جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ألمانيا في النهائيات (1).. وحش ميونيخ يفترس خفافيش فالنسيا ويعتلي عرش أوروبا

بايرن

لحظة تتويج البايرن بدوري الأبطال عام 2001

كتب - عبد القادر سعيد:

بدأ العد التنازلي للنهائي المرتقب بين بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند في ختام منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا أقوى بطولة للأندية في العالم، وفي خلال هذه الأيام المتبقية على إقامة النهائي سوف نستعرض معاً أبرز المباريات النهائية لدوري الأبطال التي كان الألمان طرفاً فيها.

بداية جولتنا في استعادة ذكريات نهائيات دوري الأبطال ستكون من مدينة ميلانو الإيطالية وتحديداً من ملعب السان سيرو معقل فريقي ميلان والإنتر والذي استضاف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2001 بين بايرن ميونيخ الألماني وفالنسيا الأسباني.

نهائي الكرات الثابتة

بدأت المباراة النهائية التي أقيمت يوم 23 مايو 2001 مثيرة منذ دقائقها الأولى عندما أسفر الاندفاع الهجومي للخفافيش عن ركلة جزاء في الدقيقة الثانية سجل منها ماندييتا الهدف الأول في الدقيقة 3.

وحافظ الخفافيش على تقدمهم خلال الشوط الأول كاملاً في مباراة شهدت عنف من الجانبين اللذان تصارعا على العرش الأوروبي في مدينة ميلانو.

وحصل البايرن على ركلة جزاء تصدى لها اللاعب ميميت تشول لكنه سددها في منتصف المرمى ليتصدى لها الحارس الإسباني كانيزارس.

ونجح اللاعب إيفينبرج فيما فشل فيه تشول وسجل هدف التعادل لبايرن ميونيخ من ركلة جزاء في الدقيقة 50.

إثارة ركلات الترجيح

وظلت المباراة بلا أهداف متحركة حتى انتهى وقتها الأصلى والاضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ليحتكم الثنائي لركلات الترجيح لحسم بطل أوروبا.

وبدأت ركلات الترجيح بإثارة بالغة عندما أخفق اللاعب باولو سيرجيو في تسجيل الركلة الأولى للبايرن وأطاح بالكرة فوق العارضة وسط احتفال الحارس العملاق كانيزارس.

وتوالت الأهداف من لاعبي الفريقين في مرمى أوليفر كان وكانيزارس حتى أهدر اللاعب زاهوفيتش الركلة الثالثة لفالنسيا عندما تألق أوليفر كان وتصدى للكرة ببراعة لتصبح نتيجة ركلات الترجيح (2-2) مع لعب كل فريق لثلاث ركلات.

ومع الفرصة الأولى لتقدم البايرن أهدر اللاعب أندرسون الركلة الرابعة للبايرن بعدما تصدى لها كانيزارس بنجاح، وتصدى اللاعب كاربوني لتنفيذ ركلة فالنسيا الرابعة لتصطدم بالعارضة ويظل التعادل قبل الركلة الأخيرة.

وسجل الفريقان الركلة الخامسة والسادسة بنجاح ، ليتأجل الحسم إلى ركلة الجزاء السابعة، فقد كانت النتيجة تشير إلى التعادل (4-4)، وتصدى النجم ليزارزو لتسجيل الركلة السابعة للبايرن وبالفعل نجح في تنفيذها، ليأتي الدور على بيلجرينو ليسدد ركلة فالنسيا السابعة فلو أهدرها توج بايرن بالبطولة ولو سجلها يلجئ الفريقان للركلة الثامنة.

حبست الجماهير أنفاسها مع الخطوات البطيئة للاعب بيلجرينو وهو يذهب نحو الكرة لتسديدها حتى ركل الكرة في طريقها للشباك لكن وحش ميونيخ أوليفر كان انقض على الكرة مثلما ينقض الأسد على فريسته وارتسمت على وشه ملامح الغضب التي تحولت لفرحة عارمة بعد التأكد من أنه نجح في التصدي للكرة لينفجر الملعب فرحاً بتتويج بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا.

وحتى تكتمل الصورة لهذه المباراة النهائية المثيرة نستعرض سوياً تشكيل الفريقان في احتفالية نهاية الموسم في الكرة الأوروبية

تشكيل بايرن ميونيخ :

حراسة المرمى: أوليفر كان (أفضل لاعب في المباراة)

خط الدفاع: ويلي سانيول، صامويل كوفور، باتريك أندرسون، توماس لينكي، بيكسنت ليزارزو.

خط الوسط: أوين هارجريفز، ستيفان إيفنبرج، ميميت تشول، صالح حميديتش.

خط الهجوم: جيوفاني إلبير

المدير الفني: أوتمر هوتسفيلد

تشكيل فريق فالنسيا :

حراسة المرمى: سانتياجو كانيزارس

خط الدفاع: جوسلين أنجلوما، روبيرتو أيالا، ماريتشو بيلجرينو، أميدو كاربوني

خط الوسط: روبين بارخا، جازيكا ماندييتا، كيلي جونزاليس، بابلو إيمار

خط الهجوم: جون كاريو، خوان سانشيز

المدير الفني: هيكتور كوبر

لمشاهدة ملخص المباراة وركلات الترجيح اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
مصر

مصر

0 0
موريتانيا

موريتانيا

22

تراجع نسبي في الأداء الهجومي لمنتخب مصر

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg