جميع المباريات

إعلان

بورتو يقتل بنفيكا فى كلاسيكو العام وينقذ الدورى البرتغالي فى أخر لحظة

بنفيكا

حسرة لاعب بنفيكا

كتب - محمد يسري مرشد:

سجل البديل البرازيلي كيلفين هدفاً قاتلاً لبورتو فى شباك بنفيكا فى الوقت بدل من الضائع ليحول به اللقب من مدينة لشبونة معقل بنفيكا إلى بورتو بالمباراة التى اقيمت مساء السبت على استاد الدراجاو فى الجولة قبل الأخيرة من الدورى البرتغالي .

ويدين بورتو بالفضل إلى مدربه المغامر فيتور باريرا الذى أجرى ثلاث تغييرات هجومية ومنح البديلان ليدسون تمريرة الهدف الرائع الذى سجله البرازيلي كيلفن ويحول هزيمة فريقه بهدف إلى فوز 2-1.

بورتو رفع رصيده إلى 75 نقطة وتوقف رصيد بنفيكا عند 74 قبل جولة واحدة من نهاية الدورى البرتغالي.

تقدم البرازيلي ليما لبنفيكا فى الدقيقة 19 وعادل النتيجة لمصلحة بورتو ماكسي بيريرا مدافع بنفيكا بالخطأ فى مرماه قبل ان يحرز كيلفين الهدف القاتل.

ضغط

بدأ الشوط الأول بضغط من بورتو وشكل خطورة عن طريق تحركات المهاجم جاكسون مارتينيز وجواو موتينيو ومن أحد الكرات المتبادلة ،كاد مارتينيز أن يفتتح أول أهداف اللقاء فى الدقيقة الخامسة والسادسة إلا انه لم يلحق بالكرة فى المرتين.

ليما يسجل لبنفيكا

فضل جورجي جيشوش المدير الفنى لبنفيكا الدفع بالبرازيلي ليما وحيداً فى الهجوم والإحتفاظ بنجم الفريق كاردوزو على مقاعد البدلاء ، ولم يخيب ليما ظن مدربه وسجل الهدف الأول من متابعة لكرة ضالة ليسجل هدف بنفيكا الأول فى الدقيقة 19.

خطأ عكسي

يرد بورتو سريعا بهدف التعادل فى الدقيقة 25 عن طريق مدافع بنفيكا ماكسيو بيريرا الذى حول كرة سيلفيستر فاريلا داخل مرمي زميله ارتور موريش.

شكل ليما مهاجم بنفيكا و فاريلا جناح بورتو خطورة عن طريق تسديدات تصدى لها ارتور وليما حارسي المرمي وتمر الدقائق المتبقية من الشوط الأول بدون جديد وينتهى بالتعادل 1-1 .

فاريلا

جاءت بداية الشوط الثانى على نفس منوال الشوط الاول بضغط من بورتو عن طريق المتالق فاريلا الذى سدد فى الدقيقة 48 كة رائعة اخرجها أرتور بصعوبة ثم تسديدة أخرى فى الدقيقة 51 .

تغييرات

يتدخل جورجي جيشوش المدير الفنى لبنفيكا فى الدقيقة 67 ويجرى تغير دفاعي بإشراك رودريك ميراندا بدلاً من الظهير الأيمن نيكولاس جايتان ثم يدفع بكاردوزو فى الدقيقة 73 بدلاً من ليما ويرد فيتور باريرا المدير الفنى لبورتو ويدفع بستيفن ديفور بدلاً من فرناندو المصاب فى نفس الدقيقة ثم البرازيلي كيلفين بدلاً من لوتشيو جونزاليس و ليدسون بدلاً من دانيلو .

فرصة 

فى الدقيقة 85 يهدر الكولومبي جيمس رودريجيز فرصة الدورى بعد ما أطاح بإنفراد صريح با أرتور وسدد فى القائم بدلاً من المرمي.

هدف الدورى

فى الدقيقة الأاولى من الوقت بدل من الضائع يقتل البديل كيلفين بنفيكا بتسديدة يسارية قاتلة ليلحق الهزيمة الأولى فى الدورى ببنفيكا ويخطف الصدارة لفريقه.

لمشاهدة الاهداف اضغط هنا
 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات