جميع المباريات

إعلان

تعرف علي الأشياء المشتركة بين بايرن وبرشلونة والتشكيل المتوقع للموقعة

برشلونة بايرن ميونخ جوارديولا

بيب جوارديولا

رويترز:

لن يكون بيب جوارديولا هو العامل المشترك الوحيد بين بايرن ميونيخ وبرشلونة اللذين يلتقيان في ذهاب قبل نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في استاد اليانز ارينا مساء الثلاثاء.

يسيطر الفريقان على الدوري في بلديهما لدرجة تثير الحرج وفاز كل منهما بدوري الابطال اربع مرات ويشتركان في منافسة قاسية مع ريال مدريد ويدينان بجزء من نجاحهما الى المدرب الهولندي لويس فان جال.

كما وصل الفريقان الى نهائي دوري الابطال مرتين في السنوات الاربع الاخيرة إلا ان الفريق القطالوني حقق الفوز في المرتين فيما كان النادي البافاري الطرف الخاسر في كل مناسبة.

ويتقدم برشلونة بفارق 13 نقطة في صدارة دوري الدرجة الاولى الاسباني إلا انه يمكن اعتباره ليس المرشح الاقوى ضد بايرن المتألق الذي حسم لقب دوري الدرجة الاولى الالماني منذ اسبوعين وفاز بمباراتين بنتيجة 6-1 هذا الاسبوع حتى في ظل اراحة لاعبيه الاساسيين.

وقال يوب هينكس مدرب بايرن بعد الفوز 6-1 في هانوفر يوم السبت "اللاعبون يستمتعون بكرة القدم.. وسلوكنا مذهل. كل لاعب يمتلك حافزا كبيرا.. اظهرنا انضباطا رائعا وصنعنا اهدافا مذهلة."

واضاف "مرة أخرى اثبت اللاعبون اننا لا نمتلك فريقا ثانيا.. نمتلك فقط فريقا اساسيا."

واثارت هيمنة بايرن بعض القلق في دوري الدرجة الاولى الالماني الذي ينظر اليه على انه أكثر بطولة دوري المنافسة فيها مفتوحة في اوروبا.

وقال اولي هونيس رئيس بايرن لمجلة كيكر الاسبوع الماضي "هناك فارق ضخم في مستوى الاداء في الدوري. لا يمكن ان نشعر بالراحة تجاه ذلك. يجب ان نحلل لماذا اصبحت الامور هكذا."

وادى تفوق برشلونة في الدوري الاسباني الى تكهنات من وسائل الاعلام في مدريد بأن احراز اللقب اصبح شيئا معتادا وانه حتى لن يحتفل به.

وقال لاعب الوسط سيسك فابريجاس "يبدو ان هناك اشخاص يرغبون في الايحاء بأن الدوري لا يعني شيئا.. لكن الامر ليس هكذا. انه لقب مهم للغاية. بذلنا جهدا كبيرا."

وقال مساعد المدرب خوردي رورا "اذا فزنا بالدوري في النهاية فان احراز اللقب اربع مرات في خمسة مواسم جاء عن جدارة بدون شك. انها بطولة صعبة للغاية."

ويعتقد بايرن ان اسلوب لعبه وسياسته في منح الاولوية للاعبين الذين نشأوا محليا تجعله شبيها ببرشلونة وانه من الطبيعي ان يستأنف جوارديولا - الذي ترك استاد نو كامب الموسم الماضي - مسيرته في استاد اليانز ارينا من الموسم المقبل.

وكشف هونيس مؤخرا ان بايرن دخل في محادثات مع جوارديولا قبل فترة طويلة من موافقته على تدريب الفريق في يناير الماضي.

وقال هونيس لمجلة ورلد سوكر "لدي انطباع منذ البداية بأن بايرن ناد قريب من برشلونة في اسلوب كرة القدم.. لذلك لم يكن من الصعب علينا اقناعه."

وعندئذ هناك ارتباطهما عن طريق فان جال. وترك المدرب الهولندي بايرن عندما اقيل قبل عامين لكنه المهندس الشرعي للفريق الحالي.

وكان فان جال هو المدرب عندما بدأ بايرن في الضغط على منافسيه في منتصف ملعبهم واللعب بأسلوب هجومي يعتمد على الاستحواذ على الكرة وهي طريقة جعلته هذا الفريق الذي لا يقهر.

كما وضع فان جال شراكة آرين روبن وفرانك ريبري الرائعة معا خلف مهاجم بايرن الصريح.

وترك فان جال برشلونة بطريقة مشابهة حزينة عام 2000 إلا انه احيا ايضا النادي القطالوني وفاز معه بلقب الدوري مرتين متتاليتين ليضع حدا لاربع سنوات عجاف وكان هو من اتخذ قرار منح جوارديولا شارة القيادة.

وعلى نحو يثير الدهشة فان المباريات بين بايرن - الذي سيلعب بدون المهاجم الموقوف ماريو مانزوكيتش ولاعب الوسط المصاب توني كروس - وبرشلونة نادرة إذ التقيا في ست مرات سابقة فقط.

والمواجهة الاخيرة بينهما - في دور الثمانية لدوري الابطال قبل اربع سنوات - جاءت عندما كانت مسيرة يورجن كلينسمان كمدرب لبايرن في نهايتها وشهدت انتصارا ساحقا لبرشلونة 4-صفر في مباراة الذهاب حين سجلت الاهداف كلها في الشوط الاول الذي لا ينسى.

وقال كارل هاينز رومنيجه المدير التنفيذي لبايرن "اتذكر هذه المباراة جيدا ولا ارغب حقا في التفكير فيها لأن مشاهدتها كانت مؤلمة حقا."

وتابع "لكنها فرصة رائعة لاظهار اننا تطورنا كثيرا منذ ذلك الوقت."

وسيلعب برشلونة بدون مدافعيه خافيير ماسكيرانو وكارليس بويول بسبب الاصابة وهو ما سيسبب صداعا للنادي القطالوني في تحديد من سيلعب بجوار جيرار بيكي في قلب الدفاع.

وفيما يلي التشكيلة المحتملة للفريقين:

بايرن ميونيخ: مانويل نوير وفيليب لام ودانييل فان بويتن ودانتي وديفيد الابا وباستيان شفاينشتايجر وخابي مارتينيز وتوماس مولر وفرانك ريبري وآرين روبن وماريو جوميز.

برشلونة: فيكتور فالديس ودانييل الفيس وجيرار بيكي وايريك ابيدال وخوردي البا وتشابي وسيرجيو بوسكيتس واندريس انيستا والكسيس سانشيز وليونيل ميسي وبيدرو.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 1
الأهلي

الأهلي

58

ركنية للأهلي تمر دون خطورة على مرمى الزمالك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg