جميع المباريات

إعلان

عقل المباراة.. بالفيديو : الفوز الأهم للبايرن .. شفايني ومارتيني

بايرن

بايرن وأرسنال

تحليل - أيمن محمد:

في تحليلات عقل المباراة .. رحلة داخل عقول المديرين الفنيين لكلا الفريقين ونجتهد لإبراز النواحي التكتيكية المتخصصة التي كانت موجودة في المباراة ونضيف عليها ما كان يجب أن يكون متواجدا حتي تصل كرة القدم بشكلها المتخصص داخل عقل القارئ.

أكاد أجزم بأن مستوي بطولة دوري أبطال اوروبا هذا العام هو الأفضل من سنوات طويلة خاصة من الدور الثاني صحيح أن عملاق ألمانيا كان متواجدا في الدور النهائي في السنوات الأخيرة ولكن لم يكن بمثل هذا المستوي من الكمال والذي يرشحه بقوة للمنافسة على البطولة وفوز بايرن بسهولة شديدة على الأرسنال في ملعب الإمارات ثلاثية مقابل هدف توضح مدي قوة الفريق البافاري هذا العام.

سيناريو اللقاء

• بدأ أرسين فينجر التشكيل بكارثة بوضع والكوت في مركز رأس الحربة خلفه رامسي وكازورلا وبودولوسكي ولعب الثنائي أرتيتا وويلشاير كثنائي ارتكاز دفاعي أمام رباعي خط الظهر فيرمالين وماريتساكر وكوتشوليني وبكاري سانيا بتكتيك 4-2-3-1

• بينما لعب يوب هانكيس بنفس التكتيك المعتاد 4-2-3-1 على الورق ولكنه تحول في أرض الملعب إلي تكتيك أخر ..نبدأ بما كان موجودا في البداية رباعي الدفاع ألابا ودانتي وفان بويتن ولام أمامهم الثنائي شفاينسيتجر ومارتينيز ثم ثلاثي كروس ومولر وريبيري خلف رأس الحربة مانذوكيتش.

• لا أعرف كيف فكر فينجر في الاعتماد على والكوت ( السريع والقصير ) أمام بويتن ودانتي ( العملاقين ) في الوقت الذي كان يجب أن يلعب فيه جيرو كرأس حربة ويلعب والكوت مكان رامسي كجناح أيمن

• المشكلة الأكبر التي ظهرت في الجانرز كانت عدم وجود أي تأثير للثنائي أرتيتا وويلشاير دفاعيا أو هجوميا مما جعل الفريق فريسة أمام بايرن ميونيخ بجبروت الثنائي الرهيب شفاينستيجر ومارتينيز.

• لعب نجوم البايرن كما لم يلعبوا من قبل فأداء ريبيري أتسم أكثر بصناعة اللعب بدلا من الركض وراء الكرة وقام بتوفير مجهوده  لسباقات السرعة القصيرة في العشرين ياردة الاخيرة كما أن تواجد كروس بجانب ( وليس خلف ) مانذكويتش جعل الضغط مضاعفا على قلبي دفاع الجانرز.

• الضغط الثاني كان من جانب ( شفايني –مارتيني ) فلأول مرة أري فريقا يلعب بدون ارتكاز دفاعي ثابت فالثنائي يهاجمان ويتواجدا بعد خط الوسط وقريبين من الثلث الأمامي لمساندة رباعي الهجوم وهو ما جعل ليلة عشاق الأرسنال في ملعب الإمارات مثل لون قمصان لاعبي البايرن.

• من الطبيعي ونحن نتكلم عن لاعبي الارتكاز أن نتحدث عن قدراتهم الدفاعية وتوقعهم السليم للكرة وتغطية المساحات والتكملة الهجومية في بعض الأوقات ولكن قدرات ثنائي البايرن البدينة الغير طبيعية جعلت من الكلام السابق بمثابة الدعابة بالنسبة لجهودهم الهجومية الخارقة.

• دائما أحب أن أدعم التحليل بالفيديو لأنه دائما ما يكون قادرا على الحديث والإقناع بصورة اكبر من الكلام المرسل ..لذلك ادعوك عزيزي القارئ لتستمتع بقدرات ثنائي البايرن الهجومية والدفاعية ..شاهد الفيديو التالي :


ثنائي ارتكاز البايرن by ayman100100


• أفضل هدية سيحصل عليها جوارديولا هي التأثيرات التي حدثت كما قلت في أداء ريبيري وثنائي ارتكاز البايرن وأعتقد أن وجود جوتزه بجانبهم سيكون بمثابة محاولة استنساخ برشلونة ألماني بقدرات بدنية أعلي.

• أفضل ما كان يميز أداء ميونيخ أمس كان الاعتماد على قاعدة ( Go For Goal )   فأداء الماكينات الألمانية المتميز بالمباشرة وسرعة الدوران أثر على أداء الألمان عموما في كل مجالات الحياة ومن ضمنها الكرة لذلك كنت نجد المتعة في الهجوم بسبعة وثمانية لاعبين ثم الرجوع بسرعة دون كلل أو ملل.

• رجوع الأرسنال في بدايات الشوط الثاني كان طبيعيا وساعده في ذلك هدوء لاعبي البايرن بعد مجهود جبارفي 45 دقيقة نارية أضطر معه هانكيس للدفع بالرجل الزجاجي ( أريين روبين ) مكان ريبيري.

• الجناح الطائر الهولندي لم ينسجم في البداية مع الأداء الخططي المنظم ليوب هانكيس ولكن مع مرور الوقت بدأ في توظيف إمكانياته لمصلحة الفريق بدلا من اللعبة المعلبة  والتي باتت محفوظة لجميع المدافعين في العالم.

• أعجبت جدا بتغيير جوستافو بديلا لكروس بالرغم من إنه كان يساند في أوقات كثيرة مانذوكيتش وكان يستطيع اللعب بجوميز بجواره لكن عدم قدرة الثنائي الهجومي على مساندة لاعبي الوسط في الوقت الذي استفاق فيه الأرسنال وجب عليه تغيير تكتيك اللعب في ظل عدم تواجد ورقة دفاعية هجومية بحجم كروس لذلك كان اللجوء إلي شفاينستيجر من داخل الملعب.

• أتمني شخصيا أن يصل البايرن واليوفنتوس إلي الدور نصف النهائي لأن كم التكتيك الموجود في الفريقين يغري أي محلل بالحديث عنه بلا توقف هذا بالطبع بجانب عمالقة اوروبا المعروفين لدينا

للتواصل مع الكاتب عبر فيسبوك إضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات