جميع المباريات

إعلان

فلاش باك.. جيل برشلونة الذهبي أخر ضحايا باريس في ربع نهائي الشامبيونز

راي برشلونة باريس

لقطة من لقاء باريس - برشلونة في 15 مارس 1995

كتب - هاني عز الدين:

يعود فريق باريس سان جيرمان الفرنسي للظهور في الدور ربع النهائي لبطولة دوري الأبطال الأوروبي بعد غياب 18 سنة عن هذا الدور.

ويلتقي فريق العاصمة الفرنسية المدجج بالنجوم أمثال: زلاتان إبراموفيتش وإيزكويل لافيزي وديفيد بيكهام، مع الكتالان برشلونة الأسباني في ذهاب ربع النهائي الثلاثاء بملعب بارك دي برنس "حديقة الأمراء".

تشابه بين جيلين

ويوجد الكثير من التشابه بين فريق البارسا الذي خسر من باريس سان جيرمان ربع نهائي نسخة 94-95 والفريق الحالي ، حيث أن المشاركة كانت الأخيرة على مستوى دوري الأبطال ليوهان كرويف المدير الفني الذي قاد الفريق الذهبي في ذلك الحين لأول لقب في تاريخه في 92.

ورحل جوسيبي جوارديولا مدرب برشلونة عن الكتالان في صيف 2012 - حيث سيتولى تدريب بايرن ميونخ بداية من الصيف المقبل - مما جعل الكثيرون يتحدثون عن بداية أفول نجم الكتالان خاصة بسبب الخسارة 3 مرات في الموسم الحالي أمام ريال مدريد واقترابه من توديع العرس الأوروبي في دور الـ16 لولا الرباعية التي سجلها الفريق في مرمى إيه سي ميلان بمباراة الإياب.

عن مباراتي مارس 95

في الأول من مارس 1995 التقى برشلونة مع باريس سان جيرمان في لقاء الذهاب بالكامب نو حيث تقدم كورنييف للكتالان بعد مرور 48 دقيقة لكن اللبيبيري جورج وايا عادل النتيجة بعدها بتسع دقائق.

تشكيل برشلونة: كارلوس بيسكويه وألبيرت فيرير وجوسيبي جوارديولا (جيلريمو أمور) ورونالد كويمان وسيرخي بارخوان وباكيرو وكورنييف وهريستو ستويشكوف وإيفان إجيلسياس وخوسيه جارسيا وأيتور بيرجسترين (جارسيا).

المدير الفني: يوهان كرويف

تشكيل باريس سان جيرمان: برنارد لاما وكوبوس وكوليتير وكومباوري واليان روشي وبول لو جوين وبرافو وجورين وجورج وايا وفالدو وديفيد جينولا (راي).

المدير الفني: لويس فيرنانديز

إياب الحسم

أما أخر مواجهة بين الفريقين في ربع النهائي وهي أيضاً أخر مواجهة ربع نهائي في تاريخ باريس سان جيرمان فأقيمت بملعب بارك دي برنس الذي يحتضن مواجهة الليلة في 15 مارس 95.

وتقدم القائد باكيرو للبارسا (ق 49) وهو بالتقريب نفس توقيت التقدم في مباراة الذهاب، لكن هذه المرة ردت باريس بصاروخين لراي وجورين (ق 72 و83).

تشكيل باريس سان جيرمان: برنارد لاما وكوبوس وكوليتير وكومباوري وراي وبول لو جوين وبرافو وجورين وجورج وايا وفالدو وديفيد جينولا.

المدير الفني: لويس فيرنانديز

تشكيل برشلونة:  كارلوس بيسكويه وألبيرت فيرير وسيرخي بورجين وكويمان ونادال وباكيرو وإجيلسياس وستويشكوف وأيزبيو وجورجي هاجي( أبيلاردو) وأيتور بيرجسترين (خوسيه جارسيا).

المدير الفني: يوهان كرويف

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن