جميع المباريات

إعلان

تقرير.. لماذا بات مويس الخليفة الشرعي لفيرجسون؟

مويس والسير

حان وقت مويس لخلافة السير

كتب - هاني عز الدين:

جاء الإعلان عن اختيار الاسكتلندي ديفيد مويس المدير الفني الحالي لفريق إيفرتون لخلافة السير أليكس فيرجسون في منصب المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد ليضع عدد من علامات استفهام حول أسم المدرب غير المدرج ضمن أسماء مدربي الفئة الأولى للمدربين.

ووقت كانت عدة تكهنات تتحدث عن جوزيه مورينيو وجوسيبي جوارديولا أو يورجين كلوب، ظلت الصحافة الإنجليزية تؤكد على قدوم مويس لخلافة فيرجي وهو ما ثبت فعلياً اليوم الخميس.

ويقوم Yallakora.com بإلقاء الضوء على أسباب اختيار مويس لخلافة السير:

السير

أليكس فيرجسون: "عندما قمنا بدراسة الأسماء المرشحة، شعرنا أنه يمتلك المقومات التي تجعلنا نتفق عليه. فهو رجل يتمتع بنزاهة قوية، ولديه أخلاقيات العمل المرجوة، ولطالما أعجبت بأداءه."

وأردف السير: "اقتربت منه في عام 1998 من أجل العمل كمساعد لي هنا، لقد كان في بداية طريقه وبدأ مسيرته القوية مع إيفرتون، بلا شك هو يمتلك المقومات المطلوبة في مدرب مانشستر يونايتد."

تشارلتون

الأسطورة بوبي تشارلتون أيقونة منتخب إنجلترا في الستينيات: "قلنا دوماً أننا نريد أن يكون المدرب المقبل رجل حقيقي لمانشستر يونايتد. في ديفيد مويس نجد المدرب الذي يفهم مقومات هذا النادي ذو الطابع الخاص، جئنا بمدرب قادر على بناء فريق للمستقبل. وضمان الاستقرار الذي يجلب النجاح."

"لديه شخصية قوية، هو يعرف أهمية جلب وتطوير اللاعبين الصغار في اليونايتد، بالإضافة لضم لاعبي المستوى الأول. في يونايتد أرى أن مويس سيثبت نفسه، وأنا سعيد بقبوله المهمة وانتظر العمل معه."

مالكا النادي

جويل جلازير أحد مالكي مانشستر يونايتد: "أنا سعيد للغاية بقبوله مهمة تدريب الفريق في المستقبل، نحن نقدر في النادي طريقة العمل الجادة والإصرار والمقومات التي يمتلكها. هو يبهرنا كمدرب منذ سنوات، ونثق أنه قادر على خلافة السير والحفاظ على عادات النادي وذوقه في اللعب."

آلان جلازير أحد مالكي اليونايتد: "البحث عن مدرب جديد لم يتخذ وقتاً طويلاً، توصية أليكس كانت واضحة ونحن سعداء بقبول مويس المهمة."

"لقد جاء لنا بأوراق اعتماد ممتازة وسجل حافل. نتطلع للجلوس معه سريعاً بداية من الموسم المقبل لمناقشة خطط الصيف وما وراءها."

إدارة النادي

إيد إدوارد مدير نادي مانشستر يونايتد ونائب الرئيس التنفيذي: "التعاقد مع مويس، منحنا خدمات مدرب رائع، ولا أشك مطلقاً في أنه سيجلب للنادي الطاقة والإصرار من حث اللاعبين على الفوز، فهذا جزء من صناعة هذا النادي. وفي هذا الصدد هو يتشابه مع سلفه."

وأضاف: "كنت منبهر بقدراته الإدارية والتي تعكس قيم نادي مانشستر يونايتد، ولا شك عندي في أنه سيكون جزءاً لا يتجزأ من ثقافة وإرث يونايتد الفريدين."

ديفيد جيل الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد: "سعيد لموافقته على الانضمام لمانشستر يونايتد، لقد قام بعمل ممتاز في إيفرتون، ولديه كل المقومات المطلوبة التي تجعله يخلف فيرجسون."

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg