جميع المباريات

إعلان

تنس.. شارابوفا تواصل الدفاع عن لقبها وتواجه أزارينكا في المربع الذهبي لرولان جاروس

شارابوفا قطر

لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا

باريس - (د ب أ):

تأهلت لاعبتا التنس الروسية ماريا شارابوفا والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا إلى المربع الذهبي لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) بعد فوز كل منهما في مباراتها الأربعاء بدور الثمانية للبطولة.

وواصلت شارابوفا المصنفة الثانية للبطولة حملة الدفاع عن لقبها ببلوغ المربع الذهبي بعدما تغلبت على الصربية إيلينا يانكوفيتش المصنفة الثامنة عشر للبطولة صفر/6 و6/4 و6/3 .

وتلتقي شارابوفا في المربع الذهبي غدا الخمس مع أزارينكا المصنفة الثالثة للبطولة والتي تأهلت لهذا الدور بالتغلب على الروسيى الأخرى ماريا كيريلينكو 7/6 (7/3) و6/2 في مباراة أخرى الأربعاء بدور الثمانية.

وتجمع المباراة الثانية في المربع الذهبي الخميس بين الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة الأولى عالميا والإيطالية سارا إيراني.

وكادت يانكوفيتش ، التي أنهت عام 2008 في صدارة التصنيف العالمي لمحترفات التنس ، أن تخرج شارابوفا عن طريق الدفاع عن اللقب عندما تغلبت عليها 6/صفر في المجموعة الأولى من المباراة والتي استغرقت 29 دقيقة فقط.

ولكن شارابوفا التي فازت في العام الماضي بلقبها الأول في رولان جاروس استعادت اتزانها سريعا في المباراة وحسمت اللقاء لصالحها.

وقالت شارابوفا ، التي تغلبت على يانكوفيتش أيضا في بطولة ميامي خلال مارس الماضي ، "لعبت يانكوفيتش بشكل رائع منذ البداية. كانت الأكثر قوة في المجموعة الأولى من المباراة".

وأضافت "عرفت أنني بحاجة لتغيير كبير في الأداء إذا أردت تحقيق الفوز عليها. أشعر بالسعادة لأنني استطعت أن أستعيد اتزاني في المباراة وأن أعود مجددا للمربع الذهبي في رولان جاروس".

وأوضحت شارابوفا "بعد السقوط في المجموعة الأولى ، طويت الصفحة وحاولت التقدم. حاولت خلق الفرص لنفسي في المجموعة الثانية. عليك أن تفعل هذا مهما كان مستواك سيئا.. لم أشعر أبدا بأنني لست في أجواء المباراة".

واحتاجت شارابوفا إلى أقل قليلا من ساعتين لتتغلب على منافستها الصربية لتلتقي أزارينكا للمرة الأولى في باريس.

وقالت شارابوفا "عانيت دائما من تذبذب مستواي في هذه البطولة ولكنني كنت محظوظة في الفوز بلقب البطولة الموسم الماضي وأود أن أحاول تكرار هذا مجددا".

وحققت شارابوفا الفوز في خمس فقط من 12 مباراة خاضتها أمام أزارينكا وكان من بينها لقاءات في بطولتي أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) وأستراليا المفتوحة.

ونجحت أزارينكا بالتركيز في التغلب على كيريلينكو لتتأهل إلى المربع الذهبي لرولان جاروس للمرة الأولى في مسيرتها الرياضية.

وقالت أزارينكا "كانت مباراة قوية للغاية. ماريا منافقسة هائلة.. كانت المباراة صعبة للغاية في بدايتها لتقارب المستوى. كانت محاولتي الثالثة ولكنني تأهلت أخيرا للمربع الذهبي".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

20

اوووو فرصة هدف للزمالك بعد تسديدة قوية من دونجا خارج منطقة الجزاء وتمر أعلى العارضة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg