جميع المباريات

إعلان

الألعاب النارية تتسبب في غرامة 200 ألف ريال للأهلي والاتحاد

جماهير الاتحاد والاهلي

جاهير الأهلي والاتحاد

جدة - إدارة الأخبار:

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعا للنظر في واقعة قيام جمهور نادي الاتحاد باستخدام الألعاب النارية في المباراة التي أقيمت يوم الخميس الماضي بين الأهلي والاتحاد ضمن الجولة التاسعة عشر من دوري زين للمحترفين.

الوقائع :

اقيمت مباراة نادى الاهلي ونادي الاتحاد بإستاد مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع بمكة المكرمة ضمن مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين ضمن الجولة 19، وقبل بداية المباراة قام جمهور نادي الاتحاد بإشعال الالعاب النارية في المدرجات ثم كرروا هذا التصرف في الدقيقة (39) بعد تسجيل فريقهم هدفه في المباراة، مما تسبب ذلك في اختناق بعض الجماهير بسبب الدخان الكثيف الناتج عن هذه الالعاب النارية وفقاً لتقرير مراقب المباراة المرفق بطي هذا القرار .
 
الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير مراقب المباراة المشار إليه اعلاه، وحيث ثبت للجنة أن جماهير فريق نادي الاتحاد قاموا بإشعال الالعاب النارية في المدرجات، عليه قررت اللجنة ما يلي :

أولاً : تغريم نادي الاتحاد بمبلغ 100.000 مائة الف ريال  على ان يتم سدادها فور تأييده من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف.

ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
 
كما ناقشت اللجنة في اجتمعاها مخالفة نادي الاهلي في نفس المباراة لنفس المخالفة.

الوقائع :

في المباراة التي جمعت فريق الاهلي ونادي الاتحاد بإستاد مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع بمكة المكرمة ضمن مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين، وقبل بداية المباراة قام جمهور نادي الاهلي بإشعال الالعاب النارية في المدرجات ثم كرروا هذا التصرف في الدقيقة (9) من الشوط الثاني بعد تسجيل فريقهم هدفه في المباراة مما تسبب ذلك في اختناق بعض الجماهير بسبب الدخان الكثيف الناتج عن هذه الالعاب النارية. وفقاً لتقرير مراقب المباراة المرفق بطي هذا القرار.

الأسباب :

بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير مراقب المباراة المشار إليه اعلاه، وحيث ثبت للجنة أن جماهير فريق نادي الاهلي قاموا بإشعال الالعاب النارية في المدرجات وحيث ان هذا التصرفات يعتبر مخالفة، عليه قررت اللجنة ما يلي :

أولاً : تغريم نادي الاهلي بمبلغ (100.000 مائة الف ريال ) على ان يتم سدادها فور تأييده من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف.
ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
إيبسويتش تاون

إيبسويتش تاون

1 1
أستون فيلا

أستون فيلا

13

تمريرات قصيرة بين أقدام لاعبي أستون فيلا في وسط الملعب ومحاولات لاختراق الدفاع وادراك هدف التعادل