جميع المباريات

إعلان

تقرير.. حقائق وأرقام عن المواجهات الخاصة بين نجوم برشلونة وبايرن

بايرن وبرشلونة ميسي ريبيري

نجوم بافاريا في مواجهات سابقة مع الكتالان

كتب - هاني عز الدين:

تفتتح يوم الثلاثاء مباريات نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي بقمة بايرن ميونيخ بطل ألمانيا وبرشلونة المقترب من لقب الليجا الأسبانية الرابع له في أخر خمس سنوات.

ومثل نجوم العملاق البافاري ونظيره الكتالوني أهم نجوم نهاية العقد الأول من الألفية وبداية العقد الثاني.

أرقام وحقائق عن صراع بايرن-برشلونة

- بايرن وبرشلونة التقيا ست مرات على الصعيد الرسمي الأوروبي فاز بايرن في ثلاث مرات وبرشلونة في مرة وتعادلا مرتين.

- أكبر فوز في تاريخ مواجهات بايرن والكتالان كان الوحيد لبرشلونة وجاء بنتيجة 4-0 عن طريق ثنائية من ليونيل ميسي وهدف من تيري هنري وصامويل إيتو.

- بايرن ميونيخ حقق الفوز مرتين في ملعب الكامب نو معقل الكتالان بنتيجة 2-1 في إياب نصف نهائي يوربا ليج 95-96 والجولة الرابعة لدور المجموعات 98-99.

- بايرن خاض أربع مباريات في ملعب الكامب نو أشهرها أمام مانشستر يونايتد عندما خسر نهائي دوري الأبطال الأوروبي في 26 مايو 1999 2-1 بهدفي تيدي شيرنجهام وأوليجنار سوليسكاير.

- كارليس بويول قائد برشلونة سجل في مرمى مانويل نوير حارس بايرن هدف تأهل أسبانيا لنهائي كأس العالم 2010 على حساب ألمانيا.

- يوب هاينكس المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ خسر مرتين أمام برشلونة في الدوري الأسباني لموسم 97-98 مرتين 3-0 و3-2 في الكلاسيكو عندما كان مدرباً لريال مدريد.

- تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة الحالي قاد فريقه أمام بايرن في إياب ربع نهائي البطولة في 2009 (1-1) بسبب إيقاف بيب جوارديولا عقب لقاء الذهاب.

- خافي مارتينيز لاعب فريق بايرن واجه برشلونة 15 مرة من قبل بقميص أتليتك بلباو ولم يحقق أي فوز، منها مرتين في نهائي كأس الملك عامي: 2009 و2012.

- توماس موللر لاعب بايرن ميونيخ افتتح أهداف ألمانيا في شباك الأرجنتين بمشاركة ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو لاعبا البارسا في ربع نهائي كأس العالم 2010.

- ماريو ماندزوكتيش مهاجم بايرن كان ضمن فريق كرواتيا الذي ودع دور المجموعات لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" أمام أسبانيا بالخسارة 1-0 ، وحصل على بطاقة صفراء، وشارك من برشلونة يومها: جيرارد بيكيه وتشافي وسيرخيو بيسكويه وأندرياس إنييستا وسيسك فابريجاس.

- فرانك ريبيري صانع ألعاب بايرن ميونيخ ودع يورو 2012 بالخسارة من أسبانيا في ربع النهائي بمشاركة نجوم برشلونة: تشافي وإنييستا وبيكيه وألبا وبيدرو رودريجيز.

- أرين روبين لاعب البافاري أضاع فرصة تاريخية لبلاده هولندا في نهائي كأس العالم أمام أسبانيا المدعمة بنجوم برشلونة، بينما سجل أندرياس إنييستا لاعب الكتالان هدف فوز الماتادور بالمونديال.

- ليونيل ميسي هو الوحيد المتبقي من لاعبي برشلونة الذين هزوا شباك بايرن ميونخ قبل أربع سنوات في ربع نهائي دوري الأبطال.

- فرانك ريبيري سجل لبايرن ميونخ هدفه الوحيد في شباك برشلونة في خسارة 5-1 بمجموع المباراتين أمام الكتالان قبل أربع سنوات.

- نهائي يورو 2008 بين ألمانيا وأسبانيا انتهى بفوز الماتادور 1-0 وشارك من برشلونة: بويول وإنييستا وتشافي وفابريجاس بينما من بايرن لعب: فيليب لام وباستيان شفاينشتايجر وماريو جوميز.

- أرين روبين سجل لريال مدريد في مرمى برشلونة في فوز 4-1 يوم 7 مايو من عام 2008، وصنع الهدف الثاني في خسارة 6-2 الشهيرة في 2 مايو 2009.

- تشافي هيرنانديز لاعب فريق برشلونة كان خليفة جوسيبي جوارديولا مدرب بايرن المقبل وبرشلونة السابق في وسط ملعب الكتالان خلال عهد لويس فان جال مدرب برشلونة وبايرن السابق.

- مواجهة برشلونة ستمثل الافتتاح لمباريات بيب جوارديولا مدرب بايرن المقبل والكتالان السابق الودية وذلك في ميونيخ يوم 24 يوليو المقبل.

- أخر مواجهة جمعت بايرن وبرشلونة كانت ودية في نهائي كأس أودي 2011 وفاز البارسا بثنائية تياجو ألكانترا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن