جميع المباريات

إعلان

صلاح يتلاعب بنجوم توتنهام في لندن ويقود بازل لتعادل ثمين يقربه من نصف النهائي الأوروبي

صلاح

صلاح يتسبب في متاعب لدفاع توتنهام

كتب – عبد القادر سعيد:

قاد الثنائي المصري محمد صلاح ومحمد النني فريق بازل السويسري لتحقيق نتيجة طيبة في ذهاب ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي بالتعادل مع توتنهام بهدفين لكل فريق على ملعب وايت هارت لين بالعاصمة الإنجليزية لندن.

تقدم ستوكر بهدف لبازل في الدقيقة 30 بعد أن مرر الكرة لستوكر الذي سددها في القائم ليتابعها ستوكر بسهولة في الشباك الخالية، وأضاف فابيان فراي الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 34.

وقبل نهاية الشوط الأول سجل التوجولي أديبايور هدف السبيرز في الدقيقة 40، ونجح سيجردسون في تسجيل التعادل في الدقيقة 58.

ويلتقي الفريقان في لقاء العودة بسويسرا في الحادي عشر من إبريل الجاري، ويحتاج بازل للفوز بأي نتيجة أو التعادل سلبياً أو بهدف لكل فريق ليضمن التأهل لنصف النهائي.

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة بأفضلية بازل حيث ظهر الفريق السويسري أكثر جرأة وحاول أن يباغت أصحاب الأرض، وكاد صلاح أن يصنع فرصة الهدف الأول في الدقيقة 10 بعدما اخترق من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية قابلها ستريلر بتسديدة أنقذها الحارس.

انطلق صلاح في مرتدة في الدقيقة 26 واخترق دفاعات توتنهام حتى وصل إلى حدود منطقة جزاء السبيرز لكن جالاس نجح في استخلاص الكرة بصعوبة قبل أن يسدد صلاح باتجاه مرمى فريقه.

وشارك صلاح في هدف الافتتاح عندما تلقى صلاح تمريرة رائعة في منطقة جزاء توتنهام في الدقيقة 30 مررها باتقان لستوكر الذي انفرد بالحارس وسددها في القائم ليتابعها ستوكر في المرمى الخالي معلناً عن الهدف الأول.

وفي الدقيقة 33 انطلق صلاح مجدداً من الناحية اليسرى لدفاعات توتنهام واقترب من منطقة الجزاء وسدد الكرة قوية لكنها علت المرمى.

وأكد فابيان فراي التقدم للفريق السويسري بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 34 برأسية قوية عانقت شباك حارس السبيرز.

وأهدر باركر قائد توتنهام فرصة التعادل لفريقه في الدقيقة 43 عندما فشل في تحويل الكرة للمرمى الخالي من حارسه بعد أن سقط الحارس سومر.

وكاد صلاح أن يسجل الهدف الثالث لبازل في الدقيقة 45 عندما تلقى تمريرة داخل منطقة جزاء توتنهام واستحوذ عليها بنجاح ليراوغ الدفاع ويسددها بيمناه باتجاه المرمى لكن الحارس فريدل أنقذها بنجاح، لينتهي الشوط الأول بتقدم بازل بنتيجة 2-1.

ملخص الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني مع توهج محمد صلاح الذي توغل في دفاعات توتنهام وراوغ أكثر من لاعب قبل أن يسقط أرضاً مطالباً بركلة جزاء لكن الحكم أشار باستئناف اللعب.

ولعب النني عرضية أرضية خطيرة بعد تمريرة مزدوجة مع صلاح في الدقيقة 50 لكن الكرة لم تجد أحداً من مهاجمي بازل لمتابعتها وتسجيل هدف ثالث للفريق السويسري.

واستمر صلاح في غزواته الهجومية على دفاعات توتنهام وانطلق بسرعته في الدقيقة 54 ليمر من المدافع فيرتونجن ويصل إلى منطقة الجزاء ليواجه الحارس فريدل ويسدد الكرة بصعوبة بعد تدخل الدفاع لينقذها الحارس.

ونجح سيجردسون في إدراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 58 بتسديدة قوية غيرت اتجاهها وعانقت الشباك.

وكاد الرد أن يأتي سريعاً من النجم المصري محمد صلاح الذي ضغط على دفاعات توتنهام واستخلص الكرة لينفرد بالحارس فريدل لكن تسديدته علت العارضة بقليل لتضيع أخطر فرص المباراة لبازل.

وتواصلت انطلاقات صلاح ليتسبب في متاعب كبيرة لدفاعات توتنهام، واستحوذ صانع الألعاب المصري على الكرة في الدقيقة 76 على الجهة اليسرى لدفاع السبيرز ليتلاعب بظاهرة توتنهام جاريث بال أكثر من مرة وسط تشجيع الجماهير للموهبة المصرية.

وتبادل الثنائي المصري صلاح والنني الكرة في الدقيقة 81 على حدود منطقة الجزاء قبل أن يسددها صلاح ضعيفة في أيدي الحارس المخضرم فريدل.

وسدد محمد النني كرة قوية على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 84 بعد أن تمريرة رائعة من ستوكر بالكعب للاعب الوسط المصري، لكن كرته علت المرمى.

وخرج صلاح في الدقيقة 85 بعد مجهود شاق ورائع في المباراة، ليحل بدلاً منه اللاعب ديجان، بينما ظل النني في المباراة حتى نهايتها بنتيجة التعادل بهدفين لكل فريق.

لمشاهدة مساهمة صلاح في الهدف الأول اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
ريال مدريد

ريال مدريد

1 1
اسبانيول

اسبانيول

75

جووووووووووووووووووول رودريجو يسجل الهدف الثاني لريال مدريد

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg