جميع المباريات

إعلان

جدل بين مشجعي الافريقي التونسي بعد مطالبة الحكومة رئيس النادي بالاستقالة الفورية

جماهير الافريقي

صورة ارشيفية لجماهير الافريقي

تونس ( د ب أ):

تسيطر حالة من القلق وسط مشجعي النادي الافريقي بعد أن طالبت الحكومة التونسية من رجل الأعمال ورئيس حزب الاتحاد الوطني الحر سليم الرياحي بالتخلي عن رئاسة النادي لأن القانون يمنع الجمع بين الصفتين.

ويمنع قانون صادر في 24 سبتمبر عام 2011 والمتعلق بتنظيم الجمعيات، الجمع بين رئاسة نادي رياضي والاضطلاع بمسؤوليات ضمن هياكل مركزية تابعة لأحزاب السياسية.

ويهدف القانون الذي أثار بلبلة وسط مشجعي النادي الى قطع الطريق على رؤساء النوادي من توظيف القاعدة الجماهيرية لفرقهم في الدعاية السياسية لأحزابهم.

وكان الكاتب العام للحكومة التونسية الجديدة التي يرأسها علي العريض قد وجه مذكرة للملياردير سليم الرياحي يطالبه بضرورة التخلي عن رئاسة النادي الإفريقي والامتثال للقانون.

وأفاد المستشار الاعلامي لوزير الشباب والرياضة طارق دياب اللاعب السابق للترجي التونسي، صادق تواتي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن الوزارة وجهت مذكرة صادرة عن الحكومة الى سليم الرياحي تطالبه بالامتثال للقانون والاستقالة الفورية من رئاسة الافريقي.

وأضاف تواتي "أعلمتنا الكتابة العامة للحكومة بعدم امكانية جمع سليم الرياحي لصفة رئيس جمعية رياضية وصفتة رئيس حزب سياسي في نفس الوقت وذلك تطبيقا لأحكام الفصل 45 من المرسوم عدد 88 لسنة 2011 والمتعلق بتنظيم الجمعيات".

ويمنح الفصل 45 النادى مهلة بثلاثين يوما لتطبيق القانون. وفي حال عدم الامتثال يتم تعليق نشاط النادي لمدة ثلاثين يوما ومن ثم يصبح مهددا بالحل في حال الاستمرار في عدم الامتثال.

وطالب رئيس النادي سليم الرياحي أمس السبت ببعث لجنة قانونية لدراسة المذكرة الحكومية.

وقال الخبير في القانون الرياضي طارق العلايمي اليوم الأحد لإذاعة موزاييك المحلية بأن وضع سليم الرياحي على رأس النادي الافريقي سليم من الناحية القانونية وغير خاضع تحت طائلة قانون سبتمبر عام 2011.

وأشار الخبير إلى الاستثناء الوارد في الفصل 47 والمتعلق بالجمعيات الخاضعة للأنظمة القانونية الخاصة. وهي الجمعيات التي يسيرها مجلس إدارة يقع انتخابه، وينطبق ذلك على النادي الإفريقي.

واستلم رجل الأعمال سليم الرياحي /41 عاما/ رئاسة النادي الإفريقي الذي يتمتع بأكبر قاعدة جماهيرية في تونس، منذ شهر يونيو عام 2012 خلفا لجمال العتروس اثر فوزه في انتخابات النادي.

ورصد الرئيس الشاب ميزانية ضخمة مكنت الفريق من الفوز بأكبر الصفقات في سوق الانتدابات هذا العام وهو يحتل مؤقتا صدارة المجموعة الاولى للدوري بفارق عن نقطة عن غريمه الترجي.

يشار كذلك إلى أن النادي البنزرتي الذي ينشط ضمن المجموعة الأولى من الدوري التونسي يرأسه مهدي بن غربية النائب في المجلس الوطني التأسيسي وقيادي في حزب التحالف الديمقراطي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg