جميع المباريات

إعلان

ميلان وبرشلونة يلتقيان مجددا ودروجبا يتطلع للعودة

ميلان وبرشلونة

ميلان وبرشلونة

(رويترز)

قد يعود بطل دوري أبطال اوروبا لكرة القدم العام الماضي الى البطولة بعد مشوار حزين في الشرق الاقصى بينما يلتقي اثنان من الخصوم القدامى مرة أخرى في مباريات ذهاب دور الستة عشر هذا الاسبوع.

وهز ديدييه دروجبا - الذي سجل ركلة الترجيح الحاسمة لصالح تشيلسي في نهائي الموسم الماضي - الشباك في اول خمس دقائق من مشاركته الاولى مع جالطا سراي يوم الجمعة وقد يدخل التشكيلة الاساسية بجانب الوافد الجديد صانع اللعب الهولندي ويسلي شنايدر ضد شالكه يوم الاربعاء.

وسيدخل ميلان بطل اوروبا سبع مرات وبرشلونة - اللذان التقيا في مرحلة المجموعات ودور الثمانية الموسم الماضي - في مواجهة باستاد سان سيرو حيث سيكون الفريق الكتالوني بقيادة ليونيل ميسي مرشحا بقوة لتحقيق انتصار اخر.

ويستضيف ارسنال - الذي بلغ هذه المرحلة للمرة 13 على التوالي - بايرن ميونيخ المتألق بينما يلتقي بورتو بملعبه مع ملقة المبتديء المثير للاعجاب في مباراة ستشهد مشاركة العديد من لاعبي امريكا الجنوبية لتصبح اشبه بمواجهة في كأس ليبرتادوريس.

وستكون مباراة ميلان ضد برشلونة هي الابرز رغم ان الفريق الايطالي لن يستطيع اشراك ماريو بالوتيلي الذي احرز اربعة اهداف في ثلاث مباريات منذ انتقاله من مانشستر سيتي.

ولا يحق للمهاجم المثير للجدل المشاركة في مباراة يوم الاربعاء في استاد سان سيرو لأنه لعب مع فريقه الانجليزي السابق في مرحلة المجموعات.

كما فقد ميلان المهاجم العملاق زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيلي الكسندر باتو المبتلى بالاصابات والمدافع تياجو سيلفا منذ الموسم الماضي ويلعب بدلا من ذلك بتشكيلة شابة في محاولة لاعادة الاتزان الى سجلاته المالية.

وقال المدافع فيليبي مكسيس لموقع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم على الانترنت "انه جيل جديد.. وهذا شيء جيد لأنهم لا يتمتعون بالخبرة لكنه يجلبون شيئا اضافيا للفريق."

واضاف "يستطيعون جلب الكثير من الاشياء للفريق.. هذا الجيل الجديد متحمس للغاية. يطلبون ايضا المران كثيرا لأنهم في غاية الحماس وهذا يؤثر بشكل جيد في جميع افراد الفريق."

وتابع "يستطيع ميلان الاعتماد عليهم لأن هذا يعد مشروعا طويل الامد."

ومع ذلك فان توقع انتصار برشلونة ربما يكون كبيرا بالنسبة لميلان الذي قدم عروضا سيئة في مرحلة المجموعات واحتل المركز الثاني في مجموعته وراء ملقة.

وخسر ارسنال أمام بلاكبيرن روفرز فريق الدرجة الثانية في كأس الاتحاد الانجليزي يوم السبت ويتناقض مستواه المتذبذب تماما مع بايرن الذي فاز بمبارياته الخمس في الدوري الالماني منذ استئناف المنافسات عقب العطلة الشتوية بدون ان يستقبل مرماه أي هدف.

وفي ظل تقدمه بفارق ضخم يبلغ 15 نقطة على بروسيا دورتموند يستطيع الفريق البافاري تركيز جهوده على دوري الأبطال حيث احتل المركز الثاني مرتين في المواسم الثلاثة الاخيرة.

وبالنسبة لارسنال الذي خسر في هذه المرحلة من البطولة في الموسمين الماضيين تبدو دوري أبطال اوروبا أمله الاخير في تفادي موسم اخر بدون القاب.

وقد تمنح التعاقدات الاخيرة لغلطة سراي افضلية للفريق المشهور بجمهوره المتحمس على ارضه إذ سيحاول ان يصبح اول ناد تركي يتأهل لدور الثمانية منذ فعلها فناربخشه قبل خمس سنوات.

ويواجه متصدر الدوري التركي فريقا لشالكه في انهيار بعد انتصاره مرة واحدة فقط في مبارياته الخمس بالدوري الالماني منذ العطلة الشتوية عقب اقالة المدرب هوب ستيفنز واستبداله بالمؤقت ينس كيلر.

وانتقل دروجبا (34 عاما) - الذي احرز هدف التعادل لتشيلسي في تعادله 1-1 مع بايرن في نهائي الموسم الماضي قبل ان يسجل ركلة الترجيح الحاسمة - الى شنغهاي شينهوا بعد ذلك لكنه لم يستمر في الصين طويلا وسط تقارير حول عدم دفع الرواتب في النادي.

وانضم شنايدر الى النادي التركي قادما من انترناسيونالي الفريق الذي احرز اللقب الاوروبي عام 2010.

وستشهد مباراة بورتو على ملعبه ضد ملقة العديد من لاعبي امريكا الجنوبية الدوليين.

ويشرك الفريق البرتغالي في المعتاد سبعة أو ثمانية لاعبين من امريكا الجنوبية في تشكيلته الاساسية بينما يقود منافسه - الذي

تجاوز التوقعات بالفعل في موسمه الاول بالبطولة - المدرب التشيلي مانويل بليجريني.

ويضم الفريق الاسباني العديد من الوجوه المألوفة مثل الارجنتيني خافيير سافيولا والبرازيلي جوليو بابتيستا ولاعب باراجواي روكي سانتا كروز.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg