جميع المباريات

إعلان

حقائق تهمك عن أورلاندو بايرتس منافس الأهلي والزمالك في دور المجموعات

بيني ماكارثي

بيني ماكارثي أحد أشهر مهاجمي جنوب افريقيا يلعب حاليا لأورلاندو

كتب - كريم رمزي:

أوقعت قرعة دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا الأهلي والزمالك في المجموعة الأولى مع فريقي ليوبار الكونغولي وأورلاندو بايرتس الجنوب افريقي، ويعرض Yallakora.com عشر حقائق عن أورلاند بايرتس على النحو التالي:

- أورلاندو واحد من أقدم الأندية التي تأسست في جنوب افريقيا حيث تأسس عام 1937.

-أورلاندو فاز بـ 34 بطولة محلية من كأس ودوري وبطولات أخرى، بجانب أنه الفريق الجنوب افريقي الوحيد الذي فاز ببطولة دوري أبطال افريقيا بنظامها القديم عام 1995، وكان وصيفا للبطولة الأفروأسيوية في 1996.

-أورلاندو هو الفريق الذي أطاح بالعملاق مازيمبي بطل بطولتي 2009 و2010 ووصيف مونديال الأندية 2010 من دور الـ 16 بالبطولة الحالية بعد ان فاز عليه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة 3-2.

-أورلاندو تلقى هزيمة بنتيجة 6-1 أمام غريمه التقليدي صن داونز في فبراير 1990 هي الخسارة الأكبر في تاريخ الفريق، في حين كان الفوز على أوليمبيكس عام 1999 بنتيجة 9-1 هو الفوز الأكبر على الاطلاق.

-أورلاندو يضم حاليا بين صفوفه الدولي السابق بيني ماكارثي (35 عاما) أحد أشهر المهاجمين في تاريخ جنوب افريقيا والقارة السمراء الذي انضم للفريق في 2011.

-أورلاندو يعاني من عدم استقرار فني بعد رحيل الأسطورة الهولندية رود كرول عند تدريب الفريق في يونيو 2011 بعد ثلاثة مواسم ناجحة قضاهم مع الفريق، حيث تولى قيادة الفريق ثلاثة مدربين بعد تاريخ رحيل كرول هم على التوالي: البرازيلي جورج سيزار ليال والبيروفي أجوستو بلاسيوس والمدرب الحالي الجنوب افريقي روجر دي سا.

-أورلاندو يضم بين صفوفه أربعة محترفين دوليين هم: رودولف بيستر من ناميبيا، وكولينز مبيسوما من زامبيا، وتاكشير شانيما من زيمبابوي، بالإضافة للنيجيري تيكو.

-أورلاندو بدأ بطولة دوري أبطال افريقيا الحالية من دور الـ 64 حيث لعب ست مباريات فاز في خمسة وخسر في واحدة أمام مازيمبي 1-0 بعد طرد أحد لاعبيه في الشوط الأول.  

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg