جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الإطاحة ببرشلونة = لقب أبطال أوروبا

برشلونة

بايرن ميونخ يطيح ببرشلونة من الدور قبل النهائي

كتب - محمد الفرماوي:

تريد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.. أطح بفريق برشلونة من الدور قبل النهائي، هذا الأمر بات قاعدة البطولة الأقوى للأندية في العالم، بعدما تكرر خمس مرات متتالية خرج فيها برشلونة من الدور قبل النهائي في السنوات الأخيرة.

ومنذ عام 2001-2002 تأهل برشلونة إلى الدور قبل النهائي 8 مرات، استطاع في ثلاث منهم التأهل للمباراة النهائية والتتويج باللقب، بينما خرج في 5 مرات أخرى، وليتوج الفريق المتسبب في خروجه بلقب دوري أبطال أوروبا.

وحقق بايرن ميونخ الألماني السبت بلقب دوري أبطال أوروبا بعد الفوز أمام مواطنه بروسيا دورتموند بهدفين لهدف.

وكان بايرن ميونخ قد أقصى فريق برشلونة في الدول قبل النهائي للبطولة هذا الموسم، بعدما فاز عليه ذهابا في ميونخ بأربعة أهداف دون رد، قبل أن يفوز إيابا بثلاثية نظيفة.

وخلال الأعوام الأخيرة تكرر الأمر أربع مرات أخرى، بعدما استطاعت أندية ريال مدريد ومانشستر يونايتد وانترناسيونالي وتشيلسي، التتويج باللقب، بعدما أقصت برشلونة في الدور قبل النهائي.

وتأهل ريال مدريد 2001-2002 أمام برشلونة 2-0 ذهابا في الدور قبل النهائي، قبل أن يتعادل إيابا 1-1، ليلاقي بايرليفركوزن في المباراة النهائية ويتوج باللقب بعد فوزه 2-1.

وفي موسم 2007-2008 تعادل مانشستر يونايتد سلبيا أمام مضيفه برشلونة في الدور قبل النهائي، قبل أن يفوز إيابا 1-0 ، ليصعد للدور النهائي ويتفوق بركلات الترجيح أمام تشيلسي ويتوج باللقب.

وتكرر الأمر موسم 2009-2010 حيث خسر برشلونة أمام انترناسيونالي 3-1 ذهابا بمدينة ميلانو، قبل أن يفوز إيابا بهدف وحيد، ليتأهل الانتر لملاقاة بايرن ميونخ ويهزمه بهدفين دون رد، ويفوز بلقب البطولة.

وفي النسخة الماضية من البطولة فاز تشيلسي على ملعبه أمام برشلونة بهدف نظيف، قبل أن يتعادل إيجابيا بهدفين في مباراة الإياب، ليلاقي بايرن ميونخ في المباراة النهائية، ويتوج باللقب بعد الفوز بركلات الجزاء الترجيحية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات