جميع المباريات

إعلان

صلاح والنني يحصدان أول ألقابهما الأوروبية بالتتويج بالدوري السويسري

بازل

صورة أرشيفية للاعبي بازل

كتب - عبد القادر سعيد:

توج الثنائي المصري محمد صلاح ومحمد النني بطولة الدوري السويسري بعد فوز فريق بازل على مضيفه فريق يانج بويز بهدف نظيف في الجولة قبل الأخيرة.

سجل اللاعب فابيان فراي هدف بازل الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 59 بعدما وضع الكرة على يسار الحارس بإتقان.

الفوز رفع رصيد بازل إلى 69 نقطة في المركز الأول قبل جولة واحدة فقط من النهاية وبفارق 3 نقاط عن ملاحقه جراسهوبرز صاحب المركز الثاني والذي يتفوق عليه بازل بالمواجهات المباشرة، بالإضافة إلى تفوقه بفارق 16 هدف.

بدأ محمد صلاح ومحمد النني المباراة على مقاعد البدلاء ثم اشترك الأول في الدقيقة 60 والثاني في الدقيقة 77 بعد أن تقدم بازل بهدف فراي.

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة بهدوء من الفريقين حيث لم يباغت أي منهما الأخر بهجمات مبكرة واعتمد بازل على الاستحواذ على الكرة ولعب التمريرات العرضية للتأثير على أصحاب الأرض نفسياً.

وكاد بازل أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 18 بعد مرور رائع من اللاعب ستريللر من دفاعات يانج بويز لكن تسديدته لم تعانق الشباك بسبب تألق حارس يانج بويز في إبعاد الكرة.

وفي الدقيقة 28 طالب لاعبي بازل باحتساب ركلة جزاء بعد عرقلة اللاعب بوباديلا لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

ورد يانج بويز على استحواذ بازل بهجمة منظمة في الدقيقة 32 انتهت بتسديدة قوية تصدى لها الحارس سومير على مرتين لينقذ فريقه من هدف.

وشهدت الدقيقة 38 فرصة خطيرة لبازل بعد عرضية أرضية من الجهة اليمنى قابلها ستوكر في منطقة الست ياردات لمرمى يانج بويز وحاول أن يحولها للشباك "بالكعب" لكن الحارس تصدى للكرة بنجاح.

وواصل حارس يانج بويز تألقه بتصديه لتسديدة من ماركو ستريللر بعدما قابل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء بتسديدة مباشرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ملخص الشوط الثاني

وبعد 8 دقائق من الهجمات المتتالية لفريق بازل على مرمى يانج بويز بدون خطورة تذكر، احتسب حكم المباراة ضربة جزاء سجل منها اللاعب فابيان فراي بعدما وضع الكرة على يسار الحارس.

وأشرك ياكين المدير الفني لبازل اللاعب محمد صلاح في الدقيقة 60 بدلاً من ماركو ستريللر في محاولة لتغيير شكل بازل الهجومي في المباراة.

وقام حكم المباراة بطرد اللاعب ماركو بوكي من فريق يانج بويز بعد تلقيه الإنذار الثاني بسبب إعاقته لديجن واحتجاجه على قرار الحكم باحتساب ضربة حرة للضيوف.

ودخل محمد النني لملعب المباراة بدلاً من اللاعب ديجان في الدقيقة 77 في محاولة للسيطرة على وسط الملعب الذي امتلكه تماماً فريق يانج بويز.

وانطلق صلاح في الدقيقة 85 في هجمة مرتدة سريعة واستطاع أن يمر بسرعته من مدافع يانج بويز لكن قبل أن يسدد تدخل المدافع وحصل على الكرة لتنتهي الكرة باحتساب الحكم لخطأ على صلاح بعد تدخله مع المدافع.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة فرصاً خطيرة حيث انحصر الصراع على السيطرة على منطقة الوسط أملاً في إمداد المهاجمين بكرات تصنع خطورة لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز بازل والتتويج بالدوري رسمياً.

لمشاهدة هدف المباراة اضغط هنا

لمشاهدة لحظة دخول النني وصلاح اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات