جميع المباريات

إعلان

صباحك اوروبي .. قطر لن تدخل روما .. وليوناردو يغازل مذيعة سكاى على الهواء

الصحف الاوروبية

الصحف الاوروبية

 اعداد- أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

الصحافة الرياضية الاسبانية

سبورت الكتالونية

بويول وجراحة في ركبته اليمنى

اجرى كارليس بويول كابتن برشلونة جراحة في ركبته اليمنى والتي كان يشكو منها لفترة طويلة وقد اجريت الجراحة بعد ظهر الجمعة في مركز شيرون الجراحي الشهير في برشلونة وسيغيب لمدة اسابيع عن الملاعب وقال بويول على حسابه الشخصي انه بخير لكن الجراحة كان لابد منها رغم توقيتها.

شوستر: ايكر لا يستحق هذا التجاهل

اعرب الالماني بيرند شوستر مدرب مدريد السابق عن حزنه العميق لما يلاقيه الحارس الدولي ايكر كاسياس حاليا من معاملة وصفها " بالجافة " من جانب مورينيو في الريال واضاف الالماني ان كاسياس لم يتمرد يوما على الفريق بل انه الحارس الاول والاساسي للمنتخب الاسباني ورغم ذلك يحاول مدرب الفريق ان يتحداه لمجرد انه يحظى بحب الناس اكثر منه في الريال.

تغريم بن زيمة 18 الف يورو

تم الحكم على المهاجم الفرنسي كريم بن زيمة بغرامة قيمته 18 الف يورو بسبب تجاوزه للسرعة القانونية اضافة الى سحب رخصته الاوروبية لمدة 8 اشهر وجاء الحكم بسبب انه كان يقود سيارته بسرعة تقترب من مائتي كيلو متر في منطقة لا تتجاوز فيها السرعة مائة كيلو متر فقط بالساعة حسبما علم راديو ماركا من مصادر الحماية المدنية.

تيتو يزور هنري

قام تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة بزيارة الى ملعب تدريبات نادي نيويورك ريد بولز الأمريكي و الذي يلعب له النجم الفرنسي تيري هنري مهاجم برشلونة السابق وقد وضع تيتو قطعة من الصوف حول رقبته لتجنب درجات الحرارة المنخفضة بالمدينة اضافة الى انه يعالج بنفس المكان وقد رحب هنري بشدة بتيتو وقال هنري انه يتمنى عودة تيتو الى عمله بأسرع ما يمكن كما كشف الفرنسي عن انه يشجع برشلونة بتعصب شديد وانه لا يفوت مباراة للفريق كما انه يحضر متخفيا بعض مباريات الفريق عندما يكون في زيارة لأوروبا.

ب س ج ليس ابرا فقط

رفض كارلو انشيلوتي مدرب سان جيرمان ان يطلق على فريقه اسم فريق ابرا وقال ان فريقه لا يعتمد على لاعب واحد فقط انما كل اللاعبين لهم ادوار مختلفة تحددها طبيعة المباريات وكان المدرب الايطالي يرد على اسئلة عن السبب في اطلاق اسم فريق ابرا على سان جيرمان وكرر الايطالي ان برشلونة فريق قوي للغاية لكن لاعبي سان جيرمان يتمتعون بروح قتالية عالية.

ماركا المدريدية

دي ماريا يعود للميرينجي

بدأ الأرجنتيني أنخل دي ماريا لاعب وسط ريال مدريد في اللعب بالكرة خلال تدريبات، ليقترب من التعافي من الإصابة.  وتعرض دي ماريا لإصابة عضلية خلال لقاء مانشستر يونايتد في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، في ملعب أولد ترافورد، ليضطر إلى مغادرة الملعب بعد قليل من انطلاق الشوط الثاني، وغاب بعدها لمدة أسبوعين. وشارك اللاعب في التدريبات المنفردة مع إيكر كاسياس الذي يتعافى من إصابة كسر في الساعد، ليقترب الاثنان من العودة للمباريات، في الفترة الأهم من الموسم للفريق الملكي.  ويواجه ريال مدريد السبت ريال مايوركا في الدوري الإسباني، والذي يحتل فيها المركز الثاني خلف برشلونة بفارق 13 نقطة.

كارانكا وعدم الاستهانة

قال أيتور كارانكا المدرب المساعد لريال مدريد الإسباني إنه سيكون من الخطأ الاستهانة بجلطة سراي التركي منافس الفريق في الدور ربع نهائي لدوري أبطال أوروبا، بحسب ما أسفرت عنه القرعة. وأكد كارانكا: اننا سنخطئ إذا اعتقدنا أننا سوف نواجه خصما سهلا. لديهم لاعبون يتمتعون بخبرة عالية، وآخرون كانوا في فريقنا (فيسلي شنايدر وحميد ألتينتوب) فضلا عن لاعبين جدد مثل (الإيفواري ديدييه) دروجبا. ستكون مرحلة معقدة للغاية.

وأضاف: أمامنا مباريات في الليجا قبل أن نصل لذلك اللقاء لذا سيكون امامنا وقت لدراسة هذا الخصم وعلينا الآن التركيز في مباراة  مايوركا.
وكان كارانكا قد خاض كلاعب في ريال مدريد مواجهتين أمام جلطة سراي في دور الثمانية أيضا ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2000/2001 التي تأهل فيها الفريق الابيض  لنصف النهائي حيث خسر في لقاء الذهاب 3-2 ثم فاز بثلاثية نظيفة في الإياب وتذكر كارانكا زيارته لملعب جلطة سراي قبل 13 عاما مؤكدا أن اكثر ما لفت انتباهه كان الأجواء في المدرجات.

ديل بوسكي يضم دي خيا وايسكو

قرر مدرب المنتخب الوطني فيسنتي ديل بوسكي ضم الثنائي الحارس دي خيا وصانع اللعب ايسكو لصفوف المنتخب " لاروخا " لمباراتي فنلندا ثم فرنسا الهامتين بتصفيات كاس العالم بينما استبعد تماما فرناندو توريس وخافيير مارتينيز من التشكيلة وبرر المدرب الوطني الامر بان الاثنين اي توريس ومارتينيز ليسا في المستوى الملائم للمنتخب بالوقت الحالي.

الموندو ديبورتيفو الكتالونية

تثبيت ايقاف فالديز

رفضت لجنة الالتماس التابعة للاتحاد الاسباني طلب نادي برشلونة بتخفيف الايقاف المفروض على حارس مرماه فيكتور فالديز بسبب شتمه لحكم مباراة الفريق مع ريال مدريد بالدوري بنهاية مباراة الفريقين حيث قرر الحكم طرده بعد انتهاء المباراة.

انشيلوتي يرى برشلونة الاوفر حظا

يرى كارلو انشيلوتي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي ان برشلونة الذي سيلاعب فريقه في دور الثمانية لدوري الابطال هو المرشح الاوفر حظا للفوز بهذه البطولة ولكن المدرب الايطالي اضاف في رد فعله بعد القرعة انه يجب توقع كل شيء بما فيه الاسوأ على حد تعبيره الا وهو مواجهة برشلونة الاقوى والمح الايطالي الى انه لديه لاعب واحد فقط يعرف برشلونة جيدا و لكنه غير كاف الا وهو السويدي زلتان ابراموفيتش وقال ايضا انه على فريقه التحلي بالشجاعة الكاملة في مواجهة المرشح الاول.

فلورنتينو يحاول باستماتة مع نيمار

يحاول رئيس الابيض باي شكل من الاشكال افشال صفقة البرازيلي الموهوب نيمار الى برشلونة وتحويل مسارها الى المدريد لدرجة ان احد وكلاء اللاعبين قال ان فلورنتينو قال انه مستعد حتى للذهاب الى البرازيل لانهاء الموضوع اذا ما وافق نيمار شخصيا على التوقيع للأبيض ويقول الوسيط ان ميل نيمار لبرشلونة يعتبر عقبة اساسية امام طموحات فلورنتينو الذي يريد احداث ضجة هائلة في عامه الانتخابي بدلا من الفشل حيث من المنتظر اعلان رحيل مورينيو بالتراضي بنهاية الموسم.

زوبي يحذر من ب س ج

حذر اندوني زوبيزاريتا المدير العام لنادي برشلونة من صعوبة مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الثمانية وقال زوبي ان المباراة تحتاج للكثير من العمل من جانب تيتو فيلانوفا ومعاونيه لان الايطالي انشيلوتي مدرب الفريق الفرنسي محنك تماما ويعرف ما يجب فعله في مباريات من هذا النوع.

الصحافة الرياضية الايطالية

كورييري ديلا سبورت -  روما

فشل ممول روما "العربي"

اعلن نادي روما رسمياً عن فشل صفقة دخول الشيخ القطري عدنان عادل عارف القدومي الشتيوي كمستثمر في نادي العاصمة الايطالية بعد مرور المهلة الممنوحة من ادارة النادي للشيخ القطري لضخ اموال في خزينه النادي. وكان الشيخ القطري قد توصل لاتفاق مع ادارة نادي روما باستثمار 100 مليون يورو وهو ما اعلن عنه النادي الايطالي بشكل رسمي الا ان الادارة طلبت ضخ نصف هذا المبلغ قبل يوم 14 مارس وهو ما لم يحدث. واعلن نادي روما في بيان رسمي عبر موقعه على الانترنت عن صرفه النظر عن دخوله شراكه مع المستثمر القطري بسبب الاخلال بالاتفاق المبدئي بين الطرفين لتفعيل العقد.

ماركينيو: نحن سعداء بلا زيمان

كرر المدافع البرازيلي ماركينيو لاعب روما ما يقال عن افتقاد اللاعبين للروح خلال فترة التشيكي زيمان المدرب السابق وقال المدافع : كان حتى ممنوع ان نبتسم في التدريبات ومن يفعل فانه يتم طرده فورا واستبعاده اما الان فما يحدث العكس لقد اصبحنا اكثر هدوءا وانسجاما كما ان كل لاعب يلعب في مركزه ولا يفرض عليه مكان اخر كما كان يجبرنا المدرب السابق كما كشف عن ان توتي كابتن الفريق كان يعرف كل شيء ولكنه لم يريد ان يحرج المدرب او الادارة.

بوجبا " المتفائل "

أبدى الصاعد الفرنسي  بول بوجبا لاعب يوفنتوس سعادته الكبيرة بالاستدعاء الذي تلقاه من ديديه ديشامب مدرب فرنسا للانضمام للمنتخب الا انه شدد على ان هذه هي الخطوة الاولى فقط في مشواره وليست نهاية طموحه وقال بوجبا " الانضمام للمنتخب الاول خطوة مهمة في مشواري، منذ ان لعبت لمنتخب الناشئين تحت 16 عاماً وانا احلم باليوم الذي اصل فيه لمنتخب فرنسا الاول " . وأضاف بوجبا " بكل تأكيد سعادتي لا توصف فارتداء قميص فرنسا شرف كبير ولكن هذه هي الخطوة الاولى في مشوار طموحي الكبير، فالصعب لم يأتي بعد ". واختتم بوجبا تصريحاته قائلاً " علي ان اعمل اكثر لأصبح لاعب كبير فأنا لم أحقق اي شيء بعد ".

بداية التحول للانتر

اعتبر اندريا سترامتشيوني مدرب الانتر ان لقاء توتنهام هو نقطة التحول الحقيقية للانتر خلال الفترة المتبقية من الموسم مبدياً سعادته بالأداء بالرغم من توديع الدوري الاوربي على يد توتنهام .وقال سترامشيوني " لقد كان اداؤنا امر مهماً في هذه المباراة حتى وان ودعنا البطولة " . وأضاف " لقد كانت الاجواء غريبة والانتقادات التي توجه لنا كثيرة وبعضها غير مبرر ولكننا اثبتنا اننا فريق متحد ويلعب بروح عالية وكان قريب من تحقيق اعجاز كبير في عالم كرة القدم " . واستمر المدرب الشاب في حديثه قائلاً " الامر الايجابي الوحيد في الخروج اننا لن نلعب مباراتين في الاسبوع مرة اخرى، اعتقد ان مباراة توتنهام ستكون نقطة تحول هذا الموسم. هناك 10 مباريات متبقية في الدوري هذا الموسم، سنعتبرهم بطولة منفصلة وعلينا الفوز بها".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

الميلان يأمل

يأمل فريق ميلان ألا يكون للخروج المهين من دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة أي انعكاسات على مسيرته في الموسم الحالي من الدوري. وقال ماسيميليانو اليجري مدرب الميلان: الآن نفكر في الدوري المحلي، لدينا فرص عديدة لإنهاء الموسم في المركز الثاني أو الثالث والفوز ببطاقة التأهل للبطولة المقبلة من دوري أبطال أوروبا". واتفق المخضرم ماسيمو امبروسيني والكولومبي كريستيان زابات مع رأي المدرب، وحثا زملائهما على التركيز نحو الحفاظ وربما تحسين المركز الثالث الذي يحتله الفريق حاليا، والذي يؤهل صاحبه لخوض دور فاصل من أجل التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل. ولكن أدريانو جالياني مدير عام ميلان أعرب عن قلقه بعد الهزيمة الكارثية على ملعب برشلونة.

العنصرية تواجه اديبايور

وجهت قلة عنصرية من جماهير انتر صيحات عنصرية الى ايمانويل اديبايور مهاجم توتنهام الانجليزي خلال لقاء الفريقين بمسابقة يوروبا ليج و بينما لم يثر التوجولي المشاكل داخل الملعب الا انه سارع بإبلاغ مدربه البرتغالي فياش بواش عقب المباراة بما حدث فتقدم توتنهام فورا بشكوى الى انتر ثم الى اليويفا وقد سارعت ادارة النادي الايطالي الى تقديم الاعتذار الرسمي الى النادي واللاعب واخبرت الاتحاد الاوروبي بما حدث.

كونتي: بايرن منافس صعب للغاية

اجمع كل من انتونيو كونتي مدرب يوفنتوس والتشيكي بافيل نيدفيد المدير التنفيذي للنادي على صعوبة مواجهة بايرن ميونيخ في دور الثمانية لما يتمتع به النادي الالماني العملاق من امكانيات ولاعبين اصحاب مهارات وقال كونتي: ان فريق يتصدر الدوري الالماني الشاق بفارق يصل الى 20 نقطة لا يمكن ان يكون فريقا سهلا على الاطلاق،اما نيدفيد فقال انه يتابع البطولة الالمانية اسبوعيا وان بايرن ليس صعبا فقط وانما اصعب مما قد يتصور الجميع خاصة اذا كان في يومه ودفاعه قوي للغاية وما حدث في مباراة الارسنال انهم لعبوا باسترخاء شديد لن يتكرر معنا.

كروس: يوفنتوس الاصعب بعد برشلونة

ابدى توني كروس مهاجم بايرن ميونيخ اهتماما كبيرا بمواجهة فريقه في دور الثمانية مع يوفنتوس فقال في تصريحات لاحدي قنوات التلفزيون الالماني ان اليوفنتوس هو فريق قوي جدا بل اقوى فرق القارة بعد برشلونة مباشرة وانه فريق " ثقيل " في الملعب ولديه خط وسط يزعج اي فريق خاصة لو امتلك منطقة العمليات كما اكد بان طريقة لعب بايرن ميونيخ تختلف عن طريقة اليوفنتوس ولكن الفريق الايطالي يجمع بين الموهبة واللياقة القتالية ودفاعه قوي واضاف كروس ان الهزيمة امام الارسنال كانت موجعة فعلا ولكن يجب ان تسير الحياة سيرها الطبيعي فهي مباراة وانتهت.

الصحافة الرياضية الانجليزية

الصن

فيرجي لا يريد ريو بالمنتخب

اعرب السير اليكس فيرجسون مدرب مان يونايتد عن عدم رضاه عن استدعاء ريو فيرديناند لمنتخب انجلترا وقال فيرجسون ان ذلك سيؤدي الى اصابة قلب دفاعه المخضرم بالإجهاد الشديد مما قد يؤدي لابتعاده عن الملاعب وليست هذه  المرة الاولى التي يعارض فيها فيرجي انضمام احد لاعبيه للمنتخب الانجليزي بالذات فقد عارض من قبل استدعاء وين روني الى مباراة ودية مع منتخب ترينداد منذ 3 اعوام بحجة عدم اجهاده رغم انتهاء الموسم.

فيلايني يغادر التوفيز

من المقرر ان يغادر كل من مروان فيلايني والظهير الايسر لايتون ياينز فريقهما ايفرتون بنهاية الموسم حيث سيقبل النادي عروضا بشأنهما من ناديي مان سيتي ومان يونايتد واتى قرار النادي نظرا لإعادة هيكلة الفريق للموسم الجديد بعد انتهاء مرحلة المدرب الحالي دافيد مويز والذي يستعد هو الاخر لمغادرة النادي بعد رفض مالكه بيل كين رايت الموافقة على رفع راتبه السنوي وهو مرشح للرحيل اما الى ويستهام او استون فيلا.

دايلي ميرور

ويست بروم لا يقدر على لوكاكو

قال ستيف كلارك مدرب ويست بروم ان على جماهير النادي ان تنسى تماما نجمها المحبوب راميلو لوكاكو الذي يلعب للموسم الثاني بالإعارة من تشيلسي واكد كلارك ان الفريق اللندني لن يجدد عقد الاعارة مهما كان راي مهاجمه وانه سيستعيده في الصيف بعدما تطور مستواه بشدة خلال فترة اعارته الى ويست بروم واصبح هدافه.

اجويرو الحزين وحيدا

كشف الارجنتيني سيرجيو اجويرو مهاجم مان سيتي في ملاحظات على احدى شبكات التواصل الاجتماعي عن حزنه الشديد بسبب قرار جيانيا زوجته بالرحيل عنه وعودتها مع ابنهما بنيامين حفيد دييجو مارادونا الى اسبانيا وقال اجويرو: انا الان وحدي حزين لا اعرف ماذا افعل من التدريبات الى المنزل الى الكلام بالهاتف مع اهلي في الارجنتين ولكني لا اجد زوجتي او ابني الى جانبي وانا بمفردي تماما لا اطيق حتى مشاهدة التليفزيون واريد فقط سماع صوت ابني لقد اتصلت بها في اسبانيا ولكنه لا تريد ان ترد على الهاتف اعرفها جيدا ولا اريد ان اشغل والدها لان هذه هي حياتنا الخاصة.

بيليجريني مرشح لمان سيتي

يمكن القول ان التشيلي مانويل بيلجريني مدرب مالقا الاسباني الحالي مرشح وبقوة لتدريب مان سيتي خلفا لروبرتو مانشيني المرشح للرحيل الى زينت الروسي وقد ابدى مالكو مان سيتي اعجابا شديدا بقدرات المدرب التشيلي والذي سبق وان قاد ريال مدريد باقتدار شديد ثم صنع المعجزات من لاشيء مع مالقا الفريق المغمور ويشتهر بانه يجلب لاعبين لا يعرفهم احد تقريبا ويتحولون الى نجوم وهو يمتاز بنظرته الفاحصة لكن لغته الانجليزية الضعيفة قد تكون عائقا هاما لانه يتكلم الانجليزية بصعوبة بينما يجيد الايطالية الى جانب الاسبانية.

دايلي ميل

ليوناردو " برازيلي شقي " 

قام ليوناردو المدير التنفيذي لباريس سان جيرمان الفرنسي بإحراج صديقته الايطالية انا بيلو المذيعة في قناة سكاي ايطاليا حينما قال لها اثناء استضافته عن قرعة دوري الابطال انه يريد ان يتزوجها حينما يراها وان يكون هذا الزواج باسرع ما يمكن و انه لا يستطيع الحياة في فرنسا بدونها وعلى الفور ادركت المذيعة انها في مازق شديد فقررت ان تتجاوب بطريقتها مع الموضوع فقالت له لنتحدث اولا عن قرعة دور الثمانية وبعدها ومن خلال الهاتف عندما ينتهي البرنامج يمكن ان نتناقش حول هذا الامر لكنه رد بوضوح اكثر: هل هذا وعد امام الجميع فردت بسرعة: نعم انه هكذا ثم قالت ارجو الا افقد عملي بسبب هذا النقاش العاطفي الذي لم اتوقعه.

ارجوكم اوقفوا العنصرية

شن الفرنسي ويليام جالاس مدافع توتنهام حملة من النقد العنيف على العنصرية التي مورست ضد فريقه خلال مباراة انتر في يوروبا ليج وقال الفرنسي ان اليويفا يخاطر بان يجبر المزيد من اللاعبين على الانسحاب من المباريات فور سماع الهتافات ردا عليها واضاف انه امر غير مقبول على الاطلاق ما حدث في مباراة انتر وانه لا يريد سماع تبريرات لانها كل مرة تحمل نفس التبرير .. هذه قلة وبالنهاية يتكرر الامر من جديد.

ريينا لن يترك ليفربول الا اذا ؟

قال الاسباني بيبي ريينا حارس ليفربول انه لا يعتزم ترك هذا الفريق حتى وان اصبح الحارس الثاني لانه يريد ان يثبت مكانه مجددا مع الفريق واضاف ان ليفربول لم يتمكن من ضم احد الحراس الشباب كما كان يتوقع ولهذا فهو مستعد للبقاء لان هذا في مصلحة النادي ومن حق المدرب ان يستعين بالجاهز دائما واذا طلبه برشلونة صراحة فانه سيفكر في الامر جديا  لانه لا يمانع في العودة لناديه القديم مجددا في اي وقت.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات