياني حتى 22 الشهر الحالي لكي يحسم مستقبله قبل السفر مع الفريق في جولته الاسترالية ويبدو ان بريندن رودجرز متمسك تماما بسواريز لانه اعتبر مبلغ الـ55 مليون جنيه الذي دفعه سان جيرمان من اجل الحصول على كافاني قد لا يكون حتى كافيا من اجل شراء سواريز، مضيفا في هذا الصدد: "نحن نحاول بناء شيء ما - لسنا مضطرين إلى البيع. نحن مستعدون لكي ننفق على تدعيم الفريق دون ان نضطر إلى بيعه (سواريز) وواصل: "في الواقع لم نحصل سوى على عرض وحيد (30 مليون)، وبالتالي ما يقال لا يتجاوز حدود التكهنات ليس الا وليس هناك اي شيء اكثر من ذلك."

فيلاش بواش يرفض الحديث عن برشلونة

رفض البرتغالي اندريه فيلاس بواس مدرب نادي توتنهام، الحديث عن الشائعات الأخيرة التي تربطه بقيادة نادي برشلونة الإسباني الموسم القادم خلفا لتيتو فيلانوفا ،إذ قال في تصريح لشبكة “سكاي سبورت” : ” انها حالة خاصة للغاية، علي الآن الوقوف بجانب تيتو  فيلانوفا، اتمنى له الشفاء العاجل، هذا ليس الوقت المناسب للحديث عن هكذا اشياء، نحن هنا نتحدث عن صحة شخص، هذا ليس سؤال مناسب وعن التقارير الصحفية التي تربط نجم الفريق جاريث بيل هذا الصيف، بريال مدريد، ومانشستر يونايتد، اضاف : ” لن نقبل اي عرض، جاريث بيل ليس للبيع بأي ثمن.”

البرازيل تزيد حرية جماهيرها في الملاعب

تراجعت السلطات البرازيلية عن تهديدها بحظر الاعلام والآلات الموسيقية من المباريات المحلية التي تقام في استاد ماراكانا الشهير في ثوبه الجديد بعد خضوعه لعملية تجديد شاملة استعدادا لنهائيات كأس العالم 2014 وقال بيان لوزارة الرياضة في ولاية ريو دي جانيرو بعد اجتماع مع الشرطة وروابط المشجعين: لن يسمح رغم ذلك باستخدام الالعاب والصواريخ النارية في الاستاد وقالت الوزارة في البيان: "سيسمح للمشجعين بحمل اعلام بما لا يزيد ارتفاع حامل العلم عن عشرة امتار وسيسمح لهم بخلع قمصانهم ومشاهدة المباريات وقوفا." 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
فيزبريم

فيزبريم

مباشر
إيبسويتش تاون

إيبسويتش تاون

1 2
أستون فيلا

أستون فيلا