جميع المباريات

إعلان

محدث باستمرار.. ردود أفعال مشاهير العالم على اعتزال فيرجسون

اليكس فيرجسون

السير أليكس فيرجسون - صورة أرشيفية

إفي - رويترز - محرر يللاكورة:

استيقظ العالم الأربعاء على نبأ اعتزال السير أليكس فيرجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الانجليزي، والاكتفاء بما حققه طيلة تواجده مع الفريق في العقود الثلاث الأخيرة.

وعبر العديد من اللاعبين والاشخاص الذين سبق لهم العمل مع فيرجسون عن صدمتهم لهذا القرار المفاجيء.

نادال:  أحيي فيرجسون على مسيرته الرائعة


قال نادال نجم التنس الإسباني المصنف الخامس عالميا، في تصريحات صحفية عقب فوزه على الفرنسي بنوا بير المصنف 57 في أولى مبارياته بطولة مدريد لتنس الأساتذة "أريد أن أحيي فيرجسون على مسيرته الرائعة وعلى الالقاب الكثيرة التي توج بها".

وشدد الماتادور على أحقية فيرجسون في الحصول على الراحة بعد مشوار طويل مع التدريب.

شمايكل: خبر كالصاعقة

وقال بيتر شمايكل حارس يونايتد السابق الذي كان لاعبا في التشكيلة التي فازت بالدوري الممتاز ودوري الابطال وكاس الاتحاد الانجليزي في موسم 1998-1999 "نزل القرار علي كالصاعقة."

واضاف "اشعر بخيبة امل وحزن بالغين. كان يقول دائما انه سيعتزل حينما يشعر بان شيئا في حياته لا يمضي بشكل صحيح ويبدو ان شيئا حدث لا نعلمه كان وراء هذا القرار."

بول اينس: المفاجأة أخرستني

وقال بول اينس لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق ومدرب بلاكبول الحالي لشبكة سكاي الرياضية "المفاجأة تعقد لساني. ما فعله على مدار تاريخه امر لا يصدق. لن يتكرر انسان مثله مرة ثانية."

وتابع "قبل اسبوعين كان يتحدث عن احتمال الاستمرار لعامين اخرين ولذلك اشعر بصدمة حقيقية لهذا القرار."

بلاتر: أحد الأساطير

من جهته وصف سيب بلاتر المدرب فيرجسون بانه "واحد من الأساطير".

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) "انجازاته في اللعبة تضعه بدون شك بين الاساطير. هل يستطيع أي شخص تكرار انجازاته لهذه الفترة الطويلة على اعلى مستوى لكرة القدم في العالم؟".

وأضاف أنه كان "شرفا له" أن يسلم لفيرجسون جائزة رئيس الفيفا عام 2011 تقديرا لمسيرته المهنية الحافلة مع المان يونايتد.

رونالدو: شكرا أيها القائد

من جهته توجه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بالشكر للاسكتلندي فيرجسون، قائلا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي -تويتر- "شكرا على كل شيء أيها القائد".

ومن المعروف أن فيرجسون درب كريستيانو من 2003 حتى 2009 وخلال هذه الفترة حصد معه ثلاثة ألقاب في الليجا وبطولة كأس واثنين من بطولات كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وبطولة كأس سوبر أوروبية ودوري أبطال وبطولة كأس العالم للأندية.

كاميرون: سيسهل مهمة فريقي

وفي السياق ذاته، قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن الأسكتلندي أليكس فيرجسون، الذي سيرحل عن تدريب مانشستر يونايتد بنهاية الموسم الحالي، قد قدم إنجازات كبيرة مع الشياطين الحمر.

وأضاف مازحا على حسابه بموقع "تويتر" أن رحيل فيرجسون سيسهل الأمور بالنسبة للفريق الإنجليزي الذي يشجعه وهو أستون فيلا.

وكان نادي مانشستر يونايتد قد أعلن صباح اليوم أن فيرجسون سيرحل عن تدريب فريقه بنهاية الموسم الجاري، بعد 26 عاما من قيادة الشياطين الحمر.

ومن المعروف أن فيرجسون (71 عاما)، حصد 13 لقبا في بطولة الدوري الإنجليزي ولقبين في دوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد، ويعد المدرب الأنجح في تاريخ الكرة الإنجليزية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg