جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ثأر "إيطاليا - اسبانيا".. جوارديولا "الألماني".. وبرشلونة يخسر معركة تياجو

اسبانيا

منتخب اسبانيا

إعداد - أسامة فاروق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.
                                                                           
الصحافة الرياضية الاسبانية

ماركا المدريدية

لقاء ثأري بين لاروخا و الاتزوري

أكد فيسنتي ديل بوسكي مدرب لاروخا  أن نظيره الإيطالي، الذي سيلتقيه في قبل نهائي بطولة كأس القارات، "خصم قوي للغاية"، وأن المواجهة ستكون "شديدة الصعوبة" بعد نحو عام من التقائهما في نهائي يورو 2012.  وضمنت إسبانيا صدارة المجموعة الأولى بفوزها على نيجيريا اليوم 3-0 لتحصد العلامة الكاملة عقب انتصارين على أوروجواي (2-1) وعلى تاهيتي (10-0)، لتضرب موعدا مع إيطاليا وصيفة البرازيل في المجموعة الأولى.

وعقب انتهاء مباراة نيجيريا، صرح ديل بوسكي للتلفزيون الإسباني "منتخب إيطاليا خصم صعب للغاية، من كبار أوروبا والعالم، إنها فرصة لهم للانتقام من خسارة نهائي اليورو". وكان الماتادور قد سحق الأتزوري 4-0 في نهائي اليورو قبل عام واحد في البطولة التي نظمتها بولندا وأوكرانيا.

وأوضح ديل بوسكي أن لاعبيه "تأثروا بالحرارة الشديدة بمدينة فورتاليزا، ونسبة الرطوبة المرتفعة، لكنهم قدموا ما يتوجب فعله وأنهوا اللقاء بثلاثية نظيفة". وأضاف "تأثرنا بشدة من الطقس الحار، وخاصة في الشوط الثاني، انخفض الأداء، لكننا نملك لاعبين محترفين، يعرفون كيف يدخرون طاقتهم".

اوروجواي تهدف لمضايقة البرازيل

أكد أوسكار تاباريز مدرب  أوروجواي أن فريقه سيحاول "تحديد وتحجيم نقاط القوة" بالمنتخب البرازيلي خلال مباراة الفريقين الأربعاء في الدور قبل النهائي لبطولة كأس القارات المقامة حاليا بالبرازيل.

وجاءت تصريحات تاباريز في المؤتمر الصحفي بعد الفوز الكاسح 8/صفر لفريقه على منتخب تاهيتي مساء الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة. وبدا الضيق واضحا على تاباريز عندما وجه إليه المراسلون سؤالا عن المباراة أمام البرازيل.

وأوضح: "اللعب أمام البرازيل مسألة ظروف، سنرى ما سيحدث، سنتعامل معها، كما هو الحال مع باقي المباريات، من خلال تحجيم قوة المنتخب البرازيلي وجعل الأمر صعبا على المنافس".


اول مباراة لبرشلونه ستكون ضد سانتوس

سيكون النجم البرازيلي نيمار على موعد مع صدفة غريبة للغاية يوم الثاني من أغسطس القادم موعد مباراته الأولى مع نادي برشلونة لأنه سيلعب ضد فريقه القديم نادي سانتوس البرازيل ضمن كأس خوان جامبر.
 
المباراة هي واحدة من مبارتين وديتين لسانتوس ضمن اتفاق انتقال نيمار الذي أعلن عنه قبيل بداية كأس القارات المقامة حالياً في البرازيل حيث أن المباراة الثانية ستكون في البرازيل . يذكر أن برشلونة سيقطع حوالي ٣٠ ألف كيلو متر في رحلته التحضيرية مابين أسيا وأوروبا .

سبورت الكاتلانية

برشلونه خسر معركة تياجو سيلفا

يبدو بأن برشلونة قد خسر معركة الحصول على المدافع البرازيلي  تياجو سيلفا نجم وقائد باريس سان جرمان الفرنسي مستقبل سيلفا (28 عاما) كان مطارد من برشلونة منذ عدة مواسم، كما انضم موناكو الفرنسي لقائمة الراغبين بضمه، ولكن إدارة النادي الباريسي تصر بأنها لن تسمح لقائد الفريق بالرحيل. برشلونة الذي يبحث عن بديل لقائده كارليس بويول لتدعيم الخط الخلفي للفريق الذي عانى كثيراً في الموسم الماضي، يجد في الدانمركي  دانييل آجير مدافع ليفربول خياراً مثالياً للتعاقد معه.

رودولفو بوريل رئيس أكاديمية ليفربول، في حديث صحفي  اشاد ً بمدافع الريدز وبأنه هو الخيار الأفضل للبارسا لما يتمتع به من دقة في لعب التمريرات القصيرة والطويلة وهذه صفات يحتاجها تيتو فيلانوفا في فريقه. يذكر أن آجير هو أحد الخيارات المطروحة على طاولة التعاقد في برشلونة بجانب ديفيد لويز من تشيلسي وكوسيليني من آرسنال.

عودة جراديولا  "بالالماني "

بعد سنة تقريبا  من رحيله عن منصب مدرب  برشلونة يكسر المدرب الكتالاني 

جوسيب جوارديولا حاجز الصمت الاثنين ليبدأ فصلا جديدا في مسيرته التدريبية من خلال مؤتمره الصحفي الأول في نادي بايرن ميونيخ الألماني. وتعاقد جوارديولا رسميا مع النادي البافاري ليخلف المدرب يوب هاينكس 

وعلى مدار أربعة مواسم قضاها مع برشلونة ، قاد جوارديولا النادي الكتالوني إلى الفوز بألقاب 14 من 19 بطولة خاضها الفريق. وحرص جوارديولا على مدار الشهور الماضية على الحصول على قسط وافر من الراحة بعد أربعة مواسم حافلة بالإثارة والإنجازات وأعاد شحن طاقاته استعدادا للموسم الجديد والتحدي الكبير.

وينتظر جوارديولا اليوم  العديد من الأسئلة في هذا المؤتمر الصحفي الحاشد الذي يحضره أعداد كبيرة من الصحفيين ومراسلي وسائل الإعلام الألمانية والأجنبية. وينتظر ألا تتركز الأسئلة على مسيرته الجديدة مع بايرن فقط وإنما عن تجربته السابقة مع برشلونة وأمور أخرى.

ويترقب الجميع في بايرن وخارجه أن يتحدث جوارديولا كثيرا باللغة الألمانية في هذا المؤتمر خاصة بعدما حرص على أن يتعلم اللغة الألمانية على مدار أربع ساعات يوميا خلال الفترة الماضية والتي قضاها في مدينة نيويورك ليتمكن من التعامل مع الفريق بشكل جيد منذ اللحظة الأولى.

هل يذهب تيللو الصاعد الى انجلترا ؟

وافق ليفربول الإنجليزي على دفع 10 مليون يورو من أجل ضم كريستيان تيللو الموهبة الصاعدة في صفوف برشلونة، وهي قيمة فسخ عقده  برشلونة يبدو على استعداد لبيع بعض من لاعبيه من أجل تدعيم الخط الخلفي للفريق، خاصة بعد أن أنفق النادي الكتالوني 48 مليون يورو من أجل ضم نيمار، وهو بحاجة للاستفادة من قيمة بيع بعض من لاعبيه، على غرار موافقته على بيع تياجو الكانترا إلى مانشستر يونايتد.

لكن تيللو (21 عاما) أبدى رغبته بالاستمرار لعام إضافي في كامب نو لمعرفة ما إذا كان تيتو فيلانوفا سيعتمد عليه للمشاركة بشكل منتظم مع الفريق. تيللو أظهر مرونه في اللعب في عدة مراكز كالهجوم والجناح، ولكن مشاركته في الموسم المنصرم لم تكن بالكثيرة، ظهر في مبارتين فقط في دوري أبطال أوروبا و 12 مباراة في الدوري المحلي وسجل 8 أهداف في جميع المسابقات. ويبدو بأن قدوم نيمار سيؤثر بشكل أكبر على فرصة اللاعب الشاب في المشاركة بانتظام مع البارسا.


الصحافة الرياضية الايطالية

كورييري ديلا سبورت  -  روما

صفقة تيفيز اليوفنتوس تعود للحياة

قال مسئولو يوفنتوس ان صفقة الارجنتيني كارلوس تيفيز من مانشستر سيتي الانجليزي عادت الى الحياة بعد الاتفاق مع الارجنتيني على بنود تعاقده و يريد الارجنتيني ان يغادر انجلترا باي شكل بعد المشاكل المتعددة التي تعرض و يتعرض لها فيها  كما يريد المسئولون بالنادي عدم الاعلان عن اي شيء و لو بالتلميح حتى لا تفسد هذه الصفقة مثلما حدث في موضوع جونزالو هيجواين.

سيلفيستري يرفض مغادرة انتر

ربما تفشل  صفقة إنتقال الجزائري  اسحق بلفوضيل مهاجم بارما إلى انتر ميلان  بسبب رفض المدافع الارجنتيني سيلفستري لاعب إنتر ميلان الرحيل إلى بارما ورغبته في الإستمرار مع ناديه الموسم المقبل وقال فيرناندو كوستينتينو وكيل أعمال المدافع الارجنتيني : لم يتحدث معي أحد حتى الآن بشأن إنتقال سيلفستري او إدخاله في اي صفقة اخرى ، وسأصل إلى إيطاليا الاسبوع المقبل لبحث الامر مع مسئولي الانتر  واضاف كوستينتينو:" سيلفستري لا يرغب في الرحيل و يرغب في الإستمرار وإقناع المدرب الجديد ماتزاري بمستواه وبأحقيته في المشاركة اساسياً مع الانتر

جوليو سيزار سيكون مثاليا لروما

اعلن فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونه الاسباني ان انضمام حارس المرمى البرازيلي جوليو سيزار الى روما من فولهام الانجليزي يكون خطوة عملاقة لروما لان الحارس يمتلك خبرة واسعة خاصة في الدوري الايطالي عندما كان يلعب مع انترميلان بالسابق و كشف فالديز انه رفض احد العروض التي جاءته و كانت من روما لان السبب يعود الى طلب خفض راتبه الشخصي كما كشف عن ان مشكلة ميسي مع الضرائب الاسبانية تكمن في نظرة ادارة الضرائب ببلاده الى مقاطعة كاتالونيا لانها مكان ثري للغاية

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

رافشان اعترف باخطاءه

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إن الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف اعترف بالخطأ في احتساب الهدف الثاني لإيطاليا في المباراة التي خسرتها 4-2 أمام البرازيل في كأس القارات السبت واحتسب هدف المدافع جورجيو كيليني رغم أن إيرماتوف بدا وكأنه قد أطلق صفارته محتسبا ركلة جزاء لصالح إيطاليا قبل ذلك ببضع ثوان.

واحتج لاعبو البرازيل على احتساب الهدف الذي قلص النتيجة إلى 3-2 وأعاد إيطاليا وقتها للمنافسة وقال الفيفا إن الحكم الأوزبكي أكد أنه أطلق الصفارة محتسبا ركلة جزاء وقال بيكا أودريوزولا المتحدث باسم الفيفا للصحفيين "لقد اعترف بإرتكاب خطأ في تلك الواقعة  وأضاف "كان خطأ فنيا.. لقد اعترف بأنه فور إطلاق الصفارة ينبغي إيقاف اللعب على الفور.. لا يجب أن تتحقق أي استفادة.

لا يريد التقدم بأعذار لكنه فسر الموقف كما حدث له  وتابع "حدث كل شيء بسرعة جدا بينما كان يطلق صفارته (لاحتساب ركلة الجزاء)... رأى إمكانية تسجيل الهدف (وبعدها) تم تسجيل الهدف. كان يفكر بسرعة ولم يرغب في تقديم أعذار.

هاندانوفيتش يستحق ثلاثين مليونا

قال مقربون من انتر ميلان ان ثمن الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيش لابد ان يتجاوز ثلاثين مليون يورو اذا نظرنا اليه بشكل عادل بناء على مستوى الحارس العملاق و كشف جيانلوكا باليوكا حارس الانتر السابق ان الثمن عادل جدا نظرا للحالة الرائعة التي عليها الحارس و انه يجب على انتر ميلان تحقيق الربح الكبير من صفقة حارسه لان الاحوال المالية الصعبة التي تعيشها الكرة الايطالية في الوقت الحاضر تفرض اتخاذ كل ما هو ضروري لتمنية الموارد المالية

بوفون يعشق الاسلوب الهجومي الجديد للازوري

اعرب جيجي بوفون حارس مرمى ايطاليا عن اعجابه بالطريقة الجديدة الهجومية التي يلعب بها الازوري تحت قيادة برانديللي و قال الحارس في تصريحات للتلفزة الايطالية انها طريقة فعالة للغاية و تمنى ان تستمر بينما وصف هدف فريد البرازيلي الرابع في الوقت الضائع من مباراة البرازيل بانه لا يصد و هم استغلوا اندفاعنا الهجومي كما ان اللاعب البرازيلي قوي للغاية جسديا و لهذا مر من مراقبة كيلليني المرهق مثل باقي اللاعبين من درجات الحرارة العالية.

الصحافة الرياضية الانجليزية

الصن

تشيلسي يريد ثلاثة من نجوم ريال مدريد 

كشفت مصادر صحفية  عن تحرك جريء جداً من جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي من أجل خطف ثلاثة نجوم من ناديه السابق ريال مدريد الهدف الرئيسي لـ"هابي وان" هو ضم تشابي ألونسو(31 عاما) متوسط ميدان النادي الملكي، والذي كان أحد أعمدة الفريق في فترة وجود مورينيو، مستغلاً عدم وصول اللاعب لاتفاق مع إدارة ناديه من شأن تجديد عقده، الذي ينتهي الصيف المقبل وفي حالة عدم تجديد ألونسو لعقده مع ريال مدريد فعلى الأغلب سيضطر فلورنتينو بيريز رئيس النادي لبيعه هذا الصيف والاستفادة من قيمة انتقاله بدلاً من رحيله بالمجان و الكروتي لوكا مودريتش الذي قدم إلى سانتياجو بيرنابيو برغبة مورينيو هو أحد الأهداف التي يسعى خلفها المدير الفني البرتغالي بجانب رافائيل فاران المدافع الفرنسي، الذي يحظى بثقة كبيرة لدى مورينيو جعلته يشارك على حساب البرتغالي بيبي

روني يريد الاستمرار في مانشستر

تقول مصادر صحفية ان وين روني قد استقر رايه على البقاء في مان يونايتد و عدم الرحيل الى اي ناد اخر لانه لا يرتاح للحياة بلندن فقد اعتاد على هدوء مانشستر و يرى ان العاصمة مدينة صاخبة للغاية كما انه يخطط لادخال ابنه الى احدى مدارس مانشستر العام القادم و لم يحدد اللاعب بعد موعد عودته من عطلته للاجتماع الحاسم مع دافيد مويس المدرب الجديد لمان يونايتد.

مان سيتي سيفلس اذا اشترى كافاني

قال اوريليو دي لاورينتس رئيس و مالك نادي نابولي الايطالي ان مان سيتي سيرتكب خطأ مهنيا حادا اذا اراد شراء النجم ادينسون كافاني من نابولي و فسر بان المقابل المالي لكافاني كبير للغاية و يمكن ان يؤدي الى افلاس النادي الانجليزي على حد تعبيره و الطريف ان المنتج السينمائي المشهور بتمويله للافلام الكوميدية قال ان مان سيتي يستطيع الاقتراض لكن بفوائد عالية كي يتمكن من شراء كافاني بالسعر المطلوب

دايلي  ميرور

ليفربول يتبع استراتيجية الارسنال

تماما مثلما فعل ارسين فينجر في بداية عمله مع الارسنال بجلب عدد كبير من صغار الاندية الفرنسية لتنميتهم في الارسنال فان الايرلندي الشمالي بريندون رودجرز مدرب ليفربول لجأ الى هذا الحل ايضا فهو الان يجمع اكبر عدد من اللاعبين الشباب لكن الذين لعبوا بالفعل و لا يحتاجون بعد لتنمية مواهبهم و اصبح الاسباني لاجو اسباس احدث هذه الوجوه بعد انضمامه من سيتا فيجو و كان النادي قد ضم الحارس الشاب الانجليزي من اصل بلجيكي  سايمون مينجول من صفوف ساندرلاند.

تشيلسي يسطو على صفقة باولينهو

في اللحظات الاخيرة تدخل تشيلسي و قرر افساد صفقة انتقال صانع اللعب البرازيلي باولينهو من كورينثيانز الى توتنهام حيث عرض تشيلسي راتبا شخصيا افضل على اللاعب و ميزات اخرى بينها تحمل الضريبة التي رفض مسئولو توتنهام تحملها حسب طلب اللاعب و بهذا يبدو ان اللاعب سيغير وجهته من شمال شرق العاصمة الى جنوب غرب لندن.
 
فياش توتنهام لن يرحل

اعلن البرتغالي اندري فياش بواش مدرب توتنهام عن ولاءه الكامل لناديه و عدم اهتمامه بالعروض الاخرى المقدمة اليه و جاءت اقوال المدرب البرتغالي عبر حسابه الشخصي على احد مواقع التواصل الاجتماعي بما انه في عطلته السنوية الان و يبدو ان البرتغالي تأكد من تعاقد باريس سان جيرمان مع المدرب الفرنسي لوران بلان لتدريبه فقرر ان يعلن التزامه الكامل بتعاقده مع توتنهام.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات