جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل يريد مجلس عباس إحراج الزمالك إفريقياً للعام الثاني؟

الزمالك

الزمالك في خطر أفريقياً

كتب - وسام مصطفى:

يبدو أن جماهير الزمالك ليس مكتوباً عليها أن ترى فريقها في منصات التتويج أو حتى الاستمرار في الظهور بشكل جيد خلال الفترة القادمة، فما يقوم به مجلس الزمالك بقيادة ممدوح عباس يدل أن الفريق الأبيض سيكرر الظهور بشكل مخيب في دوري أبطال أفريقيا بنسختها القادمة.

ويعانى الفريق الأبيض من مشاكل عديدة تبدو أنها ستدمر الزمالك ، حيث تنتهى عقود خمسة لاعبين ولم يجدد لهم حتى الآن بالإضافة إلى الأن الفريق ليس لديه مدير فني بعد أن قرر البرتغالي جورفان فييرا الرحيل عن القلعة البيضاء وكل هذه الأمور ولم يتحرك مجلس عباس بالمرة.

رحيل اللاعبين كارثة أفريقية:

تبطئ مجلس الإدارة في التجديد لخماسي اللاعبين المنتهية عقودهم وهم صبري رحيل وأحمد سمير وإبراهيم صلاح وأحمد حسن وأحمد جعفر بالإضافة إلى قرار الكاميروني أليكسيس موندومو بفسخ عقده وانتهاء إعارة حمادة طلبة وأحمد ناصر الشناوي القدمان لمدة موسم من مصر المقاصة والمصري البوسعيدي ، وكل هذه الأسماء مقيدة في قائمة الفريق الأفريقية وهي المشكلة التي ستواجه الأبيض في دوري أبطال أفريقيا بجانب كل هذه الأسماء نرى كل عناصر ممدوح عباس لا تتحرك ساكناً.

ويعيش الفريق أيضاً مشكلة كبيرة، بسبب عدم دفع المجلس مستحقات اللاعبين المتأخرة وهو ما جعل موندومو يفسخ عقده مع الزمالك.

وقال التونسي وليد كوكي وكيل أعمال أليكسيس موندومو:" اللاعب حصل على 53 ألف دولار فقط من 450 ألف دولار مستحقة للاعب لو سدد الزمالك نصف هذا المبلغ لربما كنا توصلنا لحل".

وفي نفس السياق ، وقع إبراهيم صلاح لمدة موسم للعروبة السعودي ،و اقترب أحمد حسن من الرحيل بعد عدم تجديد عقوده مع الأبيض، حيث أعلنها صريحتاً أنه يملك عرضاً جاداً  وسيرحل إذا لم يحصل على مستحقاته، ، وبالطبع نفس الأمر لمحمد إبراهيم الذي قد ينتقل لسيون السويسري ، وصبري رحيل الذي تؤكد كل الأنباء على الرحيل عن الأبيض ، وبهذا الشكل سيدخل الزمالك البطولة الأفريقية منقوصاً بأكثر من عنصر أساسي.

ورحيل اللاعبين سيجعل قائمة الزمالك الأفريقية خاوية ، حيث واقعياً سيعود طلبة والشناوي لأنديتهم، فيما وقع إبراهيم صلاح موندومو للعروبة والرائد السعوديان وعدم قدرة المجلس في التجديد لأحمد سمير وأحمد حسن وأحمد جعفر سيجعل قائمة الأبيض تمر بمشكلة كبيرة، ومن المقرر أن يعود للفريق هاني سعيد ومحمد المرغنى ومحمود عبد الرازق " شيكابالا " الذين لم يقدوا أفريقيا بسبب إعارتهم.

تذيل الزمالك مجموعته ؟

تمكن الزمالك في دوري أبطال أفريقيا بنسختها السابقة أن يجمع نقطتين ليتذيل مجموعته، حيث خسر من تشيلسي الغاني والأهلي ومازيمبي 3-2 ، 1-0 ، 2-0 ، وفي العودة خسر من مازيمبي 2-1، وتعادل مع تشيلسي 1-1 ، والأهلي 1-1، ليحقق الفريق أسوء ظهور له في البطولة الأفريقية فهل يتكرر هذا الشكل مرة أخرى في هذه البطولة.

ويقع الزمالك في البطولة الأفريقية بنسختها الحالية بجوار الأهلي و أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي و ليوبار بطل الكونغو وجميعهم فرق قوية.

وسيخوض الفريق مباراته الأولى في البطولة أمام الأهلي يوم 21 يوليو وحتى الآن كل هذه المشاكل تخوم حول الفريق الأبيض.

من يخلف فييرا:

تعاقد مجلس الإدارة مع فييرا لمدة موسم خلفاً لحسن شحاتة الذي رحل عن الفريق ونفس الحال الآن سيرحل البرتغالي ولكن من سيخلفه ، واستطاع فييرا تغيير شكل الفريق حيث تأهل إلى المربع الذهبي للدوري المصري حيث قدم مستوى مميز وخسر في مباراتين أمام بتروجيت والاتحاد السكندري 1-2 ، 2-0.

وأعلن مجلس إدارة الزمالك أن المدير الفني سيكون محلياً ويفاضل بين حلمى طولان وطارق يحيى ومحمد حلمي وفاروق جعفر وحسام حسن ولكن الأخير تعاقد رسمياً مع الاتحاد الأردني لتدريب المنتخب ، والأنباء القادمة من القلعة البيضاء تؤكد اقتراب محمد حلمى المدير الفني لاتحاد الشرطة من تدريب الأبيض ، ولكن هل خبرة هؤلاء المدربين المرشحين لقيادة الزمالك لديهم القدرة على قيادة الأبيض في البطولة الأفريقية؟

هل الزمالك قادر على تدعيم صفوفه؟

رغم رحيل أكثر من لاعب مجلس إدارة الزمالك ولجنة الكرة غير قادرة على تدعيم صفوف الزمالك بلاعب ، فبعد أن أتم النادي الاتفاق مع حسن جمعة ظهير أسر الجونة في صفقة انتقال حر لم تكتمل الصفقة بسبب عدم التزام المجلس في دفع مقدم اللاعب للتجمد الصفقة.

وأكد ميدو حزين وكيل أعمال حسن جمعة بأن الزمالك لم يلتزم بوعوده مع لاعبه مشيراً في الوقت ذاته بأنهم سيطلبون فسخ العقود التي وقعها جمعة مع النادي الأبيض.

وفي نفس السياق ، حذر وليد كوكو وكيل أعمال اللاعبين وليد الهيشري مدافع الترجي المرشح للانضمام للزمالك من اتمام الصفقة.

وقال وكيل :"أكدت للهيشري ان الزمالك لو عرض عليه 60 مليون دولار لن يحصل على 1% من قيمة هذا المبلغ".

وأكد وكيل الأعمال التونسي ان الهشري أبلغه باقتناعه بهذا الأمر وصرف النظر عن التعاقد مع الزمالك.

ويبدو أن الزمالك سيدخل النفق المظلم في الفترة القادمة الذي لم يستطيع الخروج منه ، حيث أخر بطولة أفريقية استطاع تحقيقها كانت عام 2002.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات