جميع المباريات

إعلان

قفزات واسعة لمصر والاردن والامارات في تصنيف الفيفا

منتخب مصر

منتخب مصر

رويترز:

إستفادت مصر والأردن والامارات من انتصاراتها في تصفيات كأس العالم 2014 وتصفيات كأس آسيا 2015 الشهر الماضي لتقطع خطوات واسعة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الخميس.

وقفزت مصر سبعة مراكز لتحتل المركز 68 عالميا بينما استفاد الأردن من انتصار ثمين على اليابان في تصفيات كأس العالم ليتقدم للمركز 76 بفارق 14 مركزا عن موقعه في الشهر السابق.

وتقدمت الامارات بطلة الخليج تسعة مراكز لتصبح في المركز 89 عالميا عقب فوزها على اوزبكستان في تصفيات كأس آسيا في مارس.

لكن مصر بطلة افريقيا سبع مرات - التي هزمت زيمبابوي 2-1 في تصفيات كأس العالم الشهر الماضي - لا تزال وراء فرق مغمورة في القارة بالتصنيف مثل غينيا الاستوائية التي تقدمت 45 مركزا لتحتل المركز 59 وافريقيا الوسطى صاحبة المركز 64 رغم تراجعها 12 مركزا عن تصنيف مارس اذار.

واحتفظت ساحل العاج بموقعها في صدارة المنتخبات الافريقية بوجودها في المركز 12 عالميا. وتتصدر الجزائر المنتخبات العربية في افريقيا وتحتل المركز 35 ثم تونس (41) وليبيا (65).

وفي آسيا جاء العراق في المركز 96 ليصبح ثالث المنتخبات العربية وراء الأردن والامارات ثم قطر (102) وعمان (103) والسعودية (108).

وحافظت الكويت على المركز 113 وظلت البحرين في المركز 117 وتقدم لبنان مركزا واحدا الى المركز 129.

وحققت قرغيزستان أكبر قفزة في التصنيف في ابريل نيسان إذ تقدمت 59 مركزا لتصبح في المركز 142 عالميا بينما كان اسوأ تراجع من نصيب ايرلندا الشمالية وجورجيا وسقط كل منهما 22 مركزا.

وحافظت اسبانيا على موقعها في صدارة التصنيف يليها المانيا ثم الارجنتين. وحققت كرواتيا أكبر تقدم بين الفرق العشرة الاولى إذ قفزت خمسة مراكز الى المركز الرابع لتعادل المكان الذي احتلته عند حصولها على المركز الثالث في نهائيات كأس العالم 1998.

وتراجعت البرازيل الى المركز 19 وهو اسوأ مركز في تاريخها.

وفيما يلي أول عشرة منتخبات في التصنيف:

1- اسبانيا

2- المانيا

3- الارجنتين

4- كرواتيا

5- البرتغال

6- كولومبيا

7- انجلترا

8- ايطاليا

9- هولندا

10- الاكوادور

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg