جميع المباريات

إعلان

أربيلوا: لا أشعر بأنني منبوذ بسبب كاسياس.. ومورينيو علمني الكثير

اربيلوا مورينيو

اربيلوا بجانب مورينيو

ريو دي جانيرو، (إفي):

قيّم ألبارو أربيلوا الظهير الأيمن لفريق ريال مدريد ومنتخب إسبانيا، بعد شهر على رحيل المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، فترة الثلاث سنوات التي قضاها معه في صفوف الملكي والتي طالما دافع خلالها عنه، والتي شدد خلالها أن رئيس الحكومة ينبغي أن يكون ممتنا له.

واعترف أربيلوا خلال مقابلة مع وكالة (إفي) بوجود مشاكل بينه وحارس الملكي والمنتخب إيكر كاسياس، نافيا أن يكون منبوذا وسط الفريق.

وأضاف لاعب منتخب إسبانيا المشارك في بطولة كأس القارات وقبل النهائي المرتقب أمام البرازيل يوم الأحد أن "قيم النادي استخدمت كسلاح ضد المدير الفني البرتغالي".

وأكد أنه تعلم من مورينيو الكثير، خاصة عقليته ورغبته في الفوز كل يوم، تعلم أن اللاعب عليه أن يعمل بجد دائما ويبذل قصارى جهده لأن هذا هو الذي يجلب النجاحات في النهاية.

وأشار إلى أن علاقته بالصحافة كانت متوترة نظرا لأنه يرد وينتقدها إذا ما لم يعجبه شيء "ليس هناك الكثير من اللاعبين الذين يتحدثون وينتقدون الصحافة بدون خوف، خوفا من أن تضره هذه الأمور. لكني كلاعب لا أخشى قول أي شيء ضد الصحافة، فعندما تصدر الصحافة خبرا غير صحيح أرد عليها بكل احترام، وهذا أثار العديد من العداوات".

وعاد أربيلوا ليعرب عن تقديره لمورينيو، مؤكدا أنه سيحافظ على علاقته معه على المستوى الشخصي "علاقتي بالمدربين السابقين لي دائما ما تكون جيدة، مثل كاباروس وبنيتيز وبيليجريني ولويس أراجونيس وديل بوسكي، قد يكون هذا الأمر مضرا في بعض الجوانب، لكنه بالنسبة لي إيجابي".

ونفى اللاعب أن يكون معظم أفراد فريق ريال مديد سعداء برحيل مورينيو "داخل الفريق هناك لاعبين ممتنين لمورينيو أكثر من هؤلاء الذين ينتقدونه".

وبسؤاله عما إذا كان مورينيو ارتكب أخطاء غير مبررة خلال فترة قيادته لمدريد، رد "من الطبيعي لأي شخص يتواجد مع فريق ما لثلاث سنوات أن تصدر منه أفعال غير صحيحة. جميعنا يرتكب أخطاء كل يوم.
 
وعندما تكون مدربا على الأخص لريال مدريد واتخذت العديد من القرارات الهامة فمن الطبيعي أن ترتكب أخطاء، لكنها ليست مقصودة، لذا فلا أحد يلومه عليها، لأن لا يوجد شخص كامل. ومع (الإيطالي كارلو) أنشيلوتي سيحدث المثل. سيتخذ قرارات صائبة وأخرى عكس ذلك".

وبسؤاله إذا ما ارتكب مورينيو أخطاء أضرت بصورة النادي وقيمه مقابل وعوده بحصد الألقاب وهو ما لم يتحقق بالشكل المرجو، أشار "اعتقد أن موضوع صورة وقيم النادي استخدمت كسلاح في ريال مدريد ضد مورينيو، أعتقد أن أهم شيء تحقق أن عقلية الفريق أصبحت تحقيق الانتصارات. مورينيو كان يتحدث عن الأشياء كما يقرأها هو، لكن القيم دائما ما كانت موجودة وتمثلت في تحقيق الانتصارات من أجل الدفاع عن شعار ريال مدريد".

وعما إذا كانت علاقته بزملائه داخل الفريق تأثرت سلبا بسبب علاقته القوية ودفاعه الدائم عن مورينيو، رد "لا، لم تتأثر مع 99% منهم".

وتابع "لم أتهم أبدا أي من زملائي بشيء، بل على العكس، لذا فلا أشعر أنني منبوذا في الداخل".

وعن علاقته بالحارس إيكر كاسياس "حزنت كثيرا لإصابته، لكني لا أود الحديث كثيرا عن علاقتي به. هناك أحيانا بعض الصداقات التي تنتهي، أو أحيانا تختلف مع صديق لك، وتبتعد عن الحديث معه لفترة وقد تعود بعدها للحديث معه، فالحياة مليئه بالمواقف ونرى ماذا سيحدث".

وبشكل ضمني أكد أربيوا على تلك الخلافات لدى بسؤاله بمدى تأثر علاقته غير المستقرة مع كاسياس على مستوى الفريق، فرد "بالتأكيد لن تؤث على شيء".

واعتبر أربيلوا أن كاريزما مورينيو وأفعاله امتدت لتشمل المجتمع الإسباني بأكمله، فالجميع كان يتحدث يوميا عن تصريحاته ومواقفه، "لذا فأنا أظن أن رئيس الحكومة عليه أن يكون ممتنا لمورينيو" فبدلا من أن يتحدث الناس عنه سياساته أخذوا يتناولون مورينيو بشكل أكبر.

يذكر أن إسبانيا نجحت أمس في تجاوز إيطاليا بالدور نصف النهائي من كأس القارات بفوز بركلات الترجيح 7-6 بعد التعادل السلبي بدون أهداف، لتواجه البرازيل في نهائي "الحلم" بينهما، بعدما فازت الأخيرة على أوروجواي 2-1.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg