جميع المباريات

إعلان

جيباروف يبدد آمال لبنان في كأس العالم ويقود أوزبكستان للفوز .. فيديو

دجيباروف

جيباروف

رويترز:

تبددت آمال لبنان عمليا في التأهل لكأس العالم لكرة القدم وقطعت اوزبكستان خطوة واسعة نحو بلوغ النهائيات لاول مرة بعد فوزها بملعبها 1-صفر يوم الثلاثاء.

واستعادت اوزبكستان صدارة المجموعة الاولى في المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية بعدما ارتفع رصيدها الى 11 نقطة من ست مباريات. وتصدرت كوريا الجنوبية - التي تملك عشر نقاط من خمس مباريات - الترتيب لفترة قصيرة عقب فوزها 2-1 على قطر في وقت سابق من يوم الثلاثاء.

وبقي رصيد لبنان اربع نقاط في المركز الخامس والاخير عقب خسارتها الرابعة في ست مباريات.

ويصعد أول فريقين في كل مجموعة الى كأس العالم مباشرة بينما يخوض صاحبا المركز الثالث في المجموعتين مواجهة فاصلة ويلعب الفائز منهما ضد الفريق الذي يحتل المركز الخامس في تصفيات امريكا الجنوبية على بطاقة تأهل أخري للبرازيل.

ووقف الحظ بجانب القائد سيرفر جيباروف أفضل لاعب آسيوي مرتين ليسجل الهدف الوحيد لاوزبكستان في الدقيقة 63 في طشقند بعدما اصطدمت التسديدة التي اطلقها بالقدم اليسرى بأحد المدافعين وبدلت اتجاهها الى مرمى الحارس اللبناني عباس حسن.

واحتفل مشجعو اوزبكستان بعد اللقاء عقب انتفاضة رائعة لمنتخبهم الوطني الذي جمع نقطتين فقط من أول ثلاث مباريات قبل ان يحقق ثلاثة انتصارات متتالية.

وتحتل ايران المركز الثالث ولها سبع نقاط من خمس مباريات ولم تلعب في هذه الجولة. وتملك قطر سبع نقاط ايضا لكن من ست مباريات.

وبدا المنتخب اللبناني الذي يدربه الالماني تيو بوكير خطيرا في الهجمات المرتدة في بداية اللقاء واقترب حسن شعيتو من التسجيل بتسديدة بالقدم اليسرى في الدقيقة 12.

لكن اوزبكستان كانت خطيرة دائما واهدر جيباروف وعدة لاعبين اخرين أكثر من فرصة لافتتاح التسجيل قبل ان يحرز القائد الهدف الوحيد في الشوط الثاني.

وتلتقي اوزبكستان خارج ملعبها مع كوريا الجنوبية في مباراتها القادمة في يونيو قبل ان تنهي مبارياتها في التصفيات بمواجهة قطر.

شاهد هدف المباراة

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن