جميع المباريات

إعلان

زعيم إسلامي متشدد في روسيا يحث أنصاره على منع اقامة اولمبياد 2014

روسيا

روسيا 2014

موسكو (رويترز) -

حث دوكو عمروف وهو زعيم حركة إسلامية متشددة في شمال القوقاز بروسيا أنصاره يوم الأربعاء على استخدام "أقصى قوة" لمنع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من اقامة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2014 في سوتشي.

وفي تسجيل فيديو نشر على موقع على الانترنت ناطق باسم المتشددين الذين يسعون لاقامة دولة إسلامية قال عمروف إنه ألغى فتواه بعدم مهاجمة أهداف روسية خارج شمال القوقاز.

ومن المقرر أن تستضيف مدينة سوتشي على البحر الأسود القريبة من شمال القوقاز بجنوب روسيا الاولمبياد الذي سينظم في شهر فبراير القادم. ووعد بوتين بتشديد اجراءات الامن في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية.

وقال عمروف في الفيديو "يعتزمون (روسيا) تنظيم الأولمبياد على جثث جدودنا وجثث كثيرين من الموتى المسلمين المدفونين في أراضينا في منطقة البحر الأسود ونحن كمجهادين ملتزمون بعدم السماح بحدوث ذلك باستخدام كافة السبل التي يمنحنا إياها الله."

ولم يتسن التأكد من صحة تسجيل الفيديو على الفور غير أن عمروف كثيرا ما بث تسجيلات فيديو على هذا الموقع على الانترنت لتوجيه رسائل إلى المقاتلين الإسلاميين الذين يشير إليهم بالمجاهدين.

وقال في اشارة الى الاقاليم التي يقطنها مسلمون في روسيا "إنني أدعوكم .. كل مجاهد سواء في تتارستان أو بشكورتوستان أو في أراضي القوقاز استخدام أقصى قوة... لتعطيل الرقص الشيطاني على عظام أسلافنا."

وأعلن عمروف - الذي شارك في حربين انفصاليتين في الشيشان وشمال القوقاز منذ انهيار الاتحاد السوفيتي في عام 1991 - المسؤولية عن هجمات عديدة منظمة من بينها تفجير انتحاري قتل فيه 37 شخصا في مطار موسكو في يناير كانون الثاني عام 2011 .

وكان عمروف أمر أنصاره في تسجيل فيديو في فبراير الماضي بعدم مهاجمة أهداف روسية والحد من هجمات سيعاني فيها مدنيون لكنه أوضح في تسجيل الفيديو الجديد أن هذا الأمر ألغي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
ليفربول

ليفربول

0 0
بورنموث

بورنموث

7

فرصة هدف للريدز.. صلاح أرسل عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء قابلها روبرتسون بتسديدة اصطدمت في الشباك الخارجية للمرمى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg