جميع المباريات

إعلان

دورتموند يحقق الاعجاز امام مالاجا ويتأهل لنصف نهائي دوري الابطال في لقاء الكوارث التحكيمية

مالاجا وبروسيا

لقطة من لقاء الذهاب بين الفريقين

كتب - كريم سعيد - (وكالات):

حقق بروسيا دورتموند ما يشبه الاعحاز امام ضيفه مالاجا بعدما تغلب عليه بنتيجة 3-2 في اياب دور الثمانية لدوري ابطال اوروبا ليتأهل البطل الالماني للدور نصف النهائي بعد لقاء شهد كوارث تحكيمية خصوصا من حكام الراية.

وحجز دورتموند مقعده في المربع الذهبي بجدارة حيث فاز 3/2 في مجموع المباراتين بعدما انتهت مباراة الذهاب في أسبانيا الاسبوع الماضي بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1/1 حيث بادر مالاجا بالتسجيل عن طريق خواكين في الدقيقة 25 ورد البولندي روبرت ليفاندوفسكي بهدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 40 .

وفي الشوط الثاني، سجل البرتغالي إليسيو دوس سانتوس هدفا من تسلل واضح في الدقيقة 82 بينما أحرز ماركو ريوس هدف التعادل 2/2 في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة قبل أن يضيف زميله فيليبي سانتانا هدف الفوز الثمين في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من تسلل واضح اخر.

الشوط الاول

وضع مالاجا قدما في نصف النهائي بالتعادل الايجابي مع دورتموند 1-1 بنهاية الشوط الاول.

بداية اللقاء جاءت حذرة للغاية من الفريقين سواء على مرمي دورتموند او على مرمى مالاجا، فلم تسنح اي فرص حقيقية خلال الـ10 دقائق الاولي.

اول تهديد حقيقي على المرمي جاء في الدقيقة 16 عندما حاول روبرت ليفاندوفسكي زيارة شباك الضيوف عن طريق "اللوب" ولكن كرته ذهبت فوق العارضة.

رد الضيوف جاء قاسيا للغاية وبالتحديد في الدقيقة 26 عندما تمكن المخضرم خواكين من فتح باب التسجيل في اللقاء بتسديدة ارضية ذهبت الي شباك دورتموند ليصعق كل جماهير اصحاب الارض المحتشدة في الملعب.

الضغط زاد بشكل كبير على لاعبي دورتموند عقب الهدف خاصة وانهم اصبحوا مطالبين بإحراز هدفين دفعة واحدة ولذلك انطلقوا في هجوم شرس على مرمي الضيوف.

وجاءت الدقيقة 40 لتحمل بداية مشوار العودة لاصحاب الارض عندما تمكن ليفاندوفسكي من هز شباك مالاجا بعد هجمة منظمة للغاية انتهت بمراوغة من المهاجم البولندي لينفرد بالشباك ويضع الكرة بكل سهولة.
وكاد خواكين ان يعيد التقدم لمالاجا في الدقيقة الاخيرة من الشوط ولكن رأسيته ذهبت لحارس دورتموند.

الشوط الثاني

وشهد الشوط الثاني انحسار اللعب في وسط الملعب، قبل أن يتألق الحارس كاباييرو وينقذ مرماه من هدف ثاني من انفرادة ماريو جوتزه، ليخرجها إلى ركنية (ق79).

ولم تمر ثلاث دقائق بعدها حتى خطف البرتغالي إليسيو هدف التقدم لمالاجا (ق82) من هجمة قادها إيسكو، ليمررها إلى بابتيستا الذي سدد نحو مرمى أصحاب الأرض، ليقطعها إليسيو ويسجل في المرمى الخالي، في كرة اوضحت الاعادة التلفزيونية أنها تسلل.

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدلا من الضائع، وعندما ظن الجميع أن المباراة حسمت للفريق الإسباني، عاد دورتموند للمشهد وأدرك التعادل من هجمة داخل المنطقة، سجلها ماركو ريوس (ق+91).

واشتعلت الأجواء بعد هدف التعادل، خاصة مع رغبة الفريق الألماني في إحياء آماله للتأهل، وهو ما تحقق بالفعل بعدها بدقيقة عبر البرازيلي فيليبي سانتانا (ق+92) من كرة اتضح ايضا انها من تسلل.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
كريستال بالاس

كريستال بالاس

0 1
ليفربول

ليفربول

93

تمريرة سريعة لكريستال بالاس ضربت دفاعات ليفربول لكن حارس ليفربول خرج وتصدى للكرة في الوقت المناسب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg