جميع المباريات

إعلان

أحمد عيد: اتحاد الكرة السعودي سيستقل بذاته الموسم المقبل

احمد عيد

أحمد عيد

جدة - محمد محسن باروخا:

بارك أحمد عيد الحربي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم فوز المنتخب السعودي على أندونيسيا في المباراة التي جمعت الفريقين بجاكرتا يوم السبت والتي تمكن الأخضر من تقديم مستوى مميز توجه بهدفين مقابل هدف وحيد للمنتخب الإندونيسي.

وقال عيد في تصريحاته لبرنامج " بين اثنين" :" الكل كان يد واحدة سواء الجهاز الفني أو الاعبين وتمكنوا من إعادة الروح التي غابت عن المنتخب السعودي في السنوات الأخيرة واستطاعوا الظهور بالمستوى الذي يليق باسم السعودية وتاريخها العريق في مجال كرة القدم".

وعن مشكلة الجماهير السعودية التي تعرضت لمضايقات من جميهير إندونيسيا في الشوط الأول من المباراة قال:" المعروف عن الجماهير الإندونيسية أنها تحضر بكثافة وتعشق لعبة كرة القدم وتشجع منتخبها بهوس، وفيما يتعلق بقضية الجماهير السعودية التي تعرضت لمضايقات من الجماهير الإندونيسية فلا يمكن وصفها إلا بأنها مجموعة خرجت عن السلوك الرياضي وما ألفت عليه رياضة كرة القدم، ولكن الفئة العظمى من الجماهير السعودية كانت تحترم الجماهير السعودية والمنتخب السعودي وبالفعل تم الاتصال بالمسؤولين عن المباراة وإبلاغهم بما تم".

واضاف:" سفير خادم الحرمين الشريفين في جاكرتا مصطفى بن إبراهيم المبارك كان متواجدا في المباراة وشاهد ما حدث بنفسه وساعد في تهدئة الوضع ولن نكثر في الحديث عن ذلك الأمر والجماهير السعودية كان واعيا وتمكن من احتواء الازمة ولكننا في النهاية استطعنا تحقيق الفوز وجلب النقاط الثلاث بغض النظر عن أي حدث قد يشوب فرحتنا".

وعن الأنباء التي ترددت حول انسحاب سلمان القريني من الإشراف على المنتخب قال عيد:" القريني من الكفاءات المتميزة ومن خلال تعاملي وجدت أن لديه الشيء الكثير لتقديمه للوطن، ويجب علينا ألا ندخر أي جهد في خدمة السعودية التي تحتم مصلحته علينا".

وزاد:" لا أعتقد أنه من الممكن شخص بمكانة سلمان القريني أن يتخذ قرارا بالانسحاب من خدمة الوطن سنضع الآلية القادمة لاستمرار هذا التوهج من الإداريين والفنيين واللاعبين والحرص على مستقبل رياضة كرة القدم السعودية والأخ سلمان دائما من الخير قريب والوطن ينادينا ونحن نلبي النداء".

وعن مشكلة الحجوزات التي تعرضت لها بعض الأندية والتي قد تؤجل معظم مباريات الجولة الثالثة والعشرين قال رئيس اتحاد الكرة السعودي:" الخطوط السعودية مرفق هام وليس هناك ملف بيننا ولكن هناك تعاون وحرصت على الالتقاء بالمسؤولين بها والنقاش حول المشاكل التي نجابهها في الدوري، والآن هم يعملون على تسهيل ما لديهم، ونحن في مرحلة التضحيات ويجب أن نضحي بأي شيء من اجل المنتخب والوطن، وليس هناك ما يقلق كثيرا ولكن من الممكن إيجاد حل مناسب".

وعن تجاهل الاتحاد السعودي الرد على بعض الأندية وبالأخص نادي التعاون أوضح الحربي:" الأندية السعوية كافة جزء كبير من منطومة الاتحاد وهناك أمانة مفتوحة لكل شكاوى واستفسارات الأندية وبابي أنا شخصيا مفتوح للجميع، والكل مرحبا به بعد عودتي من الخارج الاسبوع المقبل إن شاء الله وعلى من يريد مناقشتي في اي شيء يخص ناديه فأهلا به".

ووعد عيد في ختام تصريحاته أنه سيبدأ في تطبيق بنود برنامجه الانتخابي مع إنطلاق الموسم المقبل من الدوري وقال:" سأحاول جاهدا تفادي أزمة التاجيلات التي تضر كثيرا بالأندية وتعثر مسيرتها في الدوري، كما أنه من المنتظر ان يستقل الاتحاد السعودي في مبنى مستقل بذاته للاتحاد فقط وتم بالفعل اختيار المبنى ويجري حاليا تجهيزه بأحدث التقنيات التي تتيح التواصل بشكل اسرع بين الأندية والاتحاد".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg